قطاع التكنولوجيا الإسرائيلي متعطش لأموال الإمارات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قطاع التكنولوجيا الإسرائيلي متعطش لأموال الإمارات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th August 2020, 07:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قطاع التكنولوجيا الإسرائيلي متعطش لأموال الإمارات

    أنا : المستشار الصحفى




    فتح اتفاق لتطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات الباب أمام توقعات بتدفق الأموال على وادي السيليكون الإسرائيلي.

    وقال إلداد تامير مؤسس شركة "تامير فيشمان" للاستثمار؛ إحدى كبريات شركات الاستثمار في إسرائيل ورئيسها التنفيذي، إنّ "الإمارات لديها أموال فائضة لكن لا توجد أماكن كافية لاستثمارها في الشرق الأوسط".

    وأضاف أنّ "قطاع التكنولوجيا المتقدمة هنا متعطش للأموال وسيساعدنا وجود مستثمرين جدد من الإمارات في التنويع قليلاً، بدلاً من الاعتماد على المستثمرين الصينيين والأميركيين الذين اعتدنا عليهم".

    غير أن مصرفيين في بنوك استثمارية ومديري صناديق في الإمارات، قالوا إنّ الشعور المتأصل تجاه إسرائيل بين بعض المستثمرين، قد يحد من التدفقات المالية.

    وقال مستثمر في الإمارات طلب عدم نشر اسمه إنّ "الشق العاطفي أشبه بكل تأكيد بركوب القطار الأفعواني وسيستغرق التغلب عليه وقتاً طويلاً.

    وفي الوقت الحالي يستبعد مستثمرو الإمارات، إسرائيل، عند الاستثمار في مؤشرات الأسهم العالمية أو الإقليمية، لكن نيل كورني رئيس "بنك سيتي" في إسرائيل قال إنّ من المنتظر أن يتغير ذلك في ضوء الاتفاق الذي تم التوصل إليه هذا الشهر.

    وقال كورني "إذا كان مديرو الأصول يتتبعون مؤشراً عالمياً ما، فستحصل إسرائيل على وزنها المناسب أو النسبي من تلك الاستثمارات".

    وقال اثنان من مديري الصناديق إنّ صناديق الاستثمار الإقليمية، وكثير منها يعمل انطلاقاً من الإمارات، قد لا تحصل على الضوء الأخضر للاستثمار في إسرائيل، إذا كان المستثمرون فيها من دول عربية لا تعترف بإسرائيل.

    وكان الاتفاق الذي أصبحت الامارات بمقتضاه ثالث دولة عربية تقيم علاقات رسمية مع إسرائيل بعد مصر والأردن، قد أثار استياء في المنطقة رغم الترحيب المشوب بالحذر الذي أبداه بعض حلفاء الإمارات في منطقة الخليج.

    إسرائيل تعرض بديلاً استثمارياً مغرياً

    مع ركود اقتصاد الإمارات وقطاع العقارات بسبب فيروس كورونا تعرض إسرائيل قطاع التكنولوجيا القوي فيها بديلاً استثمارياً مغرياً.

    وقال كورني "الأكثر ترجيحاً أنك ستشهد استثمار أموال الإمارات في التكنولوجيا الإسرائيلية أكثر من أي شيء آخر"، مضيفاً "واثق أن الشركات الإسرائيلية ستتطلع للسعي لجذب الاستثمارات من الإمارات لاسيما في قطاع الطاقة".

    ويمثل قطاعا الرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات، اللذان ازدهرا خلال جائحة فيروس كورونا العالمية، حوالي 36% من سوق الأسهم الإسرائيلية. وقد ارتفع مؤشر التكنولوجيا في بورصة تل أبيب 32% ومؤشر شركات الأدوية 27% منذ بداية 2020، بالمقارنة مع انخفاض مؤشر الشركات القيادية 16%.

    أما مؤشر سوق دبي الرئيسي فقد انخفض قرابة 18%، منذ بداية العام، كما تراجع مؤشر سوق أبوظبي 11%.

    قطاع التكنولوجيا

    أصبح قطاع التكنولوجيا الإسرائيلي الذي يضم آلاف الشركات الناشئة محور استقطاب للمستثمرين حتى خلال الجائحة، وارتفع حجم تمويلات رأس المال المخاطر بأكثر من الثلث إلى 5.25 مليار دولار في النصف الأول من 2020، مقارنة بما كان عليه في النصف الأول من العام الماضي، وفقاً لبيانات "مركز إسرائيل لأبحاث رأس المال المغامر" وشركة "زاج" للمحاماة.

    وتقدمت شركة "جيه فروغ" الإسرائيلية للبرمجيات، يوم الاثنين، بطلب لطرح أسهم في سوق ناسداك الأميركية بما يصل إلى 100 مليون دولار، في حين جمعت شركة "نانوكس" للتصوير الطبي، في الأسبوع الماضي، 165 مليون دولار في سوق ناسداك.

    وتعد شركة "مبادلة" الاستثمارية التابعة لأبوظبي، التي تدير أصولاً قيمتها نحو 230 مليار دولار، من كبار المستثمرين في التكنولوجيا. وقد نشر إبراهيم عجمي رئيس وحدة الاستثمارات في الشركات الناشئة في "مبادلة" تغريدة، عقب إعلان الاتفاق مع إسرائيل وصف فيها هذا التطور، بأنه "يوم عظيم للانسانية وللجميع في مجال التكنولوجيا"، على حد تعبيره.

    ولـ"مبادلة" انكشاف غير مباشر على شركات يساندها مستثمرون إسرائيليون مثل شركة "ليمونيد" للتأمين عبر الإنترنت، من خلال استثماراتها في صندوق "رؤية" التابع لـ"سوفت بنك"، والذي تبلغ استثماراته 100 مليار دولار.

    ويستثمر جهاز أبوظبي للاستثمار (الصندوق السيادي) في قطاع التكنولوجيا في مختلف فئات الأصول، ويستهدف الشركات الناشئة من خلال فريق الاستثمار المباشر التابع له.

    وقبل إمكان تدفق أي أموال بين البلدين يتعين على الإمارات إلغاء قواعد تفرض على بنوكها مراقبة التعاملات، ومنعها إذا كان المستفيد مقيماً في إسرائيل.

    وقال مصرفيون إن الحكومة لم تصدر حتى الآن توجيهات للمؤسسات المالية تسمح لها بالتواصل مع المؤسسات المناظرة لها في إسرائيل والتعامل معها.



    (رويترز, العربي الجديد)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بدل السفر سيرتفع إلى 21 سنتا عام 2023 ثم 23 سنتًا... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 4 24th May 2022 08:32 PM
    "مبعوث كيم" مطلوب لدى واشنطن.. ويرد بـ"ساندوتش... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 24th May 2022 08:32 PM
    من أجل الناتو.. السويد وفنلندا تغازلان تركيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 24th May 2022 08:32 PM
    الاتحاد للطيران: حققنا نتائج تاريخية بالربع الأول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 24th May 2022 08:32 PM
    بعد حديث بايدن.. توضيح أميركي بشأن "الدفاع عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 24th May 2022 08:32 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]