مهلة نهائية لإلغاء التعامل بالليرة السورية شمال البلاد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مهلة نهائية لإلغاء التعامل بالليرة السورية شمال البلاد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th September 2020, 05:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مهلة نهائية لإلغاء التعامل بالليرة السورية شمال البلاد

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت دائرة التموين في مدينة إعزاز بريف حلب عن منح مهلة نهائية لتجار سوق الهال في المدينة لتسوية الأمور المالية والبدء، بداية من 17 أيلول/سبتمبر الجاري، بالتعامل بالليرة التركية بدلًا من السورية، وذلك تحت طائلة المساءلة والعقوبات، بحسب قرار المجلس المحلي لمدينة إعزاز، الذي اطلع "العربي الجديد" عليه.

    ويتعامل السوريون في الشمال بثلاث عملات، هي السورية والتركية والأميركية، ما يزيد من مصاعب المعيشة في المناطق المحررة، وهي إدلب وريفي حماة وحلب، بسبب الاستغلال خلال التصريف أو معادلة سعر السلع بالدولار والليرة التركية حسب سعر الصرف الذي تحدده شركات ومحال الصرافة شمال غربي سورية.

    وفي حين تؤكد مصادر رفيعة بالائتلاف السوري المعارض أن "خطوة مجلس إعزاز بداية وسيتم تعميمها حفاظاً على مصالح السوريين"، فإن وزير الاقتصاد بالحكومة السورية المعارضة، عبد الحكيم المصري، يؤكد أن استغلال البعض لتقلب أسعار صرف الليرة السورية دفع مجلس إعزاز لإصدار هذا القرار، لكنه يبقى خاصاً ومحلياً وضمن قطاعات محددة، إذ لم يصدر، بحسب الوزير، قرار رسمي بإلغاء التعامل بالليرة السورية نهائياً.

    ويكشف الوزير خلال تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، أنه لا قرار حول اعتماد عملة محددة بكامل الشمال السوري، بل هناك خيار وحرية أمام المواطنين.

    ويستدرك الوزير بالقول "إننا لا نريد لأهلنا أن يقعوا فريسة استغلال أو ضحية تبدلات سعر الليرة السورية" التي، برأيه، لا تمتلك أي مقومات الثبات، وفقدت وظيفتها كمقياس للقيمة والادخار، بعد تهديم النظام للاقتصاد والبنى وتبديد الثروات والاحتياطي النقدي.

    ويضيف الوزير أن المزاج الشعبي بالشمال المحرر يرفض التعامل بالليرة السورية، متوقعاً تلاشي التعامل بها والاستغناء عنها تدريجياً، خاصة بعد خطوات التسعير بالعملة التركية وتوقف ضخ الأسد لليرة السورية في الشمال وسعي الأهالي للتخلص منها.

    ويبيّن الوزير أن الحكومة المعارضة أمنت القطع النقدية الصغيرة من العملة التركية ويجري التحضير لإنشاء مؤسسة مالية تنظم عمل الصرافين واحتمال إنشاء مصرف لكن بالتنسيق مع الأتراك.

    وكانت حكومتا "الإنقاذ والمؤقتة" بالمناطق المحررة، قد اتفقتا على قرار استبدال الدولار والليرة التركية بالعملة السورية في مناطق نفوذيهما، بعد التراجع الكبير الذي شهدته الليرة السورية هذا العام وتراجع سعر الصرف من 915 ليرة مطلع عام 2020 إلى 3500 ليرة قبل أن يستقر عند 2200 ليرة للدولار الواحد.

    وتابعت الحكومة المعارضة عبر التسعير الإلزامي لمادة الخبز بالليرة التركية، ومن ثم اعتماد "حكومة الإنقاذ" بإدلب رسوم الأعمال والخدمات المقدمة للمؤسسة العامة للاتصالات بالليرة التركية، قبل أن يصدر المجلس الإداري في جامعة إدلب قراراً باعتماد الليرة التركية بدلًا من الدولار الأميركي في تسديد الأقساط الجامعية للطلاب.

    كما سعرت حكومة الإنقاذ السلع والمواد الاستهلاكية اليومية بالليرة التركية.

    (الليرة التركية = 291 ليرة سورية تقريبا)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رابطة الدوري الإنجليزي توافق على بيع تشيلسي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 09:48 PM
    "موديرنا" تبدأ مرحلة الاختبارات لإنتاج لقاح ضد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 09:48 PM
    بولندا غاضبة من ألمانيا بسبب دبابات لم تصل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 09:48 PM
    "سي أن أن" تكشف أدلة جديدة حول مقتل شيرين أبو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 09:48 PM
    شرطة الاحتلال تجاهلت توصية "الشاباك" بشأن جنازة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 09:48 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]