دعم أممي للانتخابات العراقية المبكرة وسط جدل سياسي حادّ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دعم أممي للانتخابات العراقية المبكرة وسط جدل سياسي حادّ


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th September 2020, 01:02 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new دعم أممي للانتخابات العراقية المبكرة وسط جدل سياسي حادّ

    أنا : المستشار الصحفى




    أكدت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت، اليوم الجمعة، أن المنظمة الدولية بدأت بإصدار تقرير شهري مفصل بشأن الاستعدادات للانتخابات المبكرة المقرّر أن تجري في السادس من يونيو/ حزيران 2021، بحسب الموعد الذي حدّده رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في وقت سابق.

    وأشارت بلاسخارت في حديث لوكالة الأنباء العراقية "واع"، إلى أن الأمم المتحدة مكلّفة بتقديم المشورة والدعم الفني للمؤسسات الوطنية العراقية، وستواصل تقديم كل المشورة والدعم المطلوبين، لافتة إلى أن الحكومة العراقية تعهدت بإجراء انتخابات مبكرة ذات مصداقية لأن ذلك يمثل مطلباً وطموحاً شعبيين رئيسيين.

    وبينت أن الحكومة تحتاج إلى دعم القوى السياسية في البرلمان، وكذلك القوى خارج البرلمان، من أجل إجراء الانتخابات، معبرة عن أملها في التعاون بين الحكومة والقوى السياسية من أجل تحقيق هذه الغاية.

    وشددت على ضرورة أن تكون الانتخابات المقبلة بقيادة عراقية، وتابعت: "من المهم إجراؤها بشكل صحيح لأن الانتخابات ذات المصداقية ضرورية لبناء ثقة الجمهور". وبيّنت: "في نهاية المطاف، لا يمكن تعزيز الديمقراطية إلا من خلال المشاركة الفاعلة للشعب، ومن أجل أن تكون الانتخابات ذات مصداقية ومقبولة لجميع العراقيين، تجب حماية استقلالية المفوضية العليا المستقلة للانتخابات من أي تدخل سياسي".

    ويأتي الدعم الأممي لإجراء الانتخابات المبكرة، ودعوة بلاسخارت للقوى السياسية للتعاون مع الحكومة من أجل إجرائها، متزامنَين مع جدل حادّ بين الكتل السياسية داخل البرلمان بشأن صيغة توزيع الدوائر الانتخابية.

    وأكد عضو باللجنة القانونية في البرلمان لـ"العربي الجديد"، عدم التوصل إلى صيغة نهائية بشأن جدول الدوائر الانتخابية الملحق بقانون الانتخابات، في ظل تمسك كلّ طرف برأيه، مبيناً أن نواباً بتحالف "سائرون" التابع للتيار الصدري يشددون على ضرورة تقسيم المحافظات إلى دوائر انتخابية صغيرة، في حين ترفض قوى أخرى ذلك، ومن بينها الأحزاب الكردية التي تتمسك بضرورة العودة إلى اعتبار كل محافظة دائرة انتخابية واحدة، من دون الحاجة للدوائر الصغيرة.

    ولفت إلى أن التقاطع في وجهات النظر تسبب بتأخير الاتفاق على صيغة واحدة يمكن عرضها للتصويت في البرلمان، مستبعداً حدوث اتفاق في الأيام القليلة المقبلة.

    وأوضح عضو البرلمان عن تحالف "سائرون" علاء الربيعي، أن تحالفه أعلن عن رؤيته بشأن توزيع الدوائر الانتخابية، مبيناً خلال مقابلة متلفزة، أن التحالف يأمل أن تكون لكل نائب دائرة انتخابية، أي أن يكون عدد المقاعد بعدد أعضاء مجلس النواب.

    وأمس الخميس، أكد زعيم ائتلاف "دولة القانون" نوري المالكي أنه اتفق مع وفد من "الحزب الديمقراطي الكردستاني" على رفض مقترحات الدوائر الانتخابية داخل المحافظات.

    وبحسب بيان لمكتب المالكي، فإن رئيس ائتلاف "دولة القانون" استقبل مسؤول الانتخابات في "الحزب الديمقراطي الكردستاني" خسرو كوران، واتفق معه على "رفض تعديل قانون الانتخابات المتعلق بالدوائر المتعددة"، مع المطالبة بتبني دعوة إلى أن تكون المحافظة دائرة انتخابية واحدة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الشهيد الفلسطيني الطفل غيث يامين.. كتب وصيته فنال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 09:02 PM
    العملية العسكرية التركية شمال سورية: البداية من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 09:02 PM
    بهذه الكلمات.. برون يستغرب عدم وجوده في منتخب تونس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 09:02 PM
    ابنة مارادونا تفاجئ الجميع وتطالب بالقبض على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 09:02 PM
    بلماضي سافر إلى بلد عربي فعثر على خليفة بونجاح صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 09:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]