وفد الحكومة الأفغانية يتوجه إلى الدوحة للمشاركة في مفاوضات السلام - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وفد الحكومة الأفغانية يتوجه إلى الدوحة للمشاركة في مفاوضات السلام


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th September 2020, 01:02 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وفد الحكومة الأفغانية يتوجه إلى الدوحة للمشاركة في مفاوضات السلام

    أنا : المستشار الصحفى




    تحرّكت هيئة تفاوض الحكومة الأفغانية برئاسة رئيس الاستخبارات السابق معصوم ستانكزاي، ظهر اليوم الجمعة، من مطار حامد كرزاي الدولي صوب العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في مفاوضات السلام الأفغانية التي تنطلق غدا السبت.

    ويرافق الوفد رئيس المجلس الأعلى الوطني للمصالحة عبد الله عبد الله، ووزير الخارجية محمد حنيف أتمر، وسافر هؤلاء إلى قطر في طائرة خاصة تابعة لشركة "كامير" الأفغانية.

    وفي هذا الصدد، قال المجلس الأعلى الوطني للمصالحة، في بيان، إن عبد الله عبد الله يمثل الحكومة، وسيلقي غداً كلمته بالإنابة عن الحكومة في الجلسة الافتتاحية للحوار المباشر بين الحكومة و"طالبان". وأضاف البيان أن عبد الله اعتبر لحظة التحرك صوب الدوحة وتوقع انطلاق الحوار غداً السبت، لحظة تاريخية لبلاده، مؤكداً أن المصالحة والوصول إلى حلّ سلمي يحتاجان إلى التضحية والتنازل، وقد أثبتت الحكومة ذلك من خلال إطلاق سراح خمسة آلاف سجين لطالبان.

    كما أشاد عبد الله بدور من وصفهم بالشركاء الدوليين، في تسهيل الأمور والتعاون في ملف المصالحة حتى وصلت الأمور إلى هذه المرحلة.

    وكانت الحكومة الأفغانية و"طالبان" قد أعلنتا أمس الخميس، بدء الحوار المباشر بينهما غداً السبت. وقال الناطق باسم المكتب السياسي للحركة في الدوحة محمد نعيم، في بيان له، إن الحركة تعلن استعدادها للمشاركة في الجلسة الافتتاحية للحوار الأفغاني في الدوحة "السبت المقبل"، الموافق مع 12 من الشهر الجاري، وذلك تنفيذاً لاتفاقية الدوحة بين الحركة وواشنطن. وأضاف نعيم أن الحركة مصممة على المضي قدماً في الحوار، من أجل حلّ المعضلة الأفغانية وإقامة دولة إسلامية.

    من جانبه، قال الناطق باسم الرئاسة الأفغانية صديق صديقي، في بيان، إن الحكومة الأفغانية تتخذ أي خطوات في إطار الدستور، توصل جهود السلام إلى بر الأمان، معتبرة أمر انطلاق الحوار المباشر بين الطرفين تطوراً هاماً.

    يُذكر أن "طالبان" أعلنت أيضاً وصول السجناء الستة، الذين طالبت الحركة بالإفراج عنهم إلى قطر، ليل أمس الخميس، تمهيداً لبدء الحوار الأفغاني.

    وقال نعيم، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، في وقت متأخر من الخميس: "لقد وصل الإخوة الستة قبل قليل إلى دولة قطر بخير وسلامة"، إلا أنه لم يحدد هوياتهم.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فقدان طائرة على متنها 22 شخصاً في جبال نيبال صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 09:15 AM
    6 خطوات بسيطة لـ"السفر عبر الزمن" على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 09:15 AM
    علم فلسطين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 09:15 AM
    نجم غانا يُنهي مسيرته مع المنتخب ويثير الجدل بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 09:15 AM
    محمد صلاح في عام 2022.. خسارات ونكسات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 09:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]