وزير الخارجية السعودي في بغداد: ترتيبات لزيارة الكاظمي للرياض - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وزير الخارجية السعودي في بغداد: ترتيبات لزيارة الكاظمي للرياض


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th August 2020, 07:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وزير الخارجية السعودي في بغداد: ترتيبات لزيارة الكاظمي للرياض

    أنا : المستشار الصحفى




    وصل وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، إلى العاصمة العراقية بغداد، على رأس وفد سعودي، في زيارة رسمية لم تُعلَن مسبقاًً، تبحث ملفات التعاون المشترك بين البلدين، وتمهّد لزيارة مرتقبة لرئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي للرياض.

    وكان من المفترض أن يزور الكاظمي الرياض، في الـ 20 من يوليو/ تموز الماضي، كأول دولة يتوجه إليها بعد تسلّمه رئاسة الوزراء، لكن مرض الملك سلمان بن عبد العزيز أجّل الزيارة، ما دفع الكاظمي إلى تغيير وجهته إلى طهران، ومن ثم واشنطن، على أن يزور السعودية في وقت لاحق.

    ووفقاً لمسؤول في وزارة الخارجية العراقية، "وصل الوزير السعودي قبيل ظهر اليوم إلى بغداد في زيارة رسمية"، مبيناً أن الوزير "سيعقد اجتماعات مع نظيره العراقي فؤاد حسين، ومن ثم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي".

    وأوضح المسؤول العراقي أن "جدول أعمال الوزير سيركز على الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي للرياض والملفات التي ستُبحَث".

    وأضاف أن "الملفات تخصّ التعاون الاقتصادي والأمني، وملف الطاقة، فضلاً عن بحث فتح "معبر عرعر" الحدودي بين البلدين"، مشيراً إلى أن "الزيارة ستمهّد لزيارة قريبة سيجريها الكاظمي للرياض، ستفضي إلى توقيع اتفاقيات وتفاهمات اقتصادية بين البلدين".

    بالمقابل، علم "العربي الجديد"، أن هناك مساعي سعودية لعقد قمة ثلاثية بين رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وكل من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد في الرياض، بعد بوادر إلغاء رئيس وزراء العراقي زيارة مخطط لها للإمارات ضمن جدول زياراته الخارجية بسبب التطبيع الإماراتي مع الاحتلال الإسرائيلي وحساسية هذا الملف سياسياً وشعبياً في العراق.

    وبحسب مصادر عراقية في بغداد، فإن المساعي السعودية تصبّ في هذا الاتجاه، مشيرة إلى أنه لا يوجد إلى الآن شيء مؤكد بشأن إمكانية عقد هذه القمة الثلاثية من عدمها.

    في الأثناء، عقد وزير التخطيط العراقي، خالد بتابل النجم، الاجتماع الأول للجنة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية والإغاثية، عن المجلس التنسيقي العراقي – السعودي.

    وقالت وزارة التخطيط، في بيان لها، إن "الوزير استعرض في الاجتماع النتائج الإيجابية التي تمخضت عنها زيارة الوفد العراقي للمملكة العربية السعودية للمدة من الـ ??-?? يوليو/ تموز الماضي"، مبيناً أن "لدى الجانب السعودي رغبة كبيرة في فتح آفاق واسعة من التعاون مع العراق، في مختلف المجالات التجارية والاستثمارية والصناعية والزراعية، والخدمية".

    وأكد الوزير أن "زيارة الوفد العراقي للرياض، تمخضت عن توقيع عدد من مذكرات التفاهم، في مجالات التقييس والسيطرة النوعية، وتمويل مجموعة من المشاريع من القرض السعودي الميسر للعراق والبالغ مليار دولار ".

    وأكد أنه "سيُوقَّع عدد من الاتفاقيات بين البلدين، بعد إقرارها من قبل البرلمان، كذلك فإن الجانب العراقي سيقدم مجموعة من المقترحات للجانب السعودي، تتضمن إمكانية تمويل المشاريع المتوقفة، ومنها إنجاز المجمعات السكنية، والمشاريع الخدمية، في قطاعات الصحة والتعليم والماء والمجاري".

    وجرت خلال الاجتماع، مناقشة عدد من القضايا، من بينها "العمل على تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المتفق عليها بين الجانبين، ولا سيما ما يتعلق منها بتشجيع المنتج الوطني وحمايته، وكذلك إنشاء مركز للشركات السعودية في العراق، فضلاً عن استعراض الجهود الحكومية الإغاثية والإنسانية وإعادة الاستقرار للنازحين"، بحسب البيان.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السوشيال ميديا بيئة الإسلاموفوبيا الخصبة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 18th May 2022 11:54 AM
    تقدير لجيش الاحتلال: الانتهاكات بالأقصى تزيد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 18th May 2022 11:54 AM
    مناورات "عربات النار" تحاكي ضرب إسرائيل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 11:54 AM
    نيمار يقتني كرة نهائي كأس أفريقيا بهذا المبلغ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 18th May 2022 11:54 AM
    الترخيص لحزب "الحشد الشعبي" بتونس يثير انتقادات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 11:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]