تهديد إماراتي بإفشال "الوزاري العربي" لمنع إدانة التطبيع مع إسرائيل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تهديد إماراتي بإفشال "الوزاري العربي" لمنع إدانة التطبيع مع إسرائيل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th September 2020, 05:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تهديد إماراتي بإفشال "الوزاري العربي" لمنع إدانة التطبيع مع إسرائيل

    أنا : المستشار الصحفى




    تدور خلافات حادة، منذ أمس الاثنين، في أروقة جامعة الدول العربية قبيل انطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب عن بعد يوم غد الأربعاء، وذلك على خلفية رفض الإمارات والبحرين مشروع قرار فلسطيني يرفض الاتفاق الثلاثي الإماراتي الإسرائيلي الأميركي التي أشهرت بموجبه أبوظبي التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ما جعل الإمارات تهدد بالانسحاب من اجتماع جامعة الدول العربية.
    وقال مصدر مسؤول لـ"العربي الجديد"، اشترط عدم ذكر اسمه، إن "فلسطين أودعت مشروع قرار لدى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والذي من المفروض أن تقوم الأخيرة بتعميمه على الدول الأعضاء ويتم نقاشه في الاجتماع على مستوى المندوبين في اجتماع يوم الإثنين لكنها لم تفعل".
    وتابع المصدر قائلا "اليوم الثلاثاء تم إتاحة المشاورات حول مشروع القرار لكن خارج الإجراءات الرسمية للاجتماعات"، قبل أن يضيف أن "الإمارات قدمت مشروع قرار مضاد للمشروع الفلسطيني، يتضمن ترحيب بالاتفاق الثلاثي (التطبيع)، وأن الدول العربية أخذت علما بالاتفاق".
    وحسب ما ورد مراسلة "العربي الجديد" من معلومات، فقد طلبت دولة فلسطين إضافة بند على جدول الأعمال يبحث تداعيات الاتفاق الثلاثي على القضية الفلسطينية والمبادرة العربية، لكن الإمارات والبحرين رفضتا أن يكون هذا البند على جدول الأعمال. ولم تبد أي دولة عربية تأييدا للطلب الفلسطيني، بل إن المغرب وموريتانيا أيدتا إزالة هذا البند.
    وحول مشروع القرار الفلسطيني، أوضح المصدر: "طلبنا أن تقوم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بتوزيع مشروع القرار على مختلف المشاركين بالاجتماعات التي تسبق اجتماع جامعة الدول العربية، لكن مكتب الأمانة العامة رفض". وقال إن الرد جاء كالتالي: "نفضل أن يكون مشروع القرار بين الوزراء فقط".
    وتابع قائلا "الغريب أنه لا توجد دولة عربية واحدة عرضت علينا أن ترى مشروع القرار، والمفاجأة أن العديد من الدول العربية تقوم بمناشدتنا منذ يوم أمس، بألا "نقسم جامعة الدول العربية" و "لا تحولوا قضية فلسطين لقضية خلافية مثل ليبيا واليمن"".
    وأوضح المصدر ذاته أنه "على ضوء هذه المناشدات فإن دولة فلسطين عدلت من رفض الاتفاق إلى رفضها لكل ما ينتقص من الحقوق الفلسطينية في الاتفاق الثلاثي"، مشيرا إلى أنه "حتى هذا الموقف أصبح محل نقاش".
    وأضاف المصدر المسؤول: "لقد أكدت لنا الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أنها لا تريد أن تصدر قرار يرفض الاتفاق الثلاثي الإماراتي الإسرائيلي الأميركي لأن هناك دول سوف تتبع الإمارات في هذا الاتفاق، ولا نريد أن نقسم الجامعة".
    وأمام هذه المعارك الخفية لدولة فلسطين في أروقة جامعة الدول العربية، أضاف الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بندا جديدا وطلب التمسك به في المشروع الفلسطيني وهو "إدانة الخروج عن المبادرة العربية".
    وقال المصدر: "هناك احتمال ألا تطرح فلسطين مشروع القرار الذي تم تعديله من صيغة رفض الاتفاق الثلاثي إلى رفض أي مضامين في الاتفاق الثلاثي التي تتناقض مع الحقوق الفلسطينية المشروعة والمنصوص عليها في المرجعيات الدولية، وإدانة الخروج عن المبادرة العربية".

    وأضاف: "نواجه احتمال ألا يتم طرح مسودة القرار الفلسطيني المعدل أيضا، وحاليا ندرس كل الخيارات بما فيها الانسحاب من اجتماع يوم غد الذي ترأسه فلسطين"، لافتاً إلى أن "الإمارات تطالب بتأجيل الاجتماع إذا لم يتم التوافق على صيغة مشروع القرار الفلسطيني حسب ما تريد من تعديلات".
    وختم المصدر المسؤول تصريحه لـ"العربي الجديد" بالقول: "في حال انسحبت فلسطين التي تترأس اجتماع جامعة الدول العربية فإنه لن يكون هناك جلسة على الأغلب".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رحيل شافية بوذراع.. "كوكب أفل في سماء الفن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 12:01 AM
    "دكتور سترينج" يواصل تصدر شباك التذاكر مع اقتراب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 12:01 AM
    قتيل بإطلاق نار في مترو أنفاق نيويورك.. والفاعل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 12:01 AM
    عزمي بشارة يتقصّى الحقيقة والعدل في فلسطين .. صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 12:01 AM
    عودة الفلسفة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 12:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]