مشاهد من كارثة فيضانات السودان... ثعابين وعقارب تحاصر المشرّدين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مشاهد من كارثة فيضانات السودان... ثعابين وعقارب تحاصر المشرّدين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th September 2020, 05:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مشاهد من كارثة فيضانات السودان... ثعابين وعقارب تحاصر المشرّدين

    أنا : المستشار الصحفى




    وثقت ????را "ا????? ا?????" ????? ???ناة السودانيين، إثر كارثة فيضان النيل والسيول التي ضربت البلاد، وتسببت في غرق قرى بالكامل.

    وفي منطقة الصالحة، بمدينة أمّ درمان، رصد "العربي الجديد" معاناة مئات الأسر التي باتت تفترش العراء، إثر غرق منازلها في غياب أي مساعدات. وأكد مراسل "العربي الجديد" أنه "خلال ذهابنا إلى المنطقة، لم نجد طريقاً للوصول إليها إلا من خلال السير وسط المياه لعدة أمتار، لمقابلة الأهالي في مساكنهم التي غمرتها المياه وأحاطتها من كل جانب، بل وهدمت الكثير منها".



    هذه المعاناة، تسببت في تعرض السكان المشردين لخطر مرض الملاريا والحميات ولدغات الثعابين والحشرات، الأمر الذي يتطلب توفير الأطباء والمساعدات الغذائية والخيام الخاصة بالإيواء إثر فقد كثيرين ممتلكاتهم، وفقاً لأهالي المنطقة.

    المواطنة شباك أحمد مضوي، مُعلمة من سكان منطقة الصالحة، تقول، لـ "العربي الجديد"، إنّ "الفيضان كان شديداً وأحاطت المياه بمنزلي من كل جانب، كما سقط حائط فيه، إلى جانب ظهور الثعابين والعقارب".

    وتشير إلى أنّ "معظم المسؤولين يمرون على المنطقة ويتركوننا وسط المياه دون تقديم أي حلول"، مؤكدة عدم وصول أي مساعدات غذائية أو خيام، أو تراب لاستخدامه لمنع المياه من الارتفاع.



    أما المواطنة التي فقدت كل ممتلكاتها، حنان مكي، فتقول، لـ"العربي الجديد"، إنّ "أكثر من 40 أسرة رحلت تماماً عن المنطقة عقب هدم منازلها جراء الفيضان"، مشيرة إلى أنها تبيت في العراء خوفاً من انهيار منزلها وهي في داخله بعد سقوط أحد الجوانب فيه.

    وتلفت إلى أنها أرسلت أطفالها إلى أحد أقربائها في منطقة أخرى، منتقدة الإجراءات الحكومية في اتخاذ قرارات سريعة وتوفير بدائل حقيقية لمواجهة هذه الكارثة.

    نداء استغاثة عاجل

    في هذه الأثناء، أطلقت بعثة السودان الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف، اليوم الثلاثاء، "نداءً عاجلاً" للمنظمات الدولية لإغاثة المتضررين من السيول والفيضانات في البلاد.

    ووفق بيان للخارجية السودانية، عقد مندوب السودان الدائم بجنيف، علي بن أبي طالب عبد الرحمن، مساء الإثنين، لقاءات مع مسؤولي الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، ومكتب تنسيق المساعدات الإنسانية "أوتشا"، والصليب الأحمر السويسري.

    وأعلن عبد الرحمن تصديق الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على تقديم 460 ألف فرنك سويسري (نحو 500 ألف دولار)، كاستجابة عاجلة للكارثة الإنسانية في السودان، وفقاً لما ذكرته وكالة "الأناضول".

    وقال إنّ الصليب الأحمر السويسري قرّر، أيضاً، دعم الجهود الإنسانية لمواجهة كارثة الفيضانات بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر السوداني.

    بدورها، حثت وزارة المالية السودانية، المانحين الدوليين على تقديمهم دعمهم العاجل للسودان، الذي يواجه ظروف الفيضانات والسيول والأمطار.

    وأوضحت الوزيرة، هبة محمد علي، أن الفيضانات التي شهدتها البلاد هي الأكبر في تاريخ السودان الحديث، وأن وزارتها ورغم شح الموارد وفرت 150 مليون جنيه سوداني للدفاع المدني، خصماً من بند الطوارئ مع تصديق 202 مليون أخرى للدفاع المدني أيضاً، كتمويل إضافي مع توفير33 مليونا لوزارة الصحة لمواجهة الطوارئ الصحية والأمراض التي يسببها تراكم المياه.

    وأوضحت محمد علي، أنّ وزارتها بالاشتراك مع وزارة الخارجية ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عقدت اجتماعات طارئة مع جميع المانحين الدوليين لطلب مساعدتهم في طوارئ الفيضانات، وتعهدت بمتابعة تطورات الموقف أولاً بأول وتقديم كل ما في وسع وزارة المالية.

    والإثنين، أعلنت وزارة الداخلية السودانية، في بيان، وفاة 102 شخص وإصابة 46، وتضرر أكثر من 67 ألف منزل جراء السيول والفيضانات في البلاد منذ بداية الأمطار الخريفية في يونيو/ حزيران الماضي.



    وتشهد أحياء الخرطوم على ضفاف النيل ورافديه "الأزرق" و"الأبيض" فيضانات أدت إلى تدمير أكثر من 5 آلاف منزل، بحسب السلطات.

    كما تعاني أحياء العاصمة المتمركزة على ضفاف الأنهر الثلاثة (النيل ورافديه)، من فيضانات منذ نحو أسبوعين، لم تسبق منذ 100 عام.

    والسبت، أعلن مجلس الدفاع والأمن السوداني حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، لمواجهة السيول والفيضانات، واعتبارها "منطقة كوارث طبيعية".

    ويبدأ موسم الأمطار الخريفية بالسودان من يونيو/ حزيران ويستمر حتى أكتوبر/ تشرين الأول، وتهطل عادة أمطار قوية في هذه الفترة، وتواجه البلاد فيها سنوياً فيضانات وسيولاً واسعة.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "حزب الله" وحلفاؤه يخسرون الأغلبية البرلمانية: لا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:15 PM
    عمرو أبو خضير.. "حارس تابوت" شيرين أبو عاقلة في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:15 PM
    "معرض الكتاب الكردي": نسخة أولى في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:15 PM
    مصرع النجم المغربي لمرابط بحادث مروع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:15 PM
    10 اعتداءات على الصحافيّين التونسيين خلال شهر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:15 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]