السودان يدشن رسمياً برنامج "سلعتي" لتخفيض الأسعار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السودان يدشن رسمياً برنامج "سلعتي" لتخفيض الأسعار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th September 2020, 11:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السودان يدشن رسمياً برنامج "سلعتي" لتخفيض الأسعار

    أنا : المستشار الصحفى




    دشنت الحكومة السودانية، اليوم الثلاثاء برنامج سلعتي، والذي يهدف إلى تخفيض أسعار 18 سلعة استهلاكية بنسبة 20 إلى 40 في المائة.
    وتُشرف وزارة التجارة والصناعة، عبر شركة السلع الاستهلاكية، على البرنامج وتموّله وزارة المالية، ويتم البيع المباشر عبر الجمعيات التعاونية المنتشرة في كل ولايات السودان والمسجلة بموجب القانون.
    وفي الأشهر الماضية تضاعفت أسعار كل السلع الضرورية في السودان من لحوم وخضروات وألبان وسكر وزيوت وغيرها، مع ندرة في بعض السلع.
    وقالت وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، هبة محمد علي، في مؤتمر صحافي اليوم، إن وزارتها حددت 7 أولويات اقتصادية، أولاها الاهتمام بمعاش الناس، وأن برنامج سلعتي واحد من أوجه تخفيف معاناة المواطنين، متوقعة أن يساهم البرنامج في تثبيت الأسعار ووقف تصاعدها المستمر، وبشكل يتوافق مع مداخيل المواطنين.

    وأشارت إلى أن البرنامج يتوقع له تخفيض أسعار السلع بنسبة 20 -40 في المائة، كما توقعت مساهمة البرنامج في كبح جماح التضخم ليصل إلى نحو 30 في المائة خلال عام من الآن بعد وصوله في شهر يوليو/ تموز الماضي إلى 143 في المائة.



    من جهته قال مدني عباس مدني، وزير التجارة والصناعة، في المؤتمر الصحافي ذاته، إن برنامج سلعتي يهدف لضبط السوق واستقراره وتخفيف المغالاة في الأسعار التي يتسبب فيها الوسطاء والمضاربون، مشيراً إلى أن الشركة السودانية للسلع ستتعاقد مباشرة مع المصانع والمنتجين لشراء السلع وتوزيعها عبر الجمعيات التعاونية.
    إلى ذلك، قال مجاهد علي الحسن، مدير برنامج سلعتي، إن الدراسة التي قامت بها وزارة التجارة كشفت عن وجود تشوّهات، أهمها السياسة الضرائبية في القيمة المضافة وسياسة الاستيراد وانتشار ظاهرة الوسطاء والمضاربين، وأن الدراسة أثبتت أن أسعار السلع الاستهلاكية غير حقيقية وأكبر بكثير من تكلفتها.

    وأشار إلى أن البرنامج سيبدأ بتوزيع 10 سلع، منها السكر، زيت الطعام، دقيق القمح، دقيق الذرة، الصلصة، العدس، الأرز، الصابون والشاي، على أن يصل مجموع السلع في مرحلة ثانية إلى 18 سلعة وفي مرحلة ثالثة يستهدف مواد صحة المرأة والطفل.
    وأعلن الحسن عن خطة أخرى لتوفير مخابز يصل إنتاجها اليومي إلى 2 مليون قطعة خبز، لتردم الفجوة في الإنتاج، بسبب تقليدية المخابز العاملة حالياً، وأكد أن كل تلك المشاريع سيتم توزيعها عبر الرقم الوطني لضمان استفادة المواطنين وحدهم على أن تُجرى معالجات أخرى للوافدين.



    في موضوع آخر، قالت وزير المالية هبة محمد إن وزارتها خصصت 352 مليون جنيه من ميزانية الطوارئ لصالح الدفاع المدني لمقابلة احتياجات السيول والفيضانات والأمطار التي ضربت أجزاء واسعة من البلاد ، وأكدت وقوف الحكومة إلى جانب المتأثرين من خريف هذه العام لكنها أشارت إلى شح إمكانات الدولة المالية وحث المجتمع الدولي والإقليمي لمساندة السودان في تلك المحنة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سائح بريطاني يواجه عقوبة الإعدام في العراق لجريمة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:21 PM
    مشجع سندرلاند يتنقل إلى ويمبلي عبر إسبانيا بدلًا... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:21 PM
    بعد انتخاب رئيس الصومال.. بايدن يتخذ قرارا عسكريا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:21 PM
    بعد 3 عقود من التواجد.. نهاية حقبة ماكدونالدز في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:21 PM
    روسيا تعيد إحياء "السيارة السوفييتية" بعد تأميم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]