صحافيان أستراليان يغادران الصين خوفاً من الاعتقال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافيان أستراليان يغادران الصين خوفاً من الاعتقال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th September 2020, 11:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new صحافيان أستراليان يغادران الصين خوفاً من الاعتقال

    أنا : المستشار الصحفى




    غادر صحافيان أستراليان، ليل الإثنين - الثلاثاء، الصين خوفاً من تعرّضهما للاعتقال، بحسب ما أعلنت المؤسّستان الإعلاميّتان اللتان يعملان لصالحهما.

    وقالت شبكة "إيه بي سي" التلفزيونية إنّ مراسلها في بكين بيل بيرتلز، ومراسل صحيفة "أوستراليان فايننشال ريفيو" في شنغهاي مايكل سميث اللذين لجآ منذ أيام عدة إلى البعثتين الدبلوماسيتين التابعتين لبلدهما في الصين، غادرا الصين برفقة دبلوماسيين أستراليين ووصلا، صباح الثلاثاء، إلى سيدني.

    وأتى قرار الصحافيين مغادرة الصين على عجل بعدما ألقت السلطات الصينية، في أغسطس/ آب الماضي، القبض على الأسترالية تشينغ لي، وهي صحافية اقتصادية تعمل لحساب "سي جي تي أن"؛ القناة التلفزيونية الحكومية الصينية الناطقة باللغة الإنكليزية. وأدّى اعتقال هذه المواطنة الأسترالية لأسباب لم تكشف عنها السلطات الصينية إلى توتر كبير في العلاقات بين بكين وكانبيرا.

    It's nice to be home but deeply disappointing to leave China under such abrupt circumstances. It's been a big part of my life & the past week was surreal. A very big thank you to the ABC, friends, colleagues & those involved at DFAT. Plus @MikeSmithAFR for sharing the ride out. pic.twitter.com/zkJEV4Oa27

    — Bill Birtles (@billbirtles) September 8, 2020
    ووفقاً لشبكة "إيه بي سي"، فإنّ وزارة الخارجية الأسترالية نصحت مراسلها بيل بيرتلز، الأسبوع الماضي، بمغادرة الصين، وهو أمر كان يعتزم القيام به الخميس، لكن قبل مغادرته الأراضي الصينية حضر سبعة شرطيين صينيين إلى منزله، منتصف الليل، وأبلغوه أنّه سيتم استجوابه بشأن "مسألة تتعلق بالأمن القومي" وبالتالي لا يحقّ له أن يسافر.

    وعلى الأثر لجأ الصحافي إلى سفارة بلده في بكين. ولاحقاً، استجوبته الشرطة الصينية بحضور دبلوماسيين أستراليين وسمحت له بمغادرة البلاد.

    بدورها، قالت "أوستراليان فايننشال ريفيو" إنّ عناصر من الشرطة زاروا مراسلها مايكل سميث في منزله، في الليلة نفسها، في خطوة اعتبرتها الصحيفة ضغطاً من جانب بكين على الصحافيين الأستراليين؛ بسبب قضية زميلتهما في المهنة ومواطنتهما تشينغ لي.

    وفي أول تعقيب حول المذيعة تشينغ لي في محطة "سي جي تي إن" التابعة للدولة الصينية، والموقوفة منذ 14 آب/اغسطس، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جاو ليجيان، اليوم الثلاثاء، إنّ السلطات اتخذت إجراءات ضدها "للاشتباه في قيامها بنشاط إجرامي يعرض الأمن القومي الصيني للخطر".

    وتدهورت العلاقات بين أستراليا والصين بشكل حادّ خلال العامين الماضيين.
    An hour of back to back live crosses invariably means the boys in blue will turn up. It’s a hassle for them, it’s a slight hassle for us, they check our press cards, take our numbers and IDs, check their walkie talkies and then tell us ‘???’, and off they go. #Beijing pic.twitter.com/W34brZ4jAG

    — Bill Birtles (@billbirtles) June 19, 2020


    وحذّرت بكين، الثلاثاء، وسائل الإعلام الأجنبية بشأن وجوب "الامتثال للقوانين الصينية".

    بدورها، اتهمت الولايات المتحدة، الصين، الثلاثاء، بـ"تهديد" الصحافيين الأجانب و"مضايقتهم" بعدما رفضت تجديد الاعتمادات الصحافية لعدد من موظفي وسائل الإعلام الأميركية.

    ووضع البلدان الخصمان قيوداً على منح تأشيرات للإعلاميين، إذ طردت الصين صحافيين في ظل التوتر بشأن مسائل تتراوح من التجارة إلى التكنولوجيا وصولاً إلى ملف هونغ كونغ وفيروس كورونا الجديد.

    وأفادت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية مورغان أورتاغوس، في بيان صدر عن سفارة واشنطن لدى بكين، بأنّ سجل الصين في "تهديد ومضايقة وطرد الصحافيين الأميركيين والأجانب يعود إلى عقود". وأوضحت أنّ وزارة الخارجية الصينية أبلغت سفارة واشنطن في بكين أخيراً عن قيود جديدة على الصحافيين الأجانب "عبر حرمانهم من تجديد بطاقاتهم الصحافية ورفض معالجة طلبات التأشيرات للصحافيين الذين طردوا في وقت سابق من العام".

    وأكد نادي المراسلين الأجانب في الصين، الإثنين، الأمر قائلاً إنه تم منع إصدار بطاقات صحافية جديدة لخمسة صحافيين من أربع مجموعات إعلامية بينها "وول ستريت جورنال" و"سي أن أن" و"بلومبيرغ".

    ومن المتوقع أن يخضع المزيد للقيود ذاتها في الأسابيع المقبلة، ما يكثف الضغط على المجموعات الإعلامية الأجنبية التي تقلّصت نشاطاتها في البلاد أساساً.

    وأفادت الناطقة باسم الخارجية الأميركية بأنّ بلادها "تعمل دون كلل" لإقناع الصين بالسماح للصحافيين الأميركيين بالعودة إلى البلاد.

    وتم طرد عدد قياسي من الصحافيين الأجانب بلغ 17 من الصين في النصف الأول من 2020، بحسب نادي المراسلين.

    ولا يسمح عادة للصحافيين الأجانب بالعمل في الصين دون بطاقات صحافية صالحة، والتي تعد شرطاً كذلك للحصول على إقامة. وأوضح النادي أنه بدلًا من ذلك، يحصل الصحافيون على رسالة تسمح لهم بالعمل مؤقتاً باستخدام بطاقاتهم الصحافية منتهية الصلاحية، والتي "يمكن سحبها في أي لحظة".

    بدورها، تشير الصين إلى أن خطواتها مجرد انعكاس للقيود المفروضة على الصحافيين الصينيين في الولايات المتحدة، حيث فرضت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب مدة محدودة لتأشيرات المراسلين الصينيين بلغت 90 يوماً.

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    3 قتلى بقصف إسرائيلي استهدف شحنات أسلحة ومواقع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:42 PM
    "الخلاص" التونسية تدين انفراد سعيّد بالسلطة وتشجب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:42 PM
    روسيا وأوكرانيا: موسكو تعلن سيطرتها على مجمع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:42 PM
    مجلة "forbes" تكشف عن دخل صلاح السنوي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 20th May 2022 10:51 PM
    الجبري يكشف تفاصيل عرض التسوية مع الحكومة السعودية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 20th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]