الأسد يبحث مع الفياض ملف الحدود وسط صدامات بين مليشيات الطرفين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأسد يبحث مع الفياض ملف الحدود وسط صدامات بين مليشيات الطرفين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th August 2020, 07:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأسد يبحث مع الفياض ملف الحدود وسط صدامات بين مليشيات الطرفين

    أنا : المستشار الصحفى




    بحث رئيس النظام السوري بشار الأسد مع مبعوث رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ورئيس هيئة "الحشد الشعبي" فالح الفياض العلاقات بين الجانبين، والوضع على الحدود السورية - العراقية التي تنتشر على طولها مليشيات عراقية وسورية تتصارع في ما بينها على تقاسم النفوذ، في لقاء جرى بين الطرفين يوم أمس الأربعاء بالعاصمة السورية دمشق.

    وذكرت وكالة "سانا" الرسمية السورية، أن الفياض نقل إلى الأسد رسالة شفهية من رئيس الوزراء العراقي حول "تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، واستمرار التشاور والتنسيق بشأن مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، وجهود مكافحة الإرهاب وتعزيز أمن الحدود بين البلدين". وأضافت الوكالة أنه جرى خلال اللقاء بحث "التنسيق في مجال مكافحة الإرهاب الذي يتعرض له البلدان"، وأن "التحديات الاقتصادية والأمنية التي تواجهها المنطقة والمخططات الخارجية الخطيرة التي ترسم لها تستلزم تعاوناً وثيقاً بين دولها من أجل إفشال هذه المخططات ووضع حد للتدخلات الأجنبية في شؤونها".

    وسبق لزعيم "الحشد الشعبي" أن زار دمشق والتقى برئيس النظام في سبتمبر/أيلول العام الماضي.

    وينتشر على طول الحدود بين البلدين التي تزيد عن 600 كيلومتر، العديد من المليشيات المسلحة التي تدعمها إيران، ومنها عراقية تتبع لـ"الحشد الشعبي"، حيث تتنافس في ما بينها على النفوذ والسيطرة وابتزاز السكان المحليين.

    وفي هذا الإطار، أصيب عدد من موظفي مليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، عقب إحراق عناصر من "الأمن العسكري" التابع للنظام مركز بريد البوكمال شرق دير الزور، عقب خلاف نشب بين الطرفين على خطوط هواتف أرضية، يوم أمس الأربعاء.

    وذكرت شبكة "عين الفرات" المحلية، أن خلافاً نشب بين الأمن العسكري ومليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، بعد رفض قائد في الأخيرة يدعى الحاج عسكر تزويد عدد من عناصر وضباط الأمن العسكري بخطوط هواتف أرضية، وهو ما دفعهم إلى إحراق أجزاء ومعدات في مؤسسة البريد في البوكمال، ما أدى إلى إصابة عدد من موظفي حراسة البريد بحروق متوسطة، وفق الشبكة.

    وأشارت الشبكة إلى أن خطوط الهواتف الأرضية تستخدم من قبل المليشيات الإيرانية وبعض الشخصيات القيادية والفروع الأمنية، في ظل حالة من التوتر تشهدها المنطقة.

    من جهة أخرى، قتل مسلحون مجهولون، مساء أمس الأربعاء، عنصراً من قوات النظام بريف الرقة، في هجوم هو الثاني من نوعه خلال يومين. وذكرت مصادر محلية لـ "العربي الجديد" أن الحادث وقع على مدخل بلدة السبخة شرقي المحافظة، وأسفر أيضاً عن إصابة عنصر آخر من قوات النظام.

    ويأتي هذا الهجوم بعد يومين من مقتل ضابط وإصابة عنصر من الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام، على طريق الرصافة قرب قرية أبو الكالات جنوب الرقة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردن: مرسوم ملكي بتقييد اتصالات الأمير حمزة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th May 2022 03:31 PM
    حرمان آلاف المصريين الترشح للانتخابات العمالية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:31 PM
    غلاسكو رينجرز.. قصة بطل دون بطولة وقاهر عقوبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:31 PM
    الجزائر: تزايد الحوادث المرورية و46 ضحية في أسبوع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th May 2022 03:31 PM
    الحكومة المغربية تُقرّ لأول مرة إجازة أبوة مدتها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th May 2022 03:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]