إثيوبيون محتجزون في السعودية يروون "جحيماً لا يطاق" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إثيوبيون محتجزون في السعودية يروون "جحيماً لا يطاق"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th September 2020, 01:02 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إثيوبيون محتجزون في السعودية يروون "جحيماً لا يطاق"

    أنا : المستشار الصحفى




    يروي إثيوبي، عبر هاتف محمول تمّ تهريبه إلى مركز الاحتجاز الذي يوجد فيه في السعودية، ظروفا معيشية صعبة في زنازين مكتظة ومليئة بالأمراض ونقص في الطعام وارتفاع في حالات الانتحار، طالبا المساعدة.

    ودعا حقوقيون السعودية إلى التحقيق في التقارير بشأن احتجاز مهاجرين سريين فروا من إثيوبيا إلى المملكة عبر اليمن في ظروف سيئة وغير صحية بعدما بدأ بعض منهم بالحديث مع ناشطين حقوقين ووسائل إعلام أجنبية باستخدام هواتف نقالة مهربة.

    وتُظهر شهاداتهم، بالإضافة إلى صور، عددا من الرجال الهزيلين المحتجزين معا في زنازين بلا نوافذ، ما أثار صدمة عالمية وسلط الضوء على مراكز الاحتجاز السعودية التي لطالما كانت بعيدة عن الأنظار.

    دعا حقوقيون السعودية إلى التحقيق في التقارير بشأن احتجاز مهاجرين سريين
    وأطلق مسؤولون سعوديون، الأسبوع الماضي، حملة لضبط الهواتف النقالة في مسعى لتجنب المزيد من التسريبات، بينما قام دبلوماسيون إثيوبيون زاروا المهاجرين بتحذيرهم طالبين منهم التوقف عن الحديث علنا عن ظروف احتجازهم، بحسب ما روى ثلاثة مهاجرين محتجزين في مركزين في المملكة لوكالة فرانس برس.

    وقال المهاجرون، الذين تمكنوا حتى الآن من إخفاء هواتفهم النقالة، لفرانس برس، إنهم يتخوفون من قطعهم عن العالم الخارجي.

    ويصف مهاجر إثيوبي يبلغ من العمر 23 عاما، تحدث من مركز احتجاز في جيزان، جنوب السعودية، القريبة من الحدود اليمنية، الحياة بأنها عبارة عن "جحيم لا يطاق".

    وقال الثلاثة الذين تركوا بلادهم سعيا لحياة أفضل في السعودية، إنه بعد احتجازهم لأكثر من خمسة أشهر فإنهم بالكاد يحصلون على ما يكفيهم من الطعام والمياه، بينما تفيض المراحيض المسدودة، ولم ير الكثيرون منهم أشعة الشمس لعدة أشهر.

    ويروي المحتجزون أن هناك العديد من المهاجرين الذين أصيبوا بالتهابات جلدية وأمراض اخرى. وبسبب نقص الرعاية الطبية والفحوصات، فإنه لا توجد أي طريقة لمعرفة ما إذا كان فيروس كورونا قد شكل تهديدا في المرافق المكتظة.

    وبعد فقدانهم الأمل، أقدم عدد من المهاجرين على الانتحار، بينما أظهر آخرون نزعات انتحارية، في شهادة أكدها ناشط إثيوبي على اتصال مع عدد من المحتجزين هناك.

    ظروف قاسية

    ولم ترد وزارة الإعلام السعودية ولا هيئة حقوق الإنسان ولا السفارة الإثيوبية في الرياض على طلبات فرانس برس التعليق. وأعربت المنظمة الدولية للهجرة عن قلقها حيال "الظروف القاسية" في مراكز الاحتجاز.

    وقالت المنظمة الأممية لفرانس برس، إنها "تتابع عن كثب الظروف الصعبة للغاية التي يواجهها المهاجرون الإثيوبيون في المراكز في السعودية"، مؤكدة أنها على تواصل مع هيئة حقوق الإنسان السعودية التي تجري "تحقيقا داخليا" بشأن هذه المراكز.

    ويقوم مئات الآلاف من الإثيوبين الفقراء باستخدام مهربين وقوارب متهالكة برحلات طويلة إلى المملكة الغنية بالنفط بحثا عن وظائف كخادمات أو عمال بناء أو رعاية المواشي.

    وتأخذهم الرحلة عبر اليمن الذي يشهد حربا مدمرة، حيث قام المتمردون الحوثيون، في إبريل/نيسان الماضي، بطرد الآلاف منهم متهمين إياهم بأنهم "حاملون لفيروس كورونا"، بحسب إفادات عدد منهم ومنظمة هيومن رايتس ووتش.

    وبحسب المصادر، فإنهم قتلوا عشرات منهم، بينما تم دفع المهاجرين باتجاه الحدود السعودية. وقتل حرس الحدود السعودي العشرات أيضا عندما فتح أفراده النار على المهاجرين. وتم السماح للمئات منهم بعدها بدخول السعودية وتم وضعهم في مراكز احتجاز.

    إسكات المهاجرين

    وتقول المنظمة الدولية للهجرة إن السعودية رحلت نحو 10 آلاف إثيوبي شهريا منذ عام 2017. لكن الوتيرة أصبحت أبطأ في وقت سابق من هذا العام بعدما طلبت أديس أبابا تجميدا لذلك بسبب مخاوف من عودتهم وهم يحملون فيروس كورونا.

    وقالت الباحثة في منظمة هيومن رايتس ووتش ناديا هاردمان: "يقبع مئات، إن لم يكن آلاف، من المهاجرين الإثيوبيين في مراكز احتجاز بائسة في السعودية"، واصفة احتجازهم بأنه "تعسفي ومسيء".

    وكانت إثيوبيا قد اعترفت، الأسبوع الماضي، بأنها "لا تقوم بما فيه الكفاية" بمساعدة المهاجرين، بينما أشادت في الوقت ذاته "بالدعم المتميز" من الرياض لمواطنيها. وتبدو أديس أبابا مصممة على عدم انتقاد السعودية التي تعد مستثمرا أساسيا فيها ومصدرا للتحويلات المالية إليها.

    ويؤكد المهاجر الإثيوبي البالغ من العمر 23 عاما والذي نجا من إطلاق النار على الحدود في إبريل/نيسان الماضي، أنه "هاجرنا من بلادنا لتغيير حياتنا".

    وأضاف "طلبنا من الحراس السعوديين إرسالنا إلى بلادنا ولكنهم يقولون لنا حكومتكم لا تريدكم". وتقبع زوجته (21 عاما)، في مركز احتجاز آخر في مدينة جدة مع طفلها الرضيع الذي يبلغ من العمر عاما واحدا.

    وقالت زوجته لوكالة فرانس برس، إن مهاجرات إثيوبيات حوامل وضعن أولادهن في ظروف غير صحية في المركز الذي تحتجز فيها، معربة عن خوفها من انقطاع اتصالها مع زوجها حال مصادرة هاتفها. وتؤكد الناشطة الإثيوبية ليما زيلالم بيرهان أن السعوديين "يقومون بجمع الهواتف"، مشيرة إلى أن ذلك يتم "لإسكات المهاجرين".

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    توقعات بانخفاض إنتاج السكر في مصر بنحو 200 ألف طن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM
    انخفاض نسبة الجرائم في الأردن خلال2021 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM
    روسيا تطرد أكثر من 60 دبلوماسياً فرنسياً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM
    قانون الجرائم الإلكترونية في سورية يدخل حيز... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM
    الاحتلال يؤجل البت في قضية تمديد عزل الأسير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]