محافظ عدن جنوبي اليمن يباشر مهامه بعد شهر من تعيينه - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    محافظ عدن جنوبي اليمن يباشر مهامه بعد شهر من تعيينه


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th August 2020, 07:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new محافظ عدن جنوبي اليمن يباشر مهامه بعد شهر من تعيينه

    أنا : المستشار الصحفى




    وصل محافظ عدن (جنوب) أحمد حامد لملس، الخميس، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة لممارسة مهامه بعد شهر من تعيينه، في خضم تعثر جديد لاتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

    وقال مصدر ملاحي، لـ"العربي الجديد"، إنّ لملس وصل إلى مطار عدن قادماً من العاصمة السعودية الرياض التي يقيم فيها، منذ أدائه القسم الجمهوري أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي، في 11 أغسطس/ آب الجاري.

    وأشار المصدر إلى أنّ قياديين من المجلس الانتقالي الجنوبي كانوا في مقدمة مستقبلي المحافظ، وعلى رأسهم عضوا هيئة الرئاسة، فضل الجعدي وعبد الناصر الوالي.

    ولم تنشر وسائل الإعلام الرسمية خبر عودة المحافظ لملس على الفور، فيما احتفت وسائل إعلام تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي بالحدث.

    وقال لملس، في تصريحات صحافية بمطار عدن، إنّ المرحلة "تستوجب تضافر الجهود من كل الأطراف والسعي لإنقاذ المدينة"، واعداً ببذل قصارى جهده "لما فيه مصلحة عدن وأبنائها".

    وصل المحافظ الجديد إلى عدن قادماً من الرياض، وكان قياديون من المجلس الانتقالي الجنوبي في مقدمة مستقبليه

    وكانت مصادر حكومية قد أكدت، في وقت سابق، أنّ السعودية أرجأت عودة المحافظ لملس إلى عدن حتى تنفيذ المجلس الانتقالي، الشق العسكري من اتفاق الرياض، ولا يعرف ما إذا كانت التنازلات الجديدة هدفها إرضاء الانفصاليين بالعودة لطاولة المشاورات أم لا.

    وكان الوسطاء السعوديون، قد بدأوا تحركات لحل أزمة التعثر الجديد في اتفاق الرياض، وذلك بلقاء رئيس البرلمان وهيئة مستشاري الرئيس هادي، لمناقشة الأسباب التي أدت إلى تعليق المجلس الانتقالي الجنوبي مشاركته بالمشاورات.

    ودخلت بريطانيا على خط الأزمة، حيث عقد السفير ميشيل آرون، اجتماعاً افتراضياً مع رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزبيدي، كُرّس لمناقشة مستجدات الوضع السياسي في مشاورات اتفاق الرياض.

    ووفقاً لبيان صحافي، فقد أكد عيدروس الزبيدي، موقف المجلس تجاه ضرورة معالجة الملفات التي أشارت إليها رسالتهم الموجهة للسعودية، الثلاثاء الماضي، والذي كان سبباً لتعليق المشاورات.
    دخلت بريطانيا على خط الأزمة، حيث عقد السفير البريطاني اجتماعاً مع رئيس المجلس الانتقالي

    وأشار رئيس الانتقالي الجنوبي، إلى الخروقات المستمرة لاتفاق وقف إطلاق النار، وعمليات التحشيد المتتالية من قبل القوات المحسوبة على الحكومة اليمنية، علاوة على عدم معالجة القضايا المتعلقة بحياة المواطنين ومعيشتهم، خاصة الخدمات العامة.

    وأكد الزبيدي "تمسك المجلس الانتقالي بتنفيذ اتفاق الرياض دون انتقائية، ودعمه لجهود السعودية، وإلزام الطرف الآخر بتنفيذ ما نص عليه الاتفاق، دون الانتقاص من حق الجنوبيين في العيش الكريم، وكذلك الكف عن ممارسة سياسة العقاب الجماعي على شعب الجنوب".

    في سياق آخر، أفشل جرحى الحرب فعالية كانت مقررة، في مدينة تعز غربي اليمن، لذكرى تأسيس حزب "المؤتمر الشعبي العام" الذي كان يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

    وأشارت مصادر إلى أن تعثر الفعالية كان بسبب إصرار اللجنة المنظمة على رفع صور صالح، وبثّ كلمة تسجيلية له، وهو ما رفضه جرحى الحرب الذين تجمهروا أمام ساحة المهرجان المقرر، وهددوا بإفشاله.

    ويقول جرحى تعز إنّ صالح شريك في القصف والانتهاكات الحوثية التي طاولتهم بسنوات الحرب الأولى، وإنهم يوافقون على إقامة الفعالية بدون رفع صوره.

    ووجه وكيل محافظة تعز المحسوب على حزب "التجمع اليمني للإصلاح"، عبد القوي المخلافي، بتشكيل لجنة تحقيق في حادثة إفشال الفعالية، ومحاسبة اللجنة الأمنية التي كانت مكلفة بحماية القاعة، وذلك أثناء زيارة قام بها إلى فرع حزب المؤتمر بتعز، ما يشبه الاعتذار.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تراجع شعبية بايدن إلى أدنى مستوياتها منذ توليه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:30 PM
    ماذا تريد روسيا من وراء استهداف طائرة إسرائيلية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:30 PM
    الاحتلال يدّعي نقل أسلحة من إيران لدمشق بطائرات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:30 PM
    ما مدى اقتراب الاقتصاد العالمي من حالة الركود؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:30 PM
    الفشقة تاريخ من الاتفاقيات والنزاعات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]