مسؤول إماراتي: زيارة بن زايد إلى إسرائيل "ليست بعيدة" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مسؤول إماراتي: زيارة بن زايد إلى إسرائيل "ليست بعيدة"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th September 2020, 11:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مسؤول إماراتي: زيارة بن زايد إلى إسرائيل "ليست بعيدة"

    أنا : المستشار الصحفى




    قال رئيس لجنة الدفاع والعلاقات الخارجية الإماراتية، علي النعيمي، في مقابلة مطولة نشرها موقع "يديعوت أحرونوت"، اليوم الثلاثاء، إنّ "اليوم الذي سيزور فيه ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد إسرائيل، ليس بعيداً"، مرجحاً في الوقت نفسه أن يتم توقيع اتفاق إشهار التحالف بين الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي، خلال الشهر الحالي، ومن ثم، على أثر ذلك مباشرة، ستنظم رحلات مباشرة بين الجانبين.

    وجاءت تصريحات النعيمي بعد أن كانت وكالة "رويترز"، أفادت، أمس الإثنين، نقلاً عن مصادر مختلفة، بأنّ وفداً إماراتياً سيصل إلى إسرائيل في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها في 22 من الشهر الحالي، فيما رفضت إسرائيل التعقيب على التقرير المذكور.

    ونقل موقع "يديعوت أحرونوت" عن النعيمي، "أنّ اليوم الذي سيزور فيه بن زايد إسرائيل، ليس بعيداً"، مرجحاً أن تبطل إسرائيل معارضتها لبيع مقاتلات "إف 35" للإمارات.

    من جهة ثانية، اتّهم النعيمي القيادة الفلسطينية بأنها "عالقة في الماضي"، مستخدماً، بحسب الموقع العبري، صياغات وتعابير مثل "سلام دافئ سيصمد حتى في حال اندلاع أزمات مثل حرب في قطاع غزة".

    وبحسب الموقع الذي وصف النعيمي بأنه على رأس مركز لمكافحة التطرف والإرهاب، فإنّ المسؤول الإماراتي حث (وربما ناشد) الإسرائيليين على عدم مقاربة اتفاق السلام مع الإمارات بالاتفاقيات مع مصر والأردن، قائلاً: "إننا ننتظر مراسيم التوقيع، وبعد ذلك ستبدأ الرحلات المباشرة، وسترون تقدماً سريعاً جداً. لا تقارنوا بين الأمور (الاتفاقيات)، هذا مختلف كلياً 100% لأنّ لدينا قيادة ديناميكية لها قلب وعقل منفتحان. لقد حدثت أمور كثيرة جداً وستحدث أمور أخرى".

    ووفق النعيمي: "فإن الموعد الذي سيوقع فيه اتفاق السلام لم يحدد نهائياً بعد"، لكنه أكد أنه "في سبتمبر/ أيلول الحالي في البيت الأبيض، وبمشاركة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، والرئيس الأميركي دونالد ترامب، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد".

    ودعا النعيمي زعماء عرباً آخرين للانضمام لحفل إشهار الاتفاق، قائلاً: "لسنا واثقين ممّا إذا كانت دول أخرى ستشارك في المراسم. الأميركيون يعملون على ذلك، نأمل بأن يحضر أكبر عدد من الزعماء العرب، هذه فرصة لا يجوز تفويتها".

    ولفت النعيمي للموقع الإسرائيلي، إلى توقيع "اتفاق سلام، وإلى جانب ذلك سيتم توقيع سلسلة من الاتفاقيات بين الدولتين في مجالات كثيرة. نريد نقل رسالة، هذه ليست صفقة سياسية أو دبلوماسية، وإنما صفقة شاملة، نريد أن نمسك بالفرصة".

    ورداً على السؤالَين: فيمَ يفكر الإماراتيون؟ وما موقفهم من هذا الاتفاق؟ قال النعيمي: "يجب أن نميز بين الأجيال. الجيل الجديد يتوق لعلاقات جديدة مع إسرائيل، لا توجد عندهم عقبات أو حواجز كالتي سادت عند الجيل الأول. يوجد لقيادتنا رصيد ناجح جداً. ما يعدون به- يتحقق".

    وزعم: "نعم، لا نرى أي مشكلة لدى الرأي العام، على العكس فهم يؤيدون ذلك، بل إنه حتى الـ400 ألف فلسطيني الذين يقيمون في الإمارات يؤيدون ذلك. فهم يرون الفرص المتاحة وقد ملّوا من القيادة الفلسطينية".

    وهاجم المسؤول الإماراتي في السياق القيادة الفلسطينية، مدعياً أنه "يجب الحديث مع الشعب الفلسطيني، القيادة تحاول استغلال الماضي بشكل سيئ- وهي عالقة في الماضي. نحن نريد أن يرى الشعب الفلسطيني الأمل في المستقبل، وأن نبني مستقبلاً يقوم على الثقة بينهم وبين الإسرائيليين".

    وعن فرض السيادة الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة ومشروع الضم، قال المسؤول الإماراتي إنه "عندما كانت هناك مفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين دار الحديث عن الموضوع ووافقوا على تبادل أراضٍ. نحن لا نستطيع التفاوض باسم الفلسطينيين، ولكن ممنوع أن يفوتوا الفرصة. عليهم أن يتحدوا الآن مع الإسرائيليين وسندعمهم في ذاك - نريد حلاً للطرفين".

    وفق النعيمي، فإن الموعد الذي سيوقع فيه اتفاق السلام "لم يحدد نهائياً بعد"، لكنه أكد أنه سيكون في سبتمبر/ أيلول الحالي في البيت الأبيض

    وأعلن النعيمي أنه التقى بإسرائيليين كثر، وأنه "يحلم" بزيارة إسرائيل والصلاة في المسجد الأقصى، مضيفاً أنّ "الإسرائيليين يرون دائماً التهديد من الطرف العربي وهذه المرة الأولى التي يرون فيها الأمل يأتي من الإمارات".

    واستطرد قائلاً: "عندما أتحدث عن سلام فإنني أؤكد دائماً أنه ليس فقط تطبيعاً، وإنما نحن نتحدث عن سلام التعايش. هذا يعني أن جذور اليهود هي هنا في المنطقة، وعلينا أن ندفع قدماً برواية جديدة تجلب أناساً من كل أنحاء المنطقة سوية وبناء الجسور".

    وأردف: "إسرائيل هي جزء من الشرق الأوسط، ليس فقط الحكومات وإنما الشعب أيضاً، إسرائيل هي جزء من المنطقة وهوية الإسرائيليين تنتمي إلى هذه المنطقة".

    وأقرّ النعيمي بأنه حتى في حال نشوب توتر أمني مثل حرب على غزة، فإن ذلك "لن يؤثر على العلاقة الاستراتيجية بين الدولتين"، مضيفاً أنّ "العلاقات بيننا هي بشرى يزفها الموقعون، وعندما يتعلق الأمر بالسياسة ستكون قضايا لا نتفق بشأنها، لكن لا ينبغي أن تؤثر على العلاقات السياسية، هناك مجالات لا نتفق فيها مع أصدقائنا الأميركيين أيضاً".

    ورداً على مسألة ربط الاتفاق بتزويد الإمارات بمقاتلات "إف 35"، قال المسؤول الإماراتي: "بصراحة هذا ليس جزءاً من الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل. بالنسبة لشراء سلاح من الولايات المتحدة - فالأمر يختلف، فلكم تاريخ مغاير وأنا واثق أن القيادة الإسرائيلية سترى في نهاية المطاف بالإمارات قيمة إضافية لأمن الشرق الأوسط برمته. لقد شاهدوا المساهمة الإماراتية في مجال المعلومات الاستخباراتية التي تمس بمنظمات إرهابية وتدفع نحو التعايش".

    وأعرب عن اعتقاده بأنّ "إسرائيل ستؤيّد في نهاية المطاف بيع الطائرات للإمارات. هناك حاجة لمزيد من الوقت كي يفهم كل طرف الآخر وأن يبني جسور الثقة. لذلك أنا واثق أنّ حتى الإسرائيليين سيدركون في نهاية المطاف ما يفعله الإماراتيون، وسيؤيدون بيع هذه الطائرة للإمارات"، على حد قوله.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أفنان المرغلاني.. أول مدربة سعودية لقيادة سيارات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM
    هولندا: حزمة عقوبات أوروبية جديدة على روسيا خلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM
    شبح داعش يطل على العراق مجدداً.. ومقتل 6 مدنيين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM
    لافروف: بسبب موقف الغرب.. سنعزز علاقتنا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM
    فيديو صادم من خميس مشيط.. اعتدى وأطلق النار وسط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]