الجامعة العربية تدعو لتنسيق مساعدات إغاثية وطبية عاجلة للسودان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجامعة العربية تدعو لتنسيق مساعدات إغاثية وطبية عاجلة للسودان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th September 2020, 05:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجامعة العربية تدعو لتنسيق مساعدات إغاثية وطبية عاجلة للسودان

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن الأمين العام المساعد للجامعة العربية، السفير كمال حسن علي، خلال اجتماع طارئ لمؤسسات العمل العربي المشترك، الثلاثاء، تضامن جامعة الدول العربية مع السودان ومساعدته على مواجهة الأضرار والخسائر الناتجة عن الفيضانات والسيول غير المسبوقة، داعيا كل المنظمات والاتحادات العربية إلى الإسراع بتقديم الدعم العاجل.
    وقال حسن علي إنه سيتم إرسال طائرة باسم جامعة الدول العربية، يوم الثلاثاء المقبل، تحمل المساعدات الإنسانية والإغاثية، وسيسافر وفد عربي مصاحب لتلك المساعدات، كما تقرر إنشاء غرفة عمليات بالجامعة لمتابعة تطورات الأوضاع في السودان، وتنسيق الغوث العربي. وتم الاتفاق خلال الاجتماع على أن تكون المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالخرطوم هي ممثلة جامعة الدول العربية في استقبال المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية، بالإضافة إلى تقديم الدعم المالي للمتضررين وصغار المزارعين.
    وأوضح أن الدعم العربي سيتكون من شقين؛ الأول دعم إغاثي عاجل يشمل الدواء والغذاء، والثاني دعم فني للمساعدة في إعادة الإعمار وتقديم المنح الدراسية والتعليمية لأبناء المتضررين.
    وقدم السفير محمد إلياس، سفير السودان لدى مصر ومندوبها لدى الجامعة العربية، إحاطة شاملة للمشاركين في الاجتماع الطارئ، تضمنت أهم الاحتياجات، وخاصة المساعدة في بناء السدود والجسور، ومعالجة الانخفاضات الأرضية،كما قدم تقريرا مفصلا بالاحتياجات الغذائية والطبية ووسائل مكافحة الحشرات.

    وأكد السفير السوداني خلال الاجتماع الطارئ أن السودان يشهد وضعا كارثيا، ويحتاج إلى دعم عربي ودولي عاجل وفاعل، والمساعدة في إعادة إعمار المنازل والبنية التحتية.
    وأعلن المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، إبراهيم الذخيري، تقديم 50 ألف دولار دعما ماليا عاجلا، بالإضافة لتقديم 100 ألف دولار كمساعدات ومعونات غذائية.

    من جانبه، أكد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اللواء إسماعيل عبد الغفار، أن الأكاديمية سترسل وفدا فنيا متخصصا لتقييم تداعيات الفيضان، ووضع دراسة حول الحجم الفعلي للأضرار لتقديم العون المطلوب، كما تقرر تقديم منح دراسية لأبناء المتضررين في فرع الأكاديمية العربية في أسوان، جنوب مصر، ابتداء من العام الدراسي الجديد الذي يبدأ في 3 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الكود البرتقالي للطقس: اقتراب عاصفة رعدية قد... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:01 PM
    المعهد الوطني للصحة RIVM: عدوى جدري القرود تقترب... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:01 PM
    7 حالات إغماء بين متسوقين في سينزبيري والشرطة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:01 PM
    اقتصاد العالم بخطر.. موديز: الركود سيواجه بعض... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:01 PM
    أنشيلوتي يدافع عن غاريث بيل ويطالب بـ"رد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]