"الاتصالات" السعودية تسعى لتقليص عرض شراء 55% من "فودافون مصر" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "الاتصالات" السعودية تسعى لتقليص عرض شراء 55% من "فودافون مصر"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th September 2020, 11:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "الاتصالات" السعودية تسعى لتقليص عرض شراء 55% من "فودافون مصر"

    أنا : المستشار الصحفى




    قال مصدران لوكالة "بلومبيرغ" الأميركية، على دراية مباشرة بالمفاوضات، إن شركة "الاتصالات" السعودية تجري مناقشات لتقليص عرضها غير الملزم بقيمة 2.39 مليار دولار لشراء حصة نسبتها 55% من "فودافون مصر".

    وتأتي المناقشات مع اقتراب الموعد النهائي لشركة "الاتصالات" السعودية للمضي قدماً في العرض غير الملزم الذي قدم لأول مرة في يناير/ كانون الثاني الماضي.

    وكانت الشركة السعودية قد مددت، في يوليو/ تموز، مذكرة التفاهم لمدة 60 يوماً، حتى سبتمبر/ أيلول؛ بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا، وسبق ذلك تمديد أول وفي إبريل/نيسان الماضي، لمدة 90 يوماً؛ بسبب ما قالت إنها تحديات لوجستية ناجمة عن الجائحة.

    العرض النقدي الذي قدمته الشركة السعودية هو لشراء حصة "فودافون" العالمية البالغة 55% في "فودافون مصر"، فيما الجزء المتبقي تستحوذ عليه "المصرية للاتصالات" المملوكة بدورها للحكومة المصرية بنسبة 80%، فيما الباقي متداول في البورصة. وقالت شركة "الاتصالات" السعودية إن العرض يسعّر "فودافون مصر" بقيمة إجمالية 4.35 مليارات دولار.

    لم يقدم المصدران، ومن بينهما مسؤول مصري، تفاصيل إضافية وطلبا عدم الكشف عن هويتهما لأنهما غير مخولين بالتعليق على المحادثات. وتعذر وصول "بلومبيرغ" إلى المتحدث باسم شركة "اتصالات" السعودية للتعليق. وامتنع المتحدثون باسم "فودافون غروب" و"فودافون مصر" عن التعليق.

    وتتطلب لوائح السوق المصرية من شركة "الاتصالات" السعودية تقديم عرض مناقصة إلزامي لـ"فودافون مصر". وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية، وهي الجهة المنظمة للقطاع المالي في مصر، في فبراير/شباط الماضي، إنه يتعين على شركة "الاتصالات" السعودية تقديم عرض لشراء الحصة البالغة 45% المملوكة لـ"المصرية للاتصالات" في "فودافون مصر"، إذا مضت قدماً في شراء حصة مجموعة "فودافون" في الشركة بقيمة 2.4 مليار دولار.

    بينما أكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المصري، نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي، أنه في حال إتمام ‏عملية الاستحواذ المحتملة، فلا بد من أخذ موافقة كتابية من الجهاز قبل إتمام ‏الصفقة.

    وتعد "فودافون مصر" أكبر مشغل للهاتف المحمول في البلاد، إذ لديها 44 مليون مشترك، بحصة تبلغ 40% من السوق.

    ولدى المصرية للاتصالات عدة خيارات، من بينها بيع حصتها لـ"الاتصالات" السعودية أو استخدام حق الشفعة لشراء باقي الحصة في "فودافون مصر"، إلا أن أزمات مالية تمر بها الشركة الحكومية قد تعيقها عن استخدام هذا الخيار.

    وقال وائل زيادة محلل شؤون الاتصالات سابقاً، والرئيس الحالي لشركة الاستثمار "زيلا كابيتال"، في تصريحات سابقة، إنّ "الاتصالات السعودية لن تجد مشكلة في استيعاب التكلفة الإضافية وإن المصرية للاتصالات قد تحتاج الأموال الإضافية بعد أن أطلقت شبكتها الخاصة للهاتف المحمول في 2017 تحت علامة (وي)".

    وأضاف زيادة أنّ "إنشاء شبكة منفصلة لاتصالات المحمول عالي التكلفة بالنسبة للمصرية للاتصالات وحولها من مشغل غني بالسيولة إلى مشغل مدين بأكثر من 15 مليار جنيه (950 مليون دولار).. قد يغريها تلقي ضخ سيولة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مباحثات روسية إيرانية لمقايضة إمدادات النفط والغاز صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 12:53 AM
    تويتر يوافق على دفع غرامة جراء انتهاك خصوصية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 12:53 AM
    خبز على طاولة البوكر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 12:42 AM
    هل أصبحت ''الكتلة التاريخية'' مستحيلة؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 12:42 AM
    آل مبارك وأشجار قصر الاتحادية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 12:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]