الحرائق تمتد في ريف حماة وأضرارها تصل إلى ريف إدلب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الحرائق تمتد في ريف حماة وأضرارها تصل إلى ريف إدلب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th September 2020, 11:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الحرائق تمتد في ريف حماة وأضرارها تصل إلى ريف إدلب

    أنا : المستشار الصحفى




    استمرت الحرائق في التهام مساحات واسعة من ريف حماة الشمالي الغربي وسط سورية، وذلك لليوم الخامس على التوالي بعد التهامها مساحات واسعة في محافظات اللاذقية وحمص وطرطوس.

    وذكرت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، اليوم الثلاثاء، أنّ النيران استمرت في التهام مساحات من الغابات بفعل ارتفاع سرعة الرياح في منطقة ريف حماة الشمالي الغربي، حيث التهمت النيران مساحات من منطقة حلاقيم في ناحية مصياف وفي محيط بلدة شطحة قرب سهل الغاب.

    ووصلت الحرائق، وفق المصادر، إلى منطقة عين جورين في سهل الغاب وعين شمس وحذر بمنطقة مصياف. وتوسعت أيضاً في السفح الشرقي من جبال اللاذقية حيث التهمت مئات الهكتارات من المناطق الواقعة بين قريتي عين حلاقيم وعين شمس في ناحية مصياف، كذلك في أحراج قرى نبل والخطيب وناعور.

    ووفق المصادر، فإن سحب الدخان وصلت إلى أطراف جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي الغربي، ما تسبب بحالة ذعر لدى المدنيين نتيجة تسبب الدخان بصعوبة في التنفس، وذلك بالتزامن مع ارتفاع في درجات الحرارة في المنطقة.

    بدورها، قالت وكالة الأنباء الرسمية للنظام "سانا"، اليوم الثلاثاء، إنّ فرق الإطفاء والدفاع المدني بمؤازرة من قوات النظام أخمدت الحريق الذي نشب في محيط بلدة عين حلاقيم جنوب مصياف ومنعته من التمدد إلى منازل البلدة.

    وأضافت أنّ الأهالي وعناصر الشرطة في بلدة عين حلاقيم يتعاملون مع بعض بؤر الحريق الصغيرة المتجددة ويعملون على إخمادها.

    وكانت النيران قد اندلعت في محمية شيوخ الأرز في منطقة صلنفة بريف اللاذقية الشمالي الشرقي، وامتدت لتصل إلى ريف حماة الشمالي الغربي، وتوقفت في ريف اللاذقية مع تمكن فرق الإطفاء من السيطرة عليها، فيما استمرت في ريف حماة نتيجة وصولها إلى مناطق وعرة.

    وذكرت مصادر، "العربي الجديد"، أنّ هناك اتهامات من قبل الأهالي توجه لمسؤولين في مليشيات النظام السوري ورجال أعمال تابعين له، وذلك بأن هؤلاء يريدون استملاك تلك الأراضي بعد حرقها، بهدف إقامة مشاريع مدنية أو عسكرية فوقها.

    وقالت المصادر، إنّ هذه الحرائق تتكرر في كل عام وتشير إلى إمكانية وجود مفتعلين هذه المرة،كون الحرائق اندلعت في عدة مناطق في أربع محافظات وانتشرت ولم يكن احتراقها في مكان واحد فقط.

    وأدت الحرائق إلى أضرار جسيمة على الثروة الحراجية في سورية، فضلاً عن تلك التي حدثت في الأراضي الزراعية، والتي خلقت معاناة جديدة للمزارعين، إضافة لمعاناتهم من الواقع الاقتصادي المتردي في البلاد.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    من مشاهير سناب شات.. تغريم سعوديتين 400 ألف ريال أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM
    الجيش الأردني: تنظيمات إيرانية خطيرة تستهدف أمننا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM
    ليبيا.. مجلسا الرئاسة والدولة يتفقان على دعم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM
    أميركا: لدينا خطط طوارئ بشأن تايوان.. والصين:... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM
    روسيا.. محاكمة جنود مصنع آزوفستال ستبدأ في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]