أكثر من نصف مليون تلميذ جزائري يخوضون امتحانات الانتقال للثانوية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أكثر من نصف مليون تلميذ جزائري يخوضون امتحانات الانتقال للثانوية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th September 2020, 11:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أكثر من نصف مليون تلميذ جزائري يخوضون امتحانات الانتقال للثانوية

    أنا : المستشار الصحفى




    تتواصل في الجزائر لليوم الثاني على التوالي امتحانات شهادة التعليم المتوسط المؤدية للانتقال إلى الصف الثانوي، ويجتازها أكثر من 600 ألف تلميذ، بينهم 3861 سجيناً، وسط إجراءات صحية مشددة لضمان سلامة التلاميذ من فيروس كورونا.

    وتجاوز عدد التلاميذ الممتحنين 600 ألف تلميذ مترشح، في حين بلغ عدد المترشحين الأحرار 23.581 مترشحاً.

    وتعد هذه الدورة استثنائية، إذ أقدمت الحكومة الجزائرية على تأجيل الامتحانات الرسمية، (شهادة التعليم الأساسي والبكالوريا) إلى شهر سبتمبر/ أيلول الجاري؛ بسبب تفشي فيروس كورونا.

    كما أنّ الدورة المتعلقة بامتحان الانتقال إلى الثانوية، تعتبر اختيارية لأول مرة في تاريخ الجزائر المستقلة، إذ لم يفرض على كل التلاميذ اجتياز الامتحانات، وترك لمن حققوا معدلات النجاح المطلوبة في امتحانات الفصلين الدراسيين (بعد إلغاء الفصل الثالث بسبب كورونا) ، الاختيار بين خوض الامتحان من عدمه، بينما فرض على الذين لم يحققوا نسبة نجاح في المعدل السنوي.

    ويمكن للتلاميذ الذين لم يحصلوا على 9 من 20، اجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط التي سيحتسب معدلها في عملية الانتقال إلى المستوى الأعلى.

    أما التلاميذ الأحرار الذين يدرسون بطريقة التعليم عن بعد، فيعد الامتحان الوسيلة الوحيدة لتقييم نجاحهم، وتعتبر شهادة التعليم المتوسط إجبارية لانتقالهم إلى الأقسام الثانوية.



    وتجرى الامتحانات في ظروف صحية استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا، عقب قرار الحكومة الجزائرية تأجيلها من شهر يونيو/ حزيران الماضي.

    ووفّرت وزارة التربية الوطنية، جميع الإجراءات التنظيمية المتعلقة بالامتحان في جميع مراحلها، ابتداء من توزيع المترشحين على مراكز الامتحانات إلى عملية التصحيح وإعلان النتائج.

    كما أعدت أربعة بروتوكولات وقائية صحية صادقت عليها وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بغية ضمان السلامة الصحية للمترشحين والمؤطرين والحيلولة دون انتشار الوباء.

    وتم كذلك توفير جميع المستلزمات والوسائل الوقائية على مستوى جميع المراكز عبر الوطن، خاصة ما يتعلق بارتداء القناع الواقي وضمان التباعد الاجتماعي وقياس درجة حرارة الجسم عند مدخل مركز الإجراء، سواء تعلق الأمر بالمؤطرين أو التلاميذ والعمال، وكذا الالتزام بوضع الممرات وتنظيم الحركة في المرافق.

    ووضعت أيضاً الملصقات التي تشير إلى ضرورة وضع القناع الواقي وضمان التباعد الاجتماعي بمراكز الامتحان وغيرها من المحطات المتعلقة به، فضلاً عن ملصقات أخرى متعلقة بمحاربة الغش كإحضار الكراريس والكتب والهاتف النقال وغيرها، وسبق ذلك تكثيف السلطات لحملات التوعية، إذ أرسلت رسائل نصية قصيرة بالتنسيق مع متعاملي الهاتف النقال موازاة مع الامتحانات الرسمية لتوعية الأولياء والمترشحين والمؤطرين بضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي.

    وقبيل بدء الامتحانات، قامت المصالح التقنية للدفاع المدني، بزيارات أمنية وقائية لكل المؤسسات التعليمية المعنية بامتحانات نهاية السنة الدراسية (امتحانات الطور المتوسط والبكالوريا)، بغرض الوقوف على مدى تطبيق مقاييس مطابقة سلامة وكذا مدى احترام التدابير الوقائية الخاصة بجائحة كورونا.

    وجرت عمليات تعقيم 4757 مركزاً للامتحانات مخصصاً لاستقبال التلاميذ الممتحنين و153 مركزاً مخصصاً لعملية التصحيح، فيما جندت وزارة التربية 163 ألف أستاذ مؤطر لهذه الامتحانات على مستوى 2556 مركز امتحان، فيما نشرت السلطات 18 ألف عون أمن، للسهر على سلامة و أمن الممتحنين وكذا المؤطرين.

    وفي سياق متّصل، شدد وزير التربية الجزائري محمد واجعوط، في تصريحات للصحافة المحلية، على أنّ هذه الإجراءات التنظيمية "ستكون مرفوقة بأخرى لمكافحة الغش بسبب الظرف الاستثنائي، وذلك حفاظاً على مصداقية الامتحان وتكريسا لمبدأ الإنصاف وتكافؤ الفرص".

    وأعرب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، عن تمنياته بالنجاح للمترشحين لامتحانات شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا، داعياً إياهم إلى احترام إجراءات الوقاية من أجل ظروف صحية مواتية لامتحاناتهم.

    وكتب تبون على حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلاً: "تمنياتي بالنجاح لبناتي وأبنائي من المترشحات والمترشحين لنيل شهادتي المتوسط والبكالوريا، طالباً منكن ومنكم العزيمة في احترام إجراءات الوقاية من أجل ظروف صحية مواتية لامتحاناتكم".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مسيرة استفزازية للمستوطنين في باب العامود وسط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:10 AM
    ذو الهمّة شاليش .. درس في الإبداع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 29th May 2022 12:10 AM
    لمن تُقرع الأجراس؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 29th May 2022 12:10 AM
    هل تسحب روسيا قواتها من سورية؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 29th May 2022 12:10 AM
    يوم الاستقلال: الدولة شكلاً ومفهوماً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 29th May 2022 12:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]