حاكم مصرف لبنان: لن أستقيل والمصارف التي لن ترفع رأسمالها ستغادر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حاكم مصرف لبنان: لن أستقيل والمصارف التي لن ترفع رأسمالها ستغادر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th September 2020, 05:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حاكم مصرف لبنان: لن أستقيل والمصارف التي لن ترفع رأسمالها ستغادر

    أنا : المستشار الصحفى




    قال محافظ مصرف لبنان المركزي رياض سلامة، لشبكة "سي أن بي سي"، إنه يريد مساعدة البلاد في أوقات الشدة ولن يستقيل، وشرح: "لا يمكنك الاستقالة خلال الأزمات، لأنه يبدو وكأنك تبتعد عن المهمة التي يتعين عليك القيام بها".
    وأضاف: "لا أريد الاستقالة لأنني أواصل ما يدور في ذهني، كاستراتيجية للخروج من هذه الأزمة، وأنا آسف لإحباط أولئك الذين ينشرون الشائعات حول استقالتي كل يوم" .

    وتابع أنه خلال السنوات السبع والعشرين التي قضاها في منصبه أبقى "هذا البلد واقفا على قدميه بينما يخوض الحروب مرورا بالاغتيالات والصراع الأهلي". وقال سلامة إن البنوك التي قيدت الحصول على الودائع ستغادر السوق إذا لم تتمكن من زيادة رأسمالها بنسبة 20% بحلول فبراير/ شباط.

    وبصرف النظر عن وباء فيروس كورونا والمشاكل الاقتصادية المستمرة، لا تزال البلاد تعاني من تبعات انفجار هائل حصل خلال الشهر الماضي في بيروت وأودى بحياة حوالي 200 شخص، نتيجة تخزين 2750 طنًا من نترات الأمونيوم في مستودع في مرفأ بيروت، من دون اتخاذ إجراءات الأمان. وبحسب تقرير للبنك الدولي، يُقدر أن الانفجار كلف أضرارًا تبلغ 4.6 مليارات دولار.

    واستقالت الحكومة بشكل جماعي بعد الغضب من الانفجار المدمر الذي أسفر عن إصابة أكثر من 6000 شخص وتشريد 300 ألف شخص. واستقال رئيس الوزراء حسان دياب من منصبه في أعقاب المأساة، وألقى باللوم في الكارثة على الفساد المستشري. وتم اختيار مصطفى أديب، السفير السابق لدى ألمانيا، الأسبوع الماضي، لتشكيل حكومة جديدة، رغم أن العديد من اللبنانيين غير مقتنعين بأنه سيحدث تغييرًا حقيقيًا في النظام السياسي في البلاد.

    وأشار سلامة إلى أن الأشهر العشرة الماضية لم تكن سهلة، لافتاً إلى عدة عوامل، من بينها العقوبات المفروضة على لبنان، وإغلاق القطاع المصرفي، وتعثر الحكومة في سداد الديون، وفيروس كورونا. ودافع سلامة عن جهوده قائلا: "أنا المحافظ الذي حاول بالوسائل المتاحة لدينا الحفاظ على النظام وعدم تركه ينهار".

    واهتزت سمعة رئيس مصرف لبنان أخيرًا نتيجة التقارير التي تفيد بأنه ضخم أصول البنك المركزي بأكثر من 6 مليارات دولار في عام 2018. واستشهدت كل من فاينانشيال تايمز ورويترز بحسابات مالية مدققة، وقالتا إن البنك المركزي سجل أصولا بلغت 6.8 مليارات دولار وصفتاها بأنها "ضريبة الاستقرار المالي"، أو ربح حققته الحكومة عندما كانت تطبع النقود. وقال خبراء البنوك المركزية إن الأصول استخدمت لإخفاء الخسائر في القروض للحكومة.

    لكن سلامة قال إن أزمة البلاد ليست ناتجة عن القرارات والسياسة النقدية. وأضاف أن احتياطيات البلاد كانت تتزايد قبل أن تبدأ مشاكلها المالية، "السياسة النقدية كانت تملأ الفجوة للحفاظ على هذا البلد واقفا على قدميه".

    وقال سلامة أيضا إن البنك المركزي لم يتسبب في عجز مزدوج في البلاد، عجز الحساب الجاري والعجز المالي، الذي كلف لبنان 81 مليار دولار. وتابع "لم نخلق عجزا في الموازنات.. لطالما طالبنا بخفضه".

    ويعاني لبنان منذ فترة طويلة من أزمة اقتصادية، حيث بلغت نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي لعام 2019 حوالي 155%، ما يجعله ثالث أكبر بلد مثقل بالديون في العالم بعد اليابان واليونان. وفقدت الليرة اللبنانية أكثر من 80% من قيمتها مقابل الدولار في السوق السوداء بين أكتوبر/ تشرين الأول وتموز/ يوليو، وبلغ معدل البطالة في لبنان أكثر من 30% في نهاية مايو/ أيار.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الغريب": لوحاتٌ سينمائية تكشف متاهة فردٍ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:14 AM
    كيف رفض توماس مولر "خيانة" بايرن ميونخ؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:14 AM
    صادرات روسيا البيضاء تخسر 18 مليار دولار بسبب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:14 AM
    "صانع الملك": أحداثٌ تاريخية مرويّة في سيناريو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:14 AM
    انضمام السويد وفنلندا لحلف الناتو صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:14 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]