الاتحاد الأوروبي يقف موحداً بشأن محادثات "بريكست" التجارية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الاتحاد الأوروبي يقف موحداً بشأن محادثات "بريكست" التجارية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th September 2020, 01:02 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الاتحاد الأوروبي يقف موحداً بشأن محادثات "بريكست" التجارية

    أنا : المستشار الصحفى




    أظهرت 27 دولة في الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، موقفاً موحداً في التعامل مع المملكة المتحدة والتفاوض على اتفاق تجاري، بعد أن قالت الحكومة البريطانية إنها تخطط لخرق جزء من اتفاقية الانفصال، التي وقعها الجانبان قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي منذ عام.

    الغضب من المملكة المتحدة جاء بسبب خططها عدم احترام معاهدة دولية، عبر مشروع قانون من شأنه أن يقلل من إشراف الاتحاد الأوروبي على التجارة بين البر الرئيسي لبريطانيا وأيرلندا الشمالية، ممزوجاً بعزم ثابت على الوقوف معًا مع اقتراب الوقت لإيجاد فترة انتقالية اقتصادية سلسة لـ"بريكست"، بحلول 31 ديسمبر/ كانون الأول.

    قال الوزير الأيرلندي لشؤون أوروبا توماس بيرن: "لم نشهد قط في التاريخ الحديث- أو ربما في التاريخ القديم للتعامل مع دول أخرى - مثل هذا التراجع عن اتفاق. إنه أمر غير مقبول".

    وضعت خطة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المحادثات بشأن اتفاق تجاري مستقبلي في مأزق أعمق. على الرغم من أنّ خروج بريطانيا من الكتلة من دون اتفاق، في الأول من يناير/ كانون الثاني، يستهدف دولاً بالاتحاد الأوروبي مثل أيرلندا وفرنسا وبلجيكا وهولندا بشكل خاص، لم تكن أي منها على استعداد للرضوخ وتلبية مطالب المملكة المتحدة، التي يرى الاتحاد الأوروبي أنها تسعى إلى الوصول الحر إلى سوق الاتحاد الأوروبي، بينما ترفض ضمان المنافسة العادلة.

    وقال وزير المالية الفرنسي برونو لو مير: "لن نقبل أبدًا أي نوع من القرارات التي قد تضعف السوق الأوروبية الموحدة أو تعرضها للخطر". وأضاف: "لقد أوضحنا أنّ جميع الدول الأوروبية تظل موحدة وقوية".

    وفي اجتماع لوزراء مالية منطقة اليورو في برلين، أيدت جميع التصريحات الأخرى موقف لو مير.

    أيرلندا التي تمتلك الحدود البرية الوحيدة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة ستكون الخاسر الأكبر بسبب انهيار المحادثات التجارية. ورحب وزير المالية الأيرلندي باسكال دونوهو "بتضامن ودعم" زملائه في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

    أقرت الحكومة البريطانية بأنها ستنتهك اتفاقية "بريكست" بمشروع القانون الذي من شأنه أن يقلل من إشراف الاتحاد الأوروبي على التجارة بين البر الرئيسي لبريطانيا وأيرلندا الشمالية، وهي قضية مشحونة، خلال مفاوضات "بريكست". لكنها تنفي أنها تحاول التراجع عن الاتفاق.

    وقال وزير الأعمال نديم زهاوي إنّ الحكومة البريطانية "ملتزمة تمامًا" بدعم الاتفاقية، بما في ذلك الأجزاء المتعلقة بأيرلندا الشمالية.

    أضاف: "الأمر لا يتعلق بما إذا كنا ننفذ اتفاقية الانسحاب وبروتوكول أيرلندا الشمالية، بل كيف ننفذهما".

    لكن محاولة خرق القانون الدولي تسببت في قلق عبر الطيف السياسي، حتى في بريطانيا. ومن المرجح أن يواجه مشروع القانون معارضة شديدة عند مناقشته في البرلمان، الأسبوع المقبل.

    وقال الاتحاد الأوروبي إنه سيتخذ إجراءات قانونية إذا لم تغير المملكة المتحدة مسارها، بحلول نهاية سبتمبر / أيلول.

    تعهدت بريطانيا والاتحاد الأوروبي بشكل مشترك، في اتفاقية الانفصال بشأن "بريكست"، بضمان عدم وجود نقاط جمركية أو عوائق أخرى على حدود أيرلندا الشمالية وأيرلندا.

    تشكّل الحدود المفتوحة أساس اتفاقية السلام التي أنهت عقودًا من العنف في أيرلندا الشمالية. وأي تشديد على الحدود يمكن أن يغضب القوميين الذين يريدون أيرلندا موحدة. لكن أي حواجز جديدة أمام التجارة عبر البحر الأيرلندي ستثير حفيظة الوحدويين الذين يريدون بقاء أيرلندا الشمالية بريطانية.

    تقول بريطانيا إنّ قانونها يهدف إلى ضمان عدم وجود حواجز أمام التجارة بين أيرلندا الشمالية وبقية المملكة المتحدة في حالة عدم التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي.

    (أسوشييتد برس)





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فينيسيوس هداف نهائي الأبطال..رفضه مانشسر يونايتد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:01 PM
    هل حرم الحكم صلاح من ركلة جزاء في نهائي الأبطال؟... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:01 PM
    أطفال نجوا من مجزرة تكساس يصفون لحظات الرعب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:01 PM
    أردوغان: ندعم مسار السلام الدائم بين أذربيجان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:01 PM
    أميركا بلا حليب... نموّ الأطفال مهدد بسبب إغلاق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]