"سلام لإدلب" حملة خدمية لتنظيف المدينة * - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "سلام لإدلب" حملة خدمية لتنظيف المدينة *


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th September 2020, 01:02 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "سلام لإدلب" حملة خدمية لتنظيف المدينة *

    أنا : المستشار الصحفى




    أطلق الدفاع المدني في مدينة إدلب، شمالي غرب سورية، مطلع شهر سبتمبر/ أيلول الجاري حملة خدمية في المدينة، تحت عنوان "سلام لإدلب"، ومن المقرّر أن تستمر الحملة التي تهدف إلى تنظيف المدينة وإزالة الأتربة ومخلفات الحرب من شوارعها ومحيطها، خمسة عشر يوماً، أي حتى منتصف الشهر الجاري.
    يقول يحيى عرجة، مدير مركز إدلب للدفاع المدني لـ"العربي الجديد" إنّه: "بعد الهدوء النسبي الذي تشهده المدينة، من قصف قوات النظام وحليفتها روسيا، أطلق الدفاع المدني هذه الحملة لتنظيف كورنيش المدينة و مداخلها، لإظهار جمالها، خاصة أنّ هذا الكورنيش هو مقصد الكثير من المدنيين لقربه من البساتين وهوائه العليل، وهروباً من المدينة لازدحامها وارتفاع درجات الحرارة".
    وخلال السنوات الماضية التي تلت انطلاق الثورة، تعرّضت الحدائق العامة والمناطق التي يقصدها أهالي مدينة إدلب لأضرار بالغة، كما تراكمت فيها الأوساخ نتيجة الخوف من قصف الطائرات وضعف الإمكانات لدى الجهات المدنية فيها، واقتصرت جهود التنظيف والصيانة على مبادرات المنظمات المحلية كمنظمة الدفاع المدني.
    مصطفى أبو محمود، أحد أهالي المدينة، تحدث لـ"العربي الجديد" عن أهمية حملات النظافة وقال: "النظافة وصيانة المرافق العامة شيء مهم للذوق العام، ويحقّق شيئاً من الراحة النفسية التي افتقدناها نحن أهالي إدلب لسنوات، فأعمال إزالة الركام وردم الحفر وصيانة أماكن التنزه كانت بلا جدوى، كون الطائرات الحربية لم تكن تفارق سماء المدينة وتدمّر البشر والحجر فيها".



    وتابع أبو محمود: "من الجميل أن تسير في شارع ليس فيه أشواك نبتت على الجانبين، وليس فيه أكوام من الأتربة، وأرصفته ليست مسدودة بركام الأبنية التي خلّفها القصف. نتمنى أن تعود إدلب مدينة جميلة بحدائق مشجّرة وأماكن للتنزه، نشعر بالطمأنينة عند خروجنا إليها".
    أمّا عامر حمزة، أحد المهجّرين من ريف حمص الشمالي، فقد توجّه بالشكر إلى متطوّعي الدفاع المدني في مدينة إدلب، وقال لـ"العربي الجديد" إنّهم يستحقون الشكر على هذا الجهد والعمل الذي يقومون به، خاصة في ظلّ موجة الحرّ غير المسبوقة التي ضربت المنطقة.
    وتابع حمزة: "كنت أتمنى دائماً أن تكون حدائق مدننا خضراء، وأن يكون فيها فسح للأطفال كي يلعبوا فيها، في حمص حيث كنت أعيش، كان هناك إهمال من قبل النظام وكان الفساد السبب في إهمال الحدائق والمظاهر العامة. اليوم، وأنا في إدلب، أتمنى أن تتفوق المدينة".
    ويحظى الدفاع المدني بشعبية كبيرة بين المواطنين، فهو يطلق حملات خدمية متكرّرة منذ تأسيسه عام 2014، في جميع المناطق الخارجة عن سيطرة النظام السوري، بسبب ضعف الأعمال الخدمية والبنى التحتية في هذه المناطق.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : "سلام لإدلب" حملة خدمية لتنظيف المدينة *     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    توقع أزمة سلعية في الأرز المصري والحكومة تحتاط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 20th May 2022 04:40 PM
    ماكرون يعلن الحكومة الفرنسية الجديدة: كاثرين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 20th May 2022 04:40 PM
    بوكيتينو يلمح لرحيل دي ماريا واللاعب يودع زملاءه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 20th May 2022 04:40 PM
    اختطاف ثلاثة إيطاليين وتوغولي في مالي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 20th May 2022 04:40 PM
    ريبيري يؤكد تعلقه بالجزائر ويوجه رسالة لعشاق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 20th May 2022 04:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]