خسائر الوظائف بحقول النفط الأميركية تتجاوز 100 ألف والخام يهبط 5% - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خسائر الوظائف بحقول النفط الأميركية تتجاوز 100 ألف والخام يهبط 5%


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th September 2020, 11:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new خسائر الوظائف بحقول النفط الأميركية تتجاوز 100 ألف والخام يهبط 5%

    أنا : المستشار الصحفى




    قال تقرير، نشر الثلاثاء، إن خسائر الوظائف في حقول النفط الناجمة عن جائحة كوفيد-19 تجاوزت 100 ألف في الولايات المتحدة في أغسطس/ آب، حتى بالرغم من استئناف بعض مشاريع الحفر المعطلة.

    وأضاف التقرير، الذي نشرته جمعية المعدات والخدمات البترولية (بيسا)، أن 121 ألف وظيفة في حقول النفط فُقدت في الاثني عشر شهرا الماضية، وأن التوظيف في القطاع بالولايات المتحدة كان عند أدنى مستوى منذ مارس/ آذار 2017.

    وقال التقرير إن غالبية تلك الخسائر في الوظائف، 103 آلاف و420 وظيفة، حدثت مند بدء الجائحة.

    وقال سعد رحيم، كبير الاقتصاديين في شركة ترافيجورا للتجارة، إن الولايات المتحدة تحديدا لا تزال تعاني أزمة بطالة وإخلاء متزايد للمساكن، ما سيؤدي بالتبعية لاستمرار تفاقم البطالة مع تبدد الإنفاق.

    وعلى الرغم من الأرقام القاتمة، وجد التقرير أن معدل خسائر الوظائف في قطاع الطاقة الأميركي يتباطأ، إذ فقد 2600 وظيفة فقط الشهر الماضي وهو الأدنى منذ بدء الجائحة في مارس/ آذار.

    تهاوي الأسعار

    وهبطت أسعار النفط أكثر من خمسة بالمائة أثناء التعاملات اليوم الثلاثاء إلى أدنى مستوياتها منذ يونيو/حزيران، مع تعرضها لضغوط بسبب القلق من أن تعافي الطلب على الخام قد يضعف بينما تتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم.

    وتراجعت عقود خام برنت القياسي العالمي 2.18 دولار، أو 5.2 بالمائة، إلى 39.83 دولارا للبرميل بحلول الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش، وهو أدنى مستوى منذ الخامس والعشرين من يونيو/ حزيران.

    وهبطت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 2.99 دولار، أو 7.5 بالمائة، إلى 36.78 دولارا للبرميل.

    فقاعة المخزونات

    وشهدت شركات التجارة ازدهارا غير مسبوق في النصف الأول من 2020 بسبب التقلب الشديد الناجم عن جائحة كوفيد-19، لكن اتجاه السوق حاليا يبدو أقل وضوحا بسبب زيادة المخزونات وبطء تعافي الطلب.

    وقال ماركو دوناند رئيس ميركوريا إنرجي تريدينج التنفيذي، لوكالة "رويترز"، إن "السوق أكثر تعقيدا ولا أحد يعلم متى سيعود الطلب".

    وأشار دوناند إلى أن "هناك من بدأوا في الاحتفاظ بمخزونات عائمة مرة أخرى، ستكون مشكلة في وقت ما لأن لدينا فائض هائل"، مضيفا أن "المخزونات من الخام والمشتقات على وجه الخصوص ... إنها فوضى فقاعية".

    وفي إبريل/ نيسان، توصلت مجموعة "أوبك+" إلى اتفاق ينص في مرحلته الأولى على خفض الإنتاج بمقدار 9.7 ملايين برميل يوميا حتى نهاية يونيو/حزيران، تم تمديده حتى نهاية يوليو/تموز.

    ومطلع أغسطس/آب الماضي، بدأ تخفيف التخفيض إلى 7.7 ملايين برميل يوميا حتى نهاية 2020، ومن ثم إلى 5.8 ملايين برميل يوميا حتى نهاية إبريل 2022.

    (رويترز، العربي الجديد)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صحيفة: أصدقاء بوتين في بريطانيا ينعمون بالثراء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:16 AM
    ماسك يعلّق على الاتهامات ضده بالتحرش الجنسي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:16 AM
    هل يلجأ النظام السوري لحذف الأصفار من العملة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:16 AM
    وجبات سريعة وكبيرة... أضرار أسرع وأكبر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:16 AM
    هل يقترب الاقتصاد العالمي من حالة ركود؟ -... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:16 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]