فصائل عراقية مسلحة تهدد بالتصعيد رغم خطط واشنطن لخفض عدد قواتها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فصائل عراقية مسلحة تهدد بالتصعيد رغم خطط واشنطن لخفض عدد قواتها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th September 2020, 01:02 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فصائل عراقية مسلحة تهدد بالتصعيد رغم خطط واشنطن لخفض عدد قواتها

    أنا : المستشار الصحفى




    على الرغم من الإعلان الأميركي عن تخفيض عديد القوات الأميركية في العراق، وتأكيدات البيت الأبيض وجود نية لتخفيض آخر قريب، يجعل إجمالي الموجودين في هذه البلاد نحو ألفي جندي من أصل 5 آلاف و500 جندي أميركي تعمل غالبيتهم ضمن غطاء التحالف الدولي، إلا أن المليشيات العراقية المرتبطة بإيران لا تزال تطلق تهديدات ضد الوجود الأميركي في العراق، بينما يؤكد برلمانيون مقربون من "الحشد الشعبي"، أن إخراج الأميركيين من البلاد يتعلق بهيبة الدولة وسيادتها.

    وقال الرئيس الأميركي في مؤتمر صحافي عقده ليل الخميس – الجمعة إن بلاده ستخفض عدد قواتها في العراق إلى ألفي جندي خلال فترة قصيرة جداً.

    وقبل ذلك، أكد قائد القيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال كينيث ماكينزي أن بلاده قرّرت خفض عديد قواتها في العراق إلى 3 آلاف جندي فقط، مبيناً أن القرار تم بالاتفاق مع الحكومة العراقية.

    ولم توقف تصريحات المسؤولين الأميركيين بشأن النية بتخفيض عدد القوات في العراق، التهديدات ضد الوجود الأميركي في البلاد.

    صوّت البرلمان العراقي مطلع العام الحالي، على قرار يلزم الحكومة بإخراج القوات الأميركية، على خلفية مقتل سليماني والمهندس بضربة جوية أميركية قرب مطار بغداد الدولي

    وأكد نائب رئيس مليشيا "الأبدال" كمال الحسناوي، أن العمليات العسكرية ضد القوات الأميركية مستمرة، مشيراً في حديث نقلته وسائل إعلام، إلى أن "العمليات العسكرية ضد الوجود الأميركي بكل عناوينه ستبقى، وهي مستمرّة إلى حين انسحاب كامل تلك القوات بأسرع وقت وفق قرار البرلمان العراقي، الذي ألزم كل القوات الأجنبية بالخروج من البلاد".

    ولفت إلى احتمال تصاعد تلك العمليات في الأيام المقبلة، مضيفاً "خصوصاً وأننا لمسنا عدم جدية من قبل الولايات المتحدة الأميركية بسحب قواتها من العراق، وكذلك الحكومة العراقية غير جادة في تطبيق قرار البرلمان، وهذا يدفع إلى استمرار العمل العسكري"، على حد قوله.

    وقالت مصادر مقربة من "الحشد الشعبي" لـ "العربي الجديد"، إن الفصائل المسلحة ستستخدم ورقة الضغط البرلماني على الحكومة من أجل التعجيل برحيل القوات الأميركية، موضحة أن هذه الفصائل لا تثق بالوعود الأميركية المتكررة بشأن عزمها على تخفيض قواتها، لا سيما في ظل وجود قاعدتين عسكريتين تضمان وجوداً عسكرياً أميركياً مقلقاً في محافظتي الأنبار غرب العراق، وأربيل في إقليم كردستان.

    كما اعتبر عضو البرلمان عن تحالف "الفتح" (الجناح السياسي للحشد الشعبي) محمد البلداوي أن قرار إخراج القوات الأجنبية من البلاد هو قرار سيادي لا يمكن التراجع عنه، لأنه يُعدّ من الثوابت الوطنية، مبيناً في تصريح صحافي أن القرار يمثل الحفاظ على هيبة الدولة وسيادتها.

    ولفت إلى أن إخراج القوات الأجنبية من البلاد يُعدّ قرار كل العراقيين، مبيناً أن القرار جاء عن طريق مجلس النواب الذي يمثل الشعب العراقي، ولا يمكن القبول بالتراجع عنه.

    وكان البرلمان العراقي قد صوّت مطلع العام الحالي، على قرار يلزم الحكومة العراقية بإخراج القوات الأميركية من البلاد، على خلفية مقتل قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس "هيئة الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس بضربة جوية أميركية قرب مطار بغداد الدولي.

    وتواصل جماعات عراقية مسلحة استهداف المصالح الأميركية والأجنبية في العراق. وفي هجوم هو الرابع من نوعه خلال أسبوع، أعلنت السلطات الأمنية العراقية، أمس الخميس، سقوط صاروخ من طراز "كاتيوشا" على مطار بغداد الدولي، من دون أن يتسبب بخسائر في الأرواح، في وقت تتواجد في الجزء الغربي من المطار قوة أميركية ضمن معسكر صغير يُعرف باسم "معسكر المطار"، وتعمل ضمن مهام جهود التحالف الدولي للحرب على الإرهاب بقيادة واشنطن.

    وكان المتحدث العسكري باسم مليشيا "حزب الله العراقي" أبو علي العسكري قد جدّد تهديداته للوجود الأميركي، قائلاً، في تغريدة نشرها عبر حسابه في "تويتر"، إن "قوى المحور موحدة وستولون الأدبار بعونه تعالى".
    pic.twitter.com/CykjPVpSWa

    — أبو علي العسكري (@abualialaskary) August 26, 2020



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بروج: نعتزم توزيع أرباح بـ 1.3 مليار دولار العام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 08:40 PM
    تظاهرات جديدة في الخرطوم وتوقيف قياديين بالحزب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 08:40 PM
    أدنوك الإماراتية.. 3 اكتشافات نفطية بـ 650 مليون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 08:40 PM
    اقتصاد لبنان بعد الانتخابات.. آمال انفراج وتحديات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 08:40 PM
    معركة الغاز.. "الروبل" ينتصر والدليل "54 شركة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 08:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]