"المركز الليبي لحرية الصحافة" يطالب بالإفراج عن سامي الشريف - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "المركز الليبي لحرية الصحافة" يطالب بالإفراج عن سامي الشريف


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th August 2020, 07:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "المركز الليبي لحرية الصحافة" يطالب بالإفراج عن سامي الشريف

    أنا : المستشار الصحفى




    طالب "المركز الليبي لحرية الصحافة"، اليوم الخميس، بالإفراج الفوري، من دون أي قيد أو شرط، عن مدير إذاعة "الجوهرة"، سامي الشريف.

    وكان الصحافي سامي الشريف قد اختطف مساء يوم 23 أغسطس/ آب الحالي، من قبل أشخاص يرتدون الزي العسكري، في أثناء تغطية الاحتجاجات الشعبية في طرابلس المطالبة بإنهاء الفساد وسياسة إفقار الشعب الليبي، وفقاً لـ"المركز الليبي لحرية الصحافة".

    ولم تكشف إلى الآن أي جهة عسكرية أو أمنية مسؤوليتها عن الواقعة أو الدوافع. وحمّل المركز المسؤولية الكاملة لوزارة الداخلية في حكومة "الوفاق" والمجلس الرئاسي، مطالباً بالتحرك لضمان سلامة الشريف والكشف عن مصيره فوراً.



    وأشار بيان لـ"منظمة العفو الدولية" (أمنستي)، يوم الأربعاء، إلى أنه خُطف ما لا يقل عن ستة محتجين سلميين، وأُصيب عدة أشخاص آخرين بجروح، بعدما أطلق رجال مسلحون الذخيرة الحية لتفريق التظاهرة التي جرت في طرابلس، في 23 أغسطس/ آب.

    #ليبيا: خُطف ما لا يقل عن ستة محتجين سلميين وأُصيب عدة أشخاص آخرين بجروح بعدما أطلق رجال مسلحون الذخيرة الحية بما في ذلك من مدافع رشاشة ثقيلة لتفريق مظاهرة في طرابلس جرت في 23 أغسطس. نطالب بالإفراج الفوري عن المختطفين وبإجراء تحقيق مستقل وبمساءلة المسؤولينhttps://t.co/ZJ1lhxcF8g

    — منظمة العفو الدولية (@AmnestyAR) August 27, 2020
    ودعت المنظمة إلى الإفراج الفوري عن المختطفين، وإلى إجراء تحقيق سريع وشامل ومستقل في استخدام القوة، وإلى مساءلة المسؤولين عن ذلك.

    وأفادت المنظمة بأن الهجوم وقع في منطقة من طرابلس تسيطر عليها مليشيا "النواصي" التي تعمل اسمياً بإمرة وزارة داخلية حكومة "الوفاق" التي تعترف بها الأمم المتحدة. وقال الشهود الذين أجرت "منظمة العفو الدولية" مقابلات معهم إن هذه المعلومة والمعلومات التي تلقوها من أشخاص منتمين إلى مليشيا "النواصي" ــ ومفادها أن بعض المختطفين محتجزون لديها ــ هي مؤشرات قوية على أنّ هذه المليشيا تقف وراء الاعتداء.

    في المقابل، اعترفت وزارة الداخلية بوجود اختراق أمني في صفوف قواتها، إذ أكد وزير الداخلية في حكومة "الوفاق"، فتحي باشاغا، وقوع انتهاكات بحق المتظاهرين السلميين في "ميدان الشهداء" في طرابلس.

    وقال باشاغا، في تصريح لقناة ليبية، ليل الأربعاء، إن وزارته رصدت المسلحين الذين أطلقوا النار في الهواء تزامناً مع وجود عشرات المتظاهرين، مشيراً إلى رصد "تبعية المسلحين والجهات الرسمية المسؤولة عنهم".

    وبحسب باشاغا، فإنّ الوزارة "تستعد أكثر لحماية المدنيين العزل من بطش مجموعة من الغوغاء الذين لا يمثلون أبطال عملية بركان الغضب الشرفاء ولا يحترمون دماء وأعراض الأبرياء من المتظاهرين السلميين".

    وفيما حذّر باشاغا أولئك المسلحين "من محاولة المساس بحياة المتظاهرين أو تعريضهم للترويع أو حجز الحرية بالمخالفة للقانون"، قال: "قد نضطر إلى استعمال القوة لحماية المدنيين، وإننا على ذلك لقادرون وفق واجباتنا الأخلاقية والوطنية والقانونية".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوة إسرائيلية لتشكيل حكومة يمينية بدل انتخابات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:12 AM
    مقتل حارس أمن في سفارة قطر بباريس واعتقال المنفذ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:12 AM
    محللون: النظام السوري أكبر الخاسرين في الانتخابات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:12 AM
    جنرال إسرائيلي يدعو لاستمرار قصف سوريا ما دام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:12 AM
    "إبرا" يثير الجدل بطريقة احتفاله بعد التتويج... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]