روحاني يدعو تركيا للتعاون لإفشال "المؤامرات المشتركة" ضدهما - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    روحاني يدعو تركيا للتعاون لإفشال "المؤامرات المشتركة" ضدهما


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th September 2020, 11:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new روحاني يدعو تركيا للتعاون لإفشال "المؤامرات المشتركة" ضدهما

    أنا : المستشار الصحفى




    قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الثلاثاء، إن بلاده وتركيا "قوتان كبيرتان تقعان في منطقة الشرق الأوسط الحساسة للغاية"، موضحاً أنهما "كانتا ولا تزالان تتعرضان لأحقاد وعداوات، ولذلك لا خيار أمام البلدين إلا تعزيز علاقات الصداقة للتغلب على هذه المؤامرات".
    وجاء ذلك خلال كلمة لروحاني بمناسبة استضافة طهران، عبر خدمة "فيديو كونفرانس"، الدورة السادسة لاجتماعات المجلس الأعلى للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين في توقيت حساس إقليمياً، بمشاركة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ومسؤولين رفيعين من كلا البلدين.
    ولم يسم روحاني الأطراف التي تمارس "المؤامرات المشتركة ضد تركيا وإيران" في الوقت الراهن، لكنه على الأغلب يقصد المحور الذي تقوده السعودية والإمارات بمشاركة أطراف غربية وإسرائيل.
    وأكد الرئيس الإيراني، وفقاً لما أورده موقع الرئاسة الإيرانية، أن العلاقات الإيرانية التركية "مبنية على حسن الجوار والقيم الثقافية المشتركة والاحترام المتبادل والاهتمام بالمصالح المشتركة والسعي لإرساء الاستقرار والأمن في المنطقة".
    وأعرب روحاني عن أمله في التوصل إلى "اتفاقيات خلال اجتماع اليوم تكون مثمرة وبناءة لتعزيز العلاقات الثنائية".
    ومن جهته، قال الرئيس التركي في كلمة بالاجتماع إن "هذه الاجتماعات تمثل أحد رموز الصداقة بين البلدين"، مشيراً إلى أنه قد تم خلالها اتخاذ "قرارات مهمة لتطوير العلاقات والتعاون الثنائي"، وفقاً لموقع الرئاسة الإيرانية.



    وفي إشارة إلى أهمية اجتماع المجلس الأعلى للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين، قال أردوغان إن "عقده في ظروف تفشي كورونا دليل على عزم وإرادة البلدين تعميق العلاقات والتعاون أكثر من قبل". وأضاف الرئيس التركي أن طهران وأنقرة "تلعبان دورا حاسما في حل الكثير من المشكلات والقضايا في المنطقة"، مشيرا إلى أن اجتماع اليوم يسعى إلى تعزيز التعاون وتنفيذ اتفاقيات سابقة.



    اتفاق "الخيانة"
    وخلال الاجتماع تطرق روحاني إلى التطبيع الإماراتي الإسرائيلي، وقال إن "اتفاق الخيانة للإمارات مع الكيان الصهيوني يشكل تهديدا لأمن المنطقة وضربة للعالم الإسلامي والقضية الفلسطينية"، داعيا إلى أن تتخذ طهران وأنقرة "موقفا موحدا ضد هذا الاتفاق والتعاون الوثيق في القضايا الإسلامية". وفيما اعتبر أن البلدين تربطهما "وجهات نظر مشتركة في كثير من هذه القضايا"، أكد روحاني أن "القضية الفلسطينية من القضايا الإقليمية المهمة، التي تهم إيران وتركيا معا".
    ومن جهته، انتقد الرئيس التركي الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي، مؤكدا أن "هذه الاتفاقيات خيانة واضحة للعالم الإسلامي وضد مصالح الشعوب المسلمة، وعلينا أن نكون جميعا أوفياء للقضية الفلسطينية".


    بيان مشترك
    وفي بيان مشترك، مكوّن من 19 بندا، صدر عقب الاجتماع السادس للمجلس الأعلى للعلاقات الاستراتيجية بين إيران وتركيا، أكد الطرفان عزمهما على "تنفيذ مؤثر للقرارات الثنائية على أساس المصالح المشتركة"، والعمل معا في مواجهة فيروس كورونا الجديد.
    كما دعا البيان إلى استمرار الحوارات السياسية حول المواضيع الثنائية والإقليمية على جميع المستويات، واستمرار التعاون في مجال الطاقة، فضلا عن التأكيد على أهمية الحفاظ على الاتفاق النووي كـ"إنجاز بارز للدبلوماسية الدولية".
    إلى ذلك، شدد البيان على ضرورة "حل النزاع السوري عبر العملية السياسية ومسار أستانة"، و"دعم القضية الفلسطينية في مواجهة بعض التصرفات والمحاولات الرامية إلى إضعافها".
    وفي ختام الاجتماع، وصف وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، نتائجه بأنها "بناءة"، قائلا إن "رئيسي البلدين وعدداً من الوزراء ناقشوا التعاون الثنائي والإقليمي والدولي في مجالات مثل التجارة والشؤون البنكية والصحة والتنمية في المنطقة".

    Productive 6th Iran-Turkey High-Level Cooperation Council co-chaired by Presidents @HassanRouhani/@RTErdogan today via video link.

    Presidents & several ministers coordinated bilateral, regional & international cooperation - incl on trade, banking, health & regional developments. pic.twitter.com/j1SHItZMx4

    — Javad Zarif (@JZarif) September 8, 2020



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردن: مرسوم ملكي بتقييد اتصالات الأمير حمزة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:31 PM
    حرمان آلاف المصريين الترشح للانتخابات العمالية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:31 PM
    غلاسكو رينجرز.. قصة بطل دون بطولة وقاهر عقوبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:31 PM
    الجزائر: تزايد الحوادث المرورية و46 ضحية في أسبوع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:31 PM
    الحكومة المغربية تُقرّ لأول مرة إجازة أبوة مدتها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]