ترامب يعلن عن تطبيع البحرين علاقاتها مع إسرائيل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ترامب يعلن عن تطبيع البحرين علاقاتها مع إسرائيل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2020, 07:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ترامب يعلن عن تطبيع البحرين علاقاتها مع إسرائيل

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن الرئيس الأميركي، مساء اليوم الجمعة، أن دولة البحرين وافقت على تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، لتكون بذلك الدولة العربية والخليجية الأولى التي تسير على نهج الإمارات.

    وجاء إعلان الرئيس الأميركي، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، كتب فيها: "اليوم نحقق إنجازاً تاريخياً آخر! لقد وافق أصدقاؤنا العظماء، إسرائيل ومملكة البحرين، على اتفاق سلام. البحرين ثاني بلد عربي يقيم السلام مع إسرائيل في 30 يوماً!".

    Another HISTORIC breakthrough today! Our two GREAT friends Israel and the Kingdom of Bahrain agree to a Peace Deal – the second Arab country to make peace with Israel in 30 days!

    — Donald J. Trump (@realDonaldTrump) September 11, 2020
    من جانبه، فاخر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالسرعة التي تم فيها التوصل إلى اتفاق مع مملكة البحرين للتطبيع.

    وقال نتنياهو، في أول تعليق له، إنّ التوصل للاتفاق مع الأردن استغرق 26 عاماً، لكن التوصل إلى الاتفاق مع البحرين استغرق 29 يوماً فقط.

    وقال نتنياهو، موجهاً حديثه للإسرائيليين في رسالة مصورة: "مواطنو إسرائيل، أنا منفعل ومفعم بالمشاعر لأبشركم أننا سنتوصل هذا المساء لاتفاق سلام إضافي مع دولة عربية أخرى، مع البحرين. هذا الاتفاق ينضم لاتفاق السلام التاريخي مع الإمارات العربية المتحدة. لقد استغرقنا 26 عاماً للوصول إلى اتفاق السلام الثاني مع دولة عربية، واستغرقنا ليس 26 عاماً، وإنما 39 يوماً للتوصل لاتفاق السلام بين الدولة العربية الثالثة والدولة العربية الرابعة، وسيكون هناك المزيد من الاتفاقيات".

    ومضى نتنياهو قائلاً: "هذا عهد جديد للسلام. سلام مقابل سلام، اقتصاد مقابل اقتصاد. لقد استثمرنا بالسلام على مر سنين طويلة، والآن فإن السلام سيأتي باستثمارات كبيرة جداً لاقتصاد إسرائيل، وهذا مهم جداً".

    وأضاف أنّ "كل هذه الاتفاقيات تمت من خلال عمل دؤوب من وراء الكواليس استمر لسنين طويلة، لكنه وصل إلى تحقيق هدفه بفضل المساعدة المهمة لصديقنا الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وأود أن أشكره وطاقمه على هذه المساعدة المهمة، عهد جديد: سلام مقابل سلام".

    من جهتها، أوردت وكالة أنباء البحرين الرسمية أنّ العاهل البحريني تلقّى اتصالاً من ترامب، بمشاركة نتنياهو، مضيفة أنه أكد، خلال الاتصال، "ضرورة التوصل إلى سلام عادل وشامل، كخيار استراتيجي، وفقاً لحل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة".
    عاجل | اتصال هاتفي بين جلالة الملك المفدى والرئيس الأمريكي بمشاركة رئيس وزراء إسرائيلhttps://t.co/KfQeIX3n4r pic.twitter.com/sN2Yez3Q1B

    — وكالة أنباء البحرين (@bna_ar) September 11, 2020
    ونشر ترامب في تغريدة لاحقاً نص بيان مشترك بين واشنطن وتل أبيب والمنامة يؤكد إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين البحرين والاحتلال الإسرائيلي.

    وجاء في البيان المشترك أنّ "الرئيس الأميركي وعاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أجروا اتصالاً هاتفياً اليوم اتفقوا خلاله على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل ومملكة البحرين".

    وأضاف البيان أنّ "ذلك يمثل خطوة تاريخية نحو تحقيق السلام بالشرق الأوسط"، معتبراً أنّ "فتح الحوار المباشر والعلاقات بين مجتمعين ديناميكيين واقتصادين متقدمين سيسهم في التحول الإيجابي للشرق الأوسط، ويزيد من الاستقرار والأمن والازدهار بالمنطقة".

    وأشار البيان كذلك إلى أنّ "الولايات المتحدة تعرب عن امتنانها لمملكة البحرين على احتضانها "ورشة السلام لتحقيق الازدهار" التاريخية بالمنامة في 25 يونيو/ حزيران 2019، وذلك للدفع بتحقيق السلام، والكرامة، وتمكين الشعب الفلسطيني من الفرص الاقتصادية".

    وذكر أنّ "الأطراف ستواصل جهودها في هذا الصدد للوصول إلى حل عادل وشامل ومستدام للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وذلك لتمكين الشعب الفلسطيني من تحقيق كافة إمكاناته".

    ونقل البيان أنّ "الولايات المتحدة والبحرين وإسرائيل أشادت بإعلان الإمارات وبقيادة ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، عن إقامة علاقات دبلوماسية شاملة مع إسرائيل في 13 أغسطس/ آب 2020".

    كذلك لفت إلى أنّ "مملكة البحرين قبلت دعوة الرئيس الأميركي بالمشاركة مع إسرائيل والإمارات في مراسم التوقيع على اتفاق التطبيع يوم 15 سبتمبر/ أيلول 2020 في البيت الأبيض"، موضحاً أنّ "المراسم ستشهد توقيع نتنياهو ووزير خارجية البحرين، عبد اللطيف الزياني، على إعلان تاريخي للسلام".
    Joint Statement of the United States, the Kingdom of Bahrain, and the State of Israel pic.twitter.com/xMquRkGtpM

    — Donald J. Trump (@realDonaldTrump) September 11, 2020
    وفي وقت سابق اليوم الجمعة، كتب مراسل الشؤون الدبلوماسية لمحطة "كان" التلفزيونية الإسرائيلية العامة عميشاي شتاين على "تويتر"، أنّ ولي عهد البحرين، الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، سيكون في واشنطن، يوم الإثنين.

    ويستضيف البيت الأبيض، الثلاثاء المقبل، مراسم توقيع اتفاقية التطبيع بين الإمارات وبين دولة الاحتلال الإسرائيلي، بمشاركة وفدين رفيعين من البلدين يترأسهما، وفق تقارير إعلامية سابقة، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، شقيق ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بدء التحضير للموسم الدرامي الرمضاني 2023 في مصر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 06:23 AM
    الغناء العربي: هل انطلقت مرحلة الإنتاج الذاتي؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 06:23 AM
    روسيا توقف إمدادات الغاز إلى فنلندا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 06:23 AM
    يورغن كلوب: لا ضغوط على ليفربول قبل الجولة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 06:23 AM
    يونهاب: كوريا الشمالية تسجل أكثر من 200 ألف إصابة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]