مواعيد مختلفة لافتتاح المدارس في سورية خلال الشهر الجاري - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مواعيد مختلفة لافتتاح المدارس في سورية خلال الشهر الجاري


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2020, 07:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مواعيد مختلفة لافتتاح المدارس في سورية خلال الشهر الجاري

    أنا : المستشار الصحفى




    تستعدّ مديريات التربية على اختلاف تبعياتها في سورية، إن كانت للنظام أو للمعارضة، لبدء العام الدراسي الجديد، خلال شهر سبتمبر/ أيلول الجاري، في ظلّ الحديث عن وضع آليات استثنائية للتعامل مع انشار فيروس كورونا.

    وتبدو وزارة التربية التابعة للنظام من أشدّ المتحمّسين لافتتاح المدارس، رغم وجود مطالبات واسعة بتأجيل افتتاحها، إذ هي حسمت أمرها وأعلنت أنها ستفتح أبواب المدارس لجميع الفئات، يوم الأحد المقبل.

    وكانت الوزارة قد أطلقت، يوم الأربعاء الماضي، حملة العودة إلى المدرسة. وقال وزير التربية دارم طباع، في مؤتمر صحافي عقده في دمشق، إنه "بعد انقطاع الأبناء عن التعليم، تعود المدارس في سورية إلى ألقها، وتفتتح أبوابها لاستقبال أبنائها، وهذا قرار حكومة الجمهورية العربية السورية، لأننا واثقون بدور العلم في بناء وطننا، نطلق حملة العودة إلى المدرسة، ونوجه رسالة للعالم أننا في سورية رغم كورونا، احتياطاتنا جاهزة في تأمين بيئة سليمة وآمنة للأبناء".

    ولفت إلى إصدار الوزارة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، ومنظمة الصحة العالمية، البروتوكول الصحي المؤلف من 22 بنداً، قائلاً إنه تمّ توزيعه على جميع العاملين لتطبيقه، وتمّ تجريبه في عدد من المدارس لضمان فاعليته، و"نأمل من الأهالي مساندة دور الوزارة، وأن يكونوا عوناً لها".

    أما المدارس في إدلب شمال غربي سورية، التي تسيطر عليها فصائل متشدّدة، فسوف تفتح أبوابها في 26 سبتمبر/ أيلول الجاري، بحسب حديث معاون مدير التربية في إدلب محمد الحسين.

    وقال، في حديث مع "العربي الجديد"، إنه "تم إعداد وتجهيز الخطة الدراسية استعداداً للعودة إلى المدارس في الموعد المحدد".

    وأضاف أنّه "تمّ عقد اجتماع مع المنظمات الداعمة للعملية التعليمية، وتمّ وضع بروتوكول محدد يطبق على مراحل، يشمل التعليم الفيزيائي، مع مراعاة اتخاذ جميع التدابير الوقائية من انتشار فيروس كورونا". ولفت إلى "وجود احتياجات تشمل الخيم التعليمية، والسبورات والمقاعد الدراسية، إضافة إلى اعتماد مالي للكوادر".

    من جانبها، تستعد مديرية التربية في منطقة أعزاز (محافظة حلب)، التي تسيطر عليها فصائل عسكرية معارضة ومدعومة من تركيا، لفتح أبواب الروضات والمدارس لتلاميذ الصف الأول، يوم الأحد المقبل، الموافق 13 من الشهر الجاري، بحسب مدير التربية عبد الجبار المصطفى، مضيفاً في حديث مع "العربي الجديد"، أنّ "طلاب الشهادات، التاسع والثانوية، يبدأ دوامهم في الـ20 من الشهر الجاري".

    وتابع: "تمّ التأكيد على ضرورة مراعات شروط وأساليب الحذر والوقاية والتباعد، في حين لم يتم اتخاذ قرار بعد في ما يخص بدء دوام الصفوف الانتقالية الأخرى".

    ولفت إلى أنّ "الرغبة لدى الأهل كبيرة بافتتاح المدارس، لكن الخوف عند المسؤولين عموماً، فلا إمكانات في المناطق المحرّرة تساعد على تحمّل نكبة كورونا، والمسؤول سيتحمّل نتائج القرار الذي أصدره، والمتعلّق بعموم الطلاب والمعلمين، وهذا لا يجرؤ عليه أحد. أمّا الأهالي فتبقى المسؤولية عليهم فردية، كلّ ولي أمر مسؤول عن ولده".

    وأبقى المصطفى احتمال تأجيل افتتاح المدارس قائماً، قائلاً: "كل الاحتمالات متاحة، لأن فيروس كورونا في الفترة الحالية بدأ ينتشر في المناطق المحرّرة، لذلك نحن أمام تجربة تدريجية وبناء عليها ستصدر القرارات".

    وكانت مديرية التربية والتعليم في أخترين، بريف حلب، قد أصدرت تعميماً، يوم الأربعاء، اطلع عليه "العربي الجديد"، حدّد يوم الأحد الموافق 20 من الشهر الجاري موعداً لاستقبال طلاب الروضة والصف الأول الابتدائي، على أن يقسّم طلاب الصف الواحد إلى خمس زمر، وتداوم كلّ زمرة يوماً واحداً في الأسبوع، لمدة ساعة واحدة فقط، من الساعة 9 صباحاً ولغاية الساعة 10.

    كما أنّ التعميم منع افتتاح الندوات للطلاب في المدارس لبيع المأكولات، وستقوم مديرية التربية في كلس بتأمين المعقمات والكمامات للطلاب، كما تقوم إدارة المدارس بإطلاع أولياء الأمور على جميع إجراءات الوقاية والنظافة.

    يشار إلى أنّ العملية التعليمية تأثرت بشكل كبير مع بدء انتشار كورونا، حيث تمّ إغلاق جميع المدارس قبل موعدها المحدّد، وترفيع الطلاب في الصفوف الانتقالية، كما تمّ تأجيل امتحانات الشهادات، في ظلّ وجود آلاف المصابين بفيروس كورونا في مختلف المناطق، بحسب الإحصائيات الرسمية، في حين تتحدث بعض المصادر الطبية عن وجود أعداد أكبر من المصابين إلا أنه لا يتم أخذ مسحات خاصة لهم.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    غروندبرغ يتشاور مع شخصيات يمنية حول أولويات عملية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:16 PM
    صنعاء.. اغتيال قيادي حوثي مقرب من زعيم الميليشيا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:16 PM
    أميركا تعرب عن القلق من خطط تركيا لشن هجوم جديد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:16 PM
    صورة المراهق الذي قتل جدته ومدرساً و19 تلميذاً... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:16 PM
    وزارة الصحة: مقتل فتى فلسطيني برصاص الجيش... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:16 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]