اليمن: زيادة أسعار الأرز 400% - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اليمن: زيادة أسعار الأرز 400%


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th September 2020, 01:02 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اليمن: زيادة أسعار الأرز 400%

    أنا : المستشار الصحفى




    تشهد الأسواق اليمنية تصاعد أسعار الأرز بصورة متسارعة منذ بداية الحرب الدائرة ارتفعت وتيرتها منذ مطلع العام الحالي، وسط انخفاض ملحوظ في حجم استيراد أهم وجبة معتمده لدى ما يقارب 700 ألف أسرة يمنية يتواجد بشكل شبه يومي في موائدها.
    وزادت أسعار الأرز في اليمن بنسبة تتجاوز 400% منذ بداية العام الجاري فقط، في حين تتجاوز النسبة 900% مقارنة بالأسعار التي كانت عليها في العام 2016.
    وتقدر آخر بيانات مسح ميزانية الأسرة في اليمن، صادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء، إنفاق الأسر اليمنية على الأرز بنوعية البسمتي والأميركي وأصناف أخرى بنحو 98 مليار ريال سنوياً.
    وحسب بيانات جهاز الإحصاء، فإن معدل استهلاك نحو 700 ألف أسرة في اليمن من الأرز حوالي 300 ألف طن، وهي نسبة من المرجح انخفاضها بشكل كبير بسبب تراجع دخل مختلف شرائح المجتمع، رغم بقاء الأرز وجبة رئيسية لا غنى عنها لمعظم الأسر اليمنية والمطاعم.

    وقال المواطن، كمال المهري، من سكان مدينة عدن جنوبي اليمن، إن كثيرا من الأسر أصبحت تعاني في توفير الأرز بسبب ارتفاع أسعاره إلى مستويات قياسية، لم تكن في حسبان أحد من المواطنين في مدينة لا تخلو موائدها من وجبة الأرز.
    وأضاف المهري لـ"العربي الجديد"، أن توفير الأرز يستهلك جزءا كبيرا من دخل غالبية المواطنين بعد ارتفاع أسعاره بصورة قياسية.
    أما في العاصمة اليمنية صنعاء، التي تعتبر المركز الرئيسي لمعظم وأكبر تجار الأرز، لا تختلف الأسعار فيها عن عدن وبقية المحافظات اليمنية إلا بنسبة طفيفة، رغم الاضطراب الحاصل في أسعار الأرز غير المستقرة في العاصمة اليمنية، إذ يصل سعر الكيس عبوة 50 كيلوغراما من الأرز البسمتي إلى نحو 44 ألف ريال.
    المواطن حمدي الفقيه، من سكان صنعاء يقول لـ"العربي الجديد"، إن ارتفاع أسعار الأرز بهذا الشكل يؤدي إلى تقليص استهلاكه رغم توفره بأنواع مختلفة. ويتطرق في حديثة مع "العربي الجديد"، إلى جوانب أخرى يعاني منها المستهلك اليمني بهذا الخصوص، تتمثل بانتشار عدة أنواع من أصناف الأرز بعضها رديئة غير صالحة للاستهلاك، إضافة إلى الغش الحاصل في العبوات والأوزان والمقاييس.
    ويتحدث مسؤول مبيعات في إحدى المؤسسات التجارية الخاصة المستوردة للأرز، فضل عدم ذكر اسمه، عن صعوبات عديدة ومتنوعة تواجهها تجارة الأرز في اليمن كغيرها من السلع الغذائية الرئيسية التي نالت نصيبا من أضرار الحرب، وانعكاساتها على تشديد إجراءات التعامل التجاري مع اليمن في الأسواق الدولية.
    بدوره يشير التاجر علي غارم لـ"العربي الجديد"، إلى ما يعانيه القطاع التجاري فيما يتعلق بمشكلة الاعتمادات المستندية، والتعقيدات التي فرضتها الحرب في اليمن بخصوص التعامل مع البنوك الدولية ومشاكل أخرى تتعلق بغلق المنافذ اليمنية.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : اليمن: زيادة أسعار الأرز 400%     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الشهيد الفلسطيني الطفل غيث يامين.. كتب وصيته فنال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 09:02 PM
    العملية العسكرية التركية شمال سورية: البداية من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 09:02 PM
    بهذه الكلمات.. برون يستغرب عدم وجوده في منتخب تونس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 09:02 PM
    ابنة مارادونا تفاجئ الجميع وتطالب بالقبض على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 09:02 PM
    بلماضي سافر إلى بلد عربي فعثر على خليفة بونجاح صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 09:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]