منير الكسيكسي رئيساً جديداً للجنة مكافحة الإرهاب في تونس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    منير الكسيكسي رئيساً جديداً للجنة مكافحة الإرهاب في تونس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2020, 07:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new منير الكسيكسي رئيساً جديداً للجنة مكافحة الإرهاب في تونس

    أنا : المستشار الصحفى




    رفعت تونس من مستويات تأهبها في مجابهة مخاطر الإرهاب إلى أقصاها منذ الأحد الماضي، مكثفة من عمليات التعقب والتمشيط واليقظة في وقت قرر رئيس الحكومة الجديد هشام المشيشي تعيين رئيس جديد للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب.

    وأعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، في بيان أمس الخميس، عن تعيين آمر الحرس الوطني الأسبق منير الكسيكسي على رأس اللجنة خلفاً لرشاد المؤدب الذي أقاله رئيس الحكومة السابق إلياس الفخفاخ قبل مغادرته الحكومة.

    وشغل الكسيكسي أيضاً منصب مستشار لدى رئيس الحكومة المستقيل الفخفاخ مكلفاً بالأمن، منذ مارس /آذار الماضي.

    وتقوم اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب بمهام استراتيجية وتنسيقية عدة، إذ تصدر المبادئ التوجيهية الكفيلة بالتوقي من الإرهاب ومكافحته والمساعدة على وضع البرامج والسياسات التي تهدف إلى منع الإرهاب.

    وتعد اللجنة الدراسات اللازمة حول ظاهرة الإرهاب وتمويله والظواهر الإجرامية المرتبطة بها وتقييم مخاطرها وسبل مكافحتها وتحدد الأولويات الوطنية في التصدي للظاهرة.

    وتختص اللجنة في اتخاذ قرارات بتجميد أموال الأشخاص والتنظيمات التي تبين للجنة ارتباطها بالجرائم الإرهابية وهي مطالبة بتحديد أسماء الأشخاص والتنظيمات الموجودة بتونس والمشتبه في ارتباطها بالجرائم الإرهابية وتعميمها على السلط الإدارية والمؤسسات المالية.

    كما تتخذ قرارات بتجميد أموال الأشخاص والتنظيمات المدرجة في اللوائح الأممية المعدّة من طرف لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن، إضافة إلى دورها في متابعة وتقييم تنفيذ قرارات الهياكل الأممية المختصة ذات الصلة بمكافحة الإرهاب في إطار حرص تونس على الوفاء بالتزاماتها الدولية ودعم المجهود الدولي في مكافحة الإرهاب.

    وبالإضافة إلى دورها الاستشاري تقوم اللجنة بالتنسيق بين مختلف الوزارات في المجالات ذات الصلة بالوقاية من الإرهاب كتنسيق ومتابعة الجهود الوطنية في مجال تطبيق إجراءات حماية الأشخاص المعنيين بالحماية، كما تسهر على التنسيق مع المصالح المعنية لتوفير المساعدة الطبية والاجتماعية والقانونية لفائدة ضحايا الإرهاب لضمان التعافي الجسدي والنفساني وتيسير إعادة إدماجهم في المجتمع.

    وبين المحلل عبد المنعم المؤدب، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أن الحرب على الإرهاب تحتاج مجهوداً يتجاوز الحلول القتالية الأمنية والعسكرية المباشرة، إلى تخطيط استراتيجي وتنسيق استخباراتي وعمل اتصالي وتحرك مجتمعي.

    وأوضح المؤدب أنه من بين الأدوار الرئيسية للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب وضع استراتيجية وتنسيق تنفيذها ومتابعة نجاعتها خصوصاً في أكبر تحدياتها المتعلقة بتحفيز الوعي المجتمعي لمحاربة الإرهاب من خلال التوعية والتحسيس ليس بمخاطره بل بضرورة التعاون للقضاء عليه ودحره.
    وبين أن "التونسيين حاربوا الإرهاب منذ انطلاق شراراته وواجهوه في ملحمة بنقردان وفي عديد المعارك التي وقف فيها المواطن إلى جانب الوحدات الأمنية والعسكرية غير أن الخطر ما زال متواصلاً لاعتبار أن جيوباً للإرهاب ما زالت تجد في الأحياء الشعبية وفي عدد من القرى حاضنة فكرية واجتماعية، مما يعكس ضعف خطاب الدولة وحضورها، وتراجع تأثيرها في عدد من الأوساط التي تعيش الفقر والتهميش والظلم الاجتماعي".

    وشهدت الأيام الماضية ارتفاعاً ملفتاً في نسق العمل الميداني في علاقة بالتوقي من الإرهاب، وأعلنت وزارة الداخلية في بيان الخميس، نجاح مصلحة التوقي من الإرهاب للحرس الوطني بمحافظة قفصة (جنوب غرب البلاد)، من الكشف عن مخطط يهدف إلى تركيز إمارة إرهابية بمنطقة بئر السعد من معتمدية القطار.

    وأشارت الداخلية إلى أنه "تم إلقاء القبض على 3 متشددين بعد أن تعمدوا التأثير على إمام في أحد المساجد بالجهة، قصد استقطاب الفئات الشبابية".

    وأذنت النيابة العمومية، بإحالتهم على فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالقصر والاحتفاظ بهم جميعاً ومباشرة قضية عدلية في الغرض موضوعها "الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي".

    إلى ذلك، ألقت الوحدات الأمنية القبض على 5 أشخاص من بينهم امرأة تعمدوا تنزيل تدوينات بحسابهم الخاص عبر شبكة التواصل الاجتماعي، مجدوا من خلالها العملية الإرهابية التي جدت الأحد بمدينة أكودة من محافظة سوسة (وسط شرق البلاد)، وعمد الموقوفون إلى التشفي في ضحايا وجرحى المؤسسة الأمنية.

    وقال المتحدث الرسمي باسم وحدات الحرس الوطني، حسام الدين الجبابلي، إنه في "إطار تصدي وحدات الحرس الوطني بمختلف محافظات الجمهورية للعناصر الإرهابية وللممجدين لهم والحاملين للفكر الإرهابي، باشرت خلال يومي 8 و 9 من سبتمبر/أيلول الحالي فرق الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بكل من النفيضة (محافظة سوسة)، محافظة بنزرت، جبنيانة (محافظة صفاقس) ومحافظة تطاوين ومصلحة التوقي من الإرهاب ببنزرت قضايا عدلية مواضيعها "تمجيد عملية إرهابية" و"الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم" متبعة ضد 5 أشخاص (من بينهم إمرأة) تعمدوا تنزيل تدوينات بحسابهم الخاص عبر شبكة التواصل الاجتماعي يمجدون من خلالها العملية الإرهابية التي جدت، أخيراً، بمعتمدية أكودة ويتشفون بشهدائها الأمنيين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم حسب تعليمات النيابة العمومية".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    واشنطن تطالب الاحتلال باستكمال التحقيق في اغتيال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 12:52 AM
    تحقيق إسرائيلي يكشف عن تنامي العلاقات الاقتصادية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 12:52 AM
    زيلينسكي يعلق على الوضع في دونباس مع تقدم القوات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 12:52 AM
    "الثورة الجزائرية في ذكرى انتصارها": نقاشاتٌ على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 28th May 2022 12:13 AM
    مصدر عسكري يمني: الحوثي تجر مفاوضات الأردن بعيدا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 27th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]