63 ألف طالب وعشرات المدارس المتضررة من انفجار مرفأ بيروت - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    63 ألف طالب وعشرات المدارس المتضررة من انفجار مرفأ بيروت


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th August 2020, 07:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 63 ألف طالب وعشرات المدارس المتضررة من انفجار مرفأ بيروت

    أنا : المستشار الصحفى




    لفت الرئيس اللبناني ميشال عون، الخميس، خلال استقباله المديرة العامة لمنظمة يونسكو، أودري أزولاي، في قصر بعبدا، إلى أنّ عدد المؤسسات التعليمية المتضررة، جراء انفجار مرفأ بيروت، بلغ 120 مدرسة و8 جامعات و20 مؤسسة تعنى بالتعليم التقني والمهني.

    وبيّن عون أنّ "عدد التلاميذ المتأثرين بأضرار المؤسسات التعليمية حوالي 63 ألف طالب، أما عدد الوظائف المتأثرة في القطاع التربوي، من أساتذة وإداريين، فيفوق الـ 6 آلاف، كذلك تم تحويل عدد من المدارس إلى مأوى، ما قد يعرقل بدء العام الدراسي".

    وقال عون، إن "الانفجار كان ضخماً وبمثابة زلزالٍ، والأضرار لحقت بكل القطاعات؛ الصحة، التعليم، الغذاء، السياحة وإعادة الإعمار، إضافة إلى مرفأ بيروت والكثير من المباني دمرت، و200 ألف وحدة سكنية تضرّرت، وأن هناك 300 ألف نازح لبناني، إضافة إلى اللاجئين السوريين (تصرّ الدولة اللبنانية على تسميتهم بالنازحين) والفلسطينيين".

    الرئيس عون التقى المديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي، بحضور المنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، ووفد مرافق، في زيارة هدفها الإطلاع على الأضرار التي لحقت بالأماكن الاثرية والتراثية في المدارس نتيجة الانفجار pic.twitter.com/1XX6pvzNkd

    — Lebanese Presidency (@LBpresidency) August 27, 2020
    وأضاف عون أنّ "40% من البنى التحتية في بيروت تضررت بشكل بالغ، وأنّ عدد المباني الأثرية المتضررة بلغ 640 مبنى، وعدد المناطق التاريخية وذات الطابع الثقافي المتضررة بلغ 8، وتقدر تكلفة إعادة إعمار المباني الأثرية الـ 640 المتضررة بـ 286 مليون دولار أميركي".

    وأكد رئيس الجمهورية اللبناني، أنّ "الحاجة كبيرة لأن يدعم المجتمع الدولي لبنان، ليس فقط في الشق الإنساني ولكن أيضاً في الشق التنموي"، لافتاً إلى أنّ "لبنان لن يستطيع أن ينهض من دون دعم المجتمع الدولي".

    من جهتها، شددت أودري أزولاي على أهمية المحافظة على التراث التاريخي للمنازل المتضررة، والمساهمة في إعادة إعمارها وحمايتها، مبديةً الرغبة في التعاون مع المؤسسات الرسمية اللبنانية التي تتولى مسألة إعادة إعمار الأحياء المتضررة.

    وقامت أزولاي بجولة، الخميس، في بيروت ضمن إطار زيارة رسمية إلى لبنان، تفقدت خلالها مع وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال، طارق المجذوب، المدارس المتضررة من جراء الانفجار، حيث أعلنت أن "يونسكو، ستعمل بالتعاون مع الجهات المحلية على وضع خطة، وتأمين التمويل من أجل إعادة بناء المدارس المتضررة مع دعم القطاع التعليمي عموماً".
    خلال زيارتها لبعض المدارس المتضررة من #انفجار_بيروت ، شدّدت المديرة العامة لليونسكو @AAzoulay على وقوف المنظمة الى جانب لبنان والى دعمها جهود اعادة تأهيل المدارس لضمان #استمرار_التعليم وحق كل طفل بالتعليم. pic.twitter.com/K49IWrhYXN

    — UNESCO BEIRUT (@UNESCOBEIRUT) August 27, 2020
    وقالت "هناك قرابة 85 ألف تلميذ في لبنان تأثروا بفعل الأضرار التي لحقت بالقطاع التعليمي بشكل عام، وهناك مشاكل عدة بدءاً من إعادة تأهيل جدران المدارس التي تكلف وحدها حوالي 22 مليون دولار أميركي"، وأكد وزير التربية اللبناني على الالتزام الإنساني بتقديم التعليم لجميع الأولاد على الأراضي اللبنانية، سواء كانوا لبنانيين أم غير لبنانيين، حفاظاً على حقهم في التعلّم.
    .@UNESCO's Director-General @AAzoulay visits #Beirut to mobilize the international community and make education, culture and heritage the main pillars of reconstruction efforts in the wake of the devastating explosions.

    Stay tuned for more i: https://t.co/dEJ0iHnSAm #ForBeirut pic.twitter.com/fSoQTZdstJ

    — UNESCO (@UNESCO) August 27, 2020
    وقالت المديرة العامة لمنظمة يونسكو خلال مؤتمر صحافي "سنحرك المجتمع المدني من أجل الحفاظ على مدينة بيروت، وعلينا التركيز على القطاع التربوي، عبر إعادة تأهيل المدارس المتضرّرة، والتزمنا بإعادة بناء أربعين منها"، مضيفةً، "يجب أن نطبق تدابير للحفاظ على الإرث الوطني للبنان، وقد أطلقنا مبادرة تحمل اسم لـ"بيروت" وندعو الجميع إلى التبرع، وسننظم اجتماعاً للدول المانحة أواخر شهر سبتمبر/أيلول المقبل لهذه الغاية".
    تقوم اليونسكو بتعبئة حملة #لبيروت. فمع أكثر من 160 مدرسة متضررة، وأكثر من 80 ألف طالب بحاجة للدعم، باتت الاحتياجات هائلة للتعلم عن بعد وإننا بحاجة لمساعدتكم!

    ? تبرعوا الآن لضمان #استمرار_التعلم?

    https://t.co/MPL0N5aGmd #بيروت pic.twitter.com/7sFVsQ7e7H

    — اليونسكو (@UNESCOarabic) August 27, 2020
    وحشدت اليونسكو جملةً من المنظمات الرائدة في مجال الثقافة، إلى جانب ثلّة من الخبراء، اللبنانيّين والأجانب، لتنسيق التدابير طويلة الأمد والواجب اتخاذها على نحو طارئ لحماية تراث المدينة الثقافي ونظامها التعليمي، بعد ما تكبداه من أضرارٍ جسيمة، حيث إن بيروت هي إحدى مدن يونسكو المبدعة في مجال الأدب، وتشتهر بحيويتها الثقافية التي تئن اليوم تحت الأنقاض.

    وفي معرض زيارتها، التقت المديرة العامة لليونسكو، في متحف سرسق في بيروت، فنانين وشخصيات ثقافية للإطلاع على تداعيات الانفجار على القطاع الثقافي، إذ تعتزم المنظمة صون المباني التراثية والثقافية في لبنان.
    تلتقي الآن المديرة العامة لليونسكو @AAzoulay مع فنانين وشخصيات ثقافية، في متحف سرسق، للاطلاع على تداعيات #انفجار_بيروت على القطاع الثقافي. تعتزم اليونسكو صون المباني التراثية والثقافية في لبنان وستدعم اعادة تأهيل المباني المتضررة pic.twitter.com/3mFY4GWz1G

    — UNESCO BEIRUT (@UNESCOBEIRUT) August 27, 2020




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أمير قطر يبحث تعزيز العلاقات مع لندن ويوقع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:10 AM
    FT: المستقلون في لبنان يستطيعون التغيير إذا توحدوا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:10 AM
    النفط يستقر وأمريكا لا تستبعد قيودا على التصدير صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:10 AM
    أمريكا تكشف هوية زائر عربي بعد اتهامه بالتخطيط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:10 AM
    بايدن معلقا على إطلاق النار في تكساس: متى سنقف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]