بومبيو يصل إلى الدوحة للمشاركة في محادثات السلام الأفغانية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بومبيو يصل إلى الدوحة للمشاركة في محادثات السلام الأفغانية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th September 2020, 01:02 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بومبيو يصل إلى الدوحة للمشاركة في محادثات السلام الأفغانية

    أنا : المستشار الصحفى




    وصل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، مساء اليوم الجمعة، إلى العاصمة القطرية الدوحة، التي ستحضن السبت محادثات سلام تاريخية بين الحكومة الأفغانية وحركة "طالبان"، وفق ما أوردت وكالة "فرانس برس".

    واجتمع وزير الخارجية الأميركي ومفاوضو الحكومة الافغانية، الجمعة، في الدوحة عشية انطلاق محادثات مع حركة "طالبان" ترمي لإنهاء ما يقرب من عقدين من الحرب.

    وقال بومبيو قبيل وصوله إلى الدوحة، إنّ هذه "فرصة تاريخية لأفغانستان لإنهاء أربعة عقود من الحرب وسفك الدماء"، مؤكدا أنه "يجب عدم هدر هذه الفرصة".

    واعتبر بومبيو أنّ التضحيات الهائلة وجهد الولايات المتحدة مع شركائها والشعب الأفغاني جعل "لحظة الأمل ممكنة"، قبل أن يحث "المتفاوضين على التحلي بالبراغماتية وضبط النفس والمرونة اللازمة لكي يتوّج هذا المسار بالنجاح".

    The United States welcomes the announcement that Afghanistan peace negotiations will begin September 12. This is an historic moment and Afghanistan’s best chance at ending forty years of war and bloodshed.

    — Secretary Pompeo (@SecPompeo) September 10, 2020
    وفي وقت سابق من اليوم، رحّبت الولايات المتحدة عبر مبعوثها الخاص إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، بالإعلان عن بدء محادثات السلام الأفغانية بين الحكومة وحركة "طالبان"، موضحة أن لا تسوية سياسية في أفغانستان بدون تقديم تنازلات.

    وكتب مبعوث السلام الأميركي إلى أفغانستان في سلسلة تغريدات على "تويتر": "إنها فرصة تاريخية لإنهاء حرب مستمرة منذ 40 عاماً، لا حل عسكرياً لها، وتقتل العديد من الأفغان".

    وأوضح خليل زاد أن "الطريق إلى هنا طويل وسيظل صعباً. لا يوجد إنجاز مهم سهل على الإطلاق. وتقع على عاتق القادة الأفغان الآن مسؤولية الاستفادة من هذه اللحظة وإنهاء هذه الحرب الوحشية التي لا معنى لها"، مشدداً على أنه "لا تسوية سياسية بدون أي تنازلات".
    1/3 I welcome the announcements by Qatar, the Afghan Palace, and the Taliban to start Afghanistan Peace Negotiations on Sep 12. This is a historic opportunity to end a forty-year war that has no military solution and kills too many Afghans.

    — U.S. Special Representative Zalmay Khalilzad (@US4AfghanPeace) September 11, 2020
    وتوجّهت هيئة تفاوض الحكومة الأفغانية برئاسة رئيس الاستخبارات السابق معصوم ستانكزاي، ظهر اليوم الجمعة، من مطار حامد كرزاي الدولي صوب الدوحة، للمشاركة في مفاوضات السلام الأفغانية. ويرافق الوفد رئيس المجلس الأعلى الوطني للمصالحة عبد الله عبد الله، ووزير الخارجية محمد حنيف أتمر.

    وكانت الحكومة الأفغانية و"طالبان" قد أعلنتا، أمس الخميس، بدء الحوار المباشر بينهما غداً السبت.

    وقال الناطق باسم المكتب السياسي للحركة في الدوحة محمد نعيم، في بيان له، إنّ الحركة تعلن استعدادها للمشاركة في الجلسة الافتتاحية للحوار الأفغاني في الدوحة "السبت المقبل"، اليوم، الموافق في 12 من الشهر الجاري، وذلك تنفيذاً لاتفاقية الدوحة بين الحركة وواشنطن. وأضاف نعيم أن "الحركة مصممة على المضي قدماً في الحوار، من أجل حلّ المعضلة الأفغانية وإقامة دولة إسلامية".
    1-2 Statement of IEA on the occasion of the inaugural meeting of the Intra-Afghan dialogue
    In accordance with the agreement reached between IEA & USA, the Islamic Emirate of Afghanistan announces its readiness to participate in the inaugural meeting of the Intra-Afghan Dialogue

    — ?اک?ر محمد نع?م (Dr Mohammad Naeem) (@IeaOffice) September 10, 2020



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    توقعات بانخفاض إنتاج السكر في مصر بنحو 200 ألف طن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM
    انخفاض نسبة الجرائم في الأردن خلال2021 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM
    روسيا تطرد أكثر من 60 دبلوماسياً فرنسياً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM
    قانون الجرائم الإلكترونية في سورية يدخل حيز... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM
    الاحتلال يؤجل البت في قضية تمديد عزل الأسير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]