لافروف: روسيا مستعدة للإسهام في حوار براغماتي بشأن شرق المتوسط - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لافروف: روسيا مستعدة للإسهام في حوار براغماتي بشأن شرق المتوسط


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th September 2020, 11:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لافروف: روسيا مستعدة للإسهام في حوار براغماتي بشأن شرق المتوسط

    أنا : المستشار الصحفى




    أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، عن استعداد روسيا للإسهام في تسيير حوار براغماتي بين قبرص وتركيا، معرباً عن قلقه من الوضع في شرق المتوسط.

    وقال لافروف، في مستهل محادثاته مع الرئيس القبرصي، نيكوس أناستاسياديس، في نيقوسيا: "يقلقنا أيضاً الوضع في البحر الأبيض المتوسط، وفيما يخص العلاقات مع الجمهورية التركية، فإننا مستعدون للإسهام في تسيير حوار براغماتي يستند إلى المصالح المتبادلة والبحث عن حلول عادلة تستند إلى القانون الدولي".

    وأضاف: "يقلقنا جداً أنّ القوة الواقعة بعيداً، الولايات المتحدة، تحاول تحريض البلدان الكائنة هنا ضد بعضها البعض والترويج لخط "من ليس معنا، فهو ضدنا" وإرغام الآخرين على إتباع هذا الخط".

    وأعرب عن أسفه لمثل هذا الموقف، "لأنّ شرق المتوسط والمنطقة بشكل عام وأي منطقة أخرى تحتاج إلى مقاربات مختلفة تماماً حيال حل المشكلات المتعلقة بمصالحها الخاصة"، بحسب قوله.

    وتابع: "البحث عن الحلول الوسط وتوازن المصالح هو السبيل الوحيد لتسوية مشكلات مختلفة في مختلف أنحاء العالم. نحن مستعدون للحوار مع أصدقائنا القبارصة حول جميع قضايا العلاقات الثنائية والإقليمية والأجندة الدولية".

    كما تطرق لافروف إلى الموقف الروسي من التسوية القبرصية، مضيفاً: "ندعو إلى الوفاء بتلك القرارات التي تم تبنيها في الأمم المتحدة، واستئناف المفاوضات بين الجاليتين في أسرع وقت، وآمل في استكمالها".

    هذا ووصل لافروف إلى قبرص قادماً من دمشق، بعد أول زيارة إلى العاصمة السورية منذ ثماني سنوات.

    ويعقد لافروف في نيقوسيا لقاءات ثنائية مع عدد من المسؤولين القبارصة لمناقشة قضايا التسوية القبرصية والوضع شرق المتوسط والتداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا، بالإضافة إلى التوقيع على عدد من الاتفاقيات، بما فيها تعديل الاتفاقية الحكومية لتجنب الضريبة المزدوجة على العوائد ورؤوس الأموال.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    استئناف مفاوضات القوى الكردية لحسم مرشح الرئاسة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:44 AM
    ضغط تركي لاستكمال "المنطقة الآمنة" في سورية:... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:44 AM
    احتجاجات الباب السورية: سعي لإنهاء فساد مؤسسات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:44 AM
    لهذه الأسباب ترفض الجزائر الوساطات مع المغرب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:44 AM
    قصة صمود الروبل: 30% زيادة منذ بداية الحرب...... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almat[email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]