الأردن يستقبل الرحلات الجوية المنتظمة بعد نصف عام من توقفها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأردن يستقبل الرحلات الجوية المنتظمة بعد نصف عام من توقفها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th September 2020, 05:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأردن يستقبل الرحلات الجوية المنتظمة بعد نصف عام من توقفها

    أنا : المستشار الصحفى




    يستقبل الأردن، مساء اليوم الثلاثاء، أولى الرحلات الجوية المنتظمة بعد فتح المطارات لطائرة قادمة من مدينة إسطنبول التركية.

    وكانت الحكومة الأردنية قد أعلنت مجموعة من الإجراءات الصحية لاستقبال القادمين بعد تصنيف الدول وبائيا إلى ثلاثة مستويات، حمراء، وصفراء وخضراء، وتعد تركيا من الدول المصنفة خضراء.
    عودة عجلة الرحلات الجوية الخارجية المنتظمة في الأردن إلى الدوران تأتي بعد حوالي نصف عام من توقفها بعدما تأثرت حركة النقل الجوي في العالم والأردن بتداعيات انتشار فيروس كورونا، وقرار الحكومة تعليق جميع الرحلات الجوية من الأردن وإليه، ابتداء من الثلاثاء 17 مارس/ آذار 2020، وذلك باستثناء حركة الشحن التجاري، واستقبال رحلات عودة الأردنيين من الخارج.

    وقال وزير النقل الأردني خالد سيف، في تصريحات إذاعية، إنه سيبدأ تسيير الرحلات المنتظمة من المطار وإليه اعتبارا من اليوم، الثلاثاء، موضحا أنه وخلال الأسبوع الأول لن يتم استقبال أكثر من 3 طائرات يوميا، وفي الأسبوع الثاني 6 طائرات.

    وبيّن سيف أن تحديد عدد الرحلات اليومية يأتي مراعاة للطاقة الاستيعابية بأماكن الحجر، وعدد فحوصات الكشف عن الفيروس (PCR) التي يمكن إجراؤها.

    وأكد أن الأولوية في الرحلات المنتظمة ستكون للدول العربية، لافتا في الوقت ذاته إلى أن رحلات إجلاء الأردنيين عبر المنصة المعلن عنها سابقا مستمرة.

    وبحسب ما نشر مطار الملكة علياء الدولي عبر موقعه الإلكتروني، فإنه من المنتظر استقبال رحلات جوية، الثلاثاء، من تركيا والجزائر والسعودية، على أن تكون الفترات بين الرحلات الأخرى كافية لضمان عدم التقاء الرحلات ومنع الاختلاط والحفاظ على التباعد الجسدي.

    وأعلن وزير النقل خالد سيف، الخميس الماضي، تصنيف الدول التي سيستقبل الأردن مسافرين منها تبعا لوضعها الوبائي، وفق ثلاثة قوائم (خضراء، وصفراء، وحمراء)، بحيث تكون الدول الخضراء الأقل خطرا، أما الحمراء فهي الأشد خطورة.

    وأشار سيف إلى أن عملية تسيير الرحلات الجوية المنتظمة من الأردن وإليه لن تتم إلا بموافقة تلك الدول التي صنفها الأردن ضمن المستويات الثلاثة، مشيراً إلى وجود دول مطاراتها مغلقة حتى الآن، ودول قد لا ترغب باستقبال رعايا من دول أخرى.

    وعلى القادمين إلى الأردن تعبئة نموذج البيانات الصحية، ونموذج التعهد بالالتزام بالتعليمات، وأيضا معلومات عن أمكنة وجودهم الأساسية أثناء المكوث في الأردن، وعلى المسافر أن يثبت عند وصوله إلى المطار أنه أمضى آخر 14 يوما في تلك الدولة التي قدم منها، وسيفرض على المسافر غرامة تصل إلى 10 آلاف دينار (نحو 14 ألف دولار) في حال إدلائه بمعلومات مغلوطة أو غير دقيقة، وفق سيف.

    وتفقد العاهل الأردني عبد الله الثاني، أمس الاثنين، مرافق مطار الملكة علياء الدولي، واطلع على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لاستقبال الرحلات الجوية.

    و قال رئيس الوزراء عمر الرزاز إن الحكومة حرصت على إعادة فتح مطار الملكة علياء الدولي أمام حركة الطيران المنتظمة، مؤكدا أن إعادة فتح المطار جاءت بعد تحقيق الاشتراطات الصحية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مسلسل Love, Death & Robots: خيال مُفرط في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 05:42 AM
    الاحتلال يستنفر قواته استعداداً لـ"مسيرة الأعلام"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 05:42 AM
    ريكي جيرفيز يقدّم قواعد الكوميديا في "الطبيعة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 05:42 AM
    السياحة الغنائية: قبرص - بيروت وبالعكس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 05:42 AM
    النجمات في إطلالاتهنّ على سجّادة كانّ الحمراء صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 05:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]