وزير مالية ماليزي سابق يواجه تهمتي فساد جديدتين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وزير مالية ماليزي سابق يواجه تهمتي فساد جديدتين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th September 2020, 01:02 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وزير مالية ماليزي سابق يواجه تهمتي فساد جديدتين

    أنا : المستشار الصحفى




    دفع وزير مالية ماليزي سابق، اليوم الجمعة، بأنه غير مذنب في تهمتي فساد جديدتين، قائلا إن الإجراءات القانونية ضده كانت ذات دوافع سياسية قبل الانتخابات الوشيكة.

    ووجهت إلى ليم غوان إنغ، الشهر الماضي، ثلاث تهم بالفساد مرتبطة بفترة توليه منصب رئيس وزراء ولاية بينانغ من 2008 إلى 2018، قبل أن يصبح وزيرا للمالية. كما اتهمت زوجته المحامية بتلقي عائدات غير قانونية مرتبطة بمشروع في بينانغ.

    وقال ليم إن تهمتين جديدتين موجهتين ضده، اليوم الجمعة، بالاختلاس في أحد أملاك ولاية بينانغ بقيمة 208.7 ملايين رينغت (50.2 مليون دولار) كانتا عملا يائسا تم توقيته قبل انتخابات 26 سبتمبر/ أيلول في ولاية صباح.

    وشرح ليم في مؤتمر صحافي بعد جلسة الاستماع في المحاكمة: "هاتان ليس لهما أساس من الصحة، ولهما دوافع سياسية، وجاء توقيتهما لتشويه صورتي وتشويه سمعتي في الفترة التي سبقت انتخابات صباح ... وربما أيضا انتخابات عامة وشيكة."

    كان ليم جزءًا من حكومة إصلاحية أطيح بها في مارس/ آذار. وتحظى الإدارة الجديدة لرئيس الوزراء محي الدين ياسين بدعم الأحزاب الملوثة بالفساد والتي هُزمت في الانتخابات العامة في 2018.

    على الرغم من أن الانتخابات الوطنية لن يحين موعدها قبل عام 2023، إلا أن محيي الدين يتعرض لضغوط من حلفائه في حكومته، التي ترتكز على الملايو، للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة لأن ائتلافه لا يتمتع إلا بأغلبية ضئيلة من مقعدين في البرلمان.

    سيواجه محيي الدين أول اختبار له هذا الشهر بإجراء انتخابات في ولاية صباح التي تحكمها المعارضة بجزيرة بورنيو، حيث سعت الحكومة المحلية لإحباط محاولات تحالفه لتولي زمام الأمور من خلال إقناع المشرعين بالانشقاق.

    تتعلق اتهامات يوم الجمعة ضد ليم بمشروع نفق تحت البحر بقيمة 1.5 مليار دولار مخطط له في بينانغ.

    تم اتهام ليم لأول مرة الشهر الماضي بطلب 10? من الأرباح المحتملة كرشوة للمشروع، وإساءة استخدام السلطة بصفته رئيس وزراء بينانغ للحصول على 3.3 ملايين رينغيت (793.746 دولارًا) كتشجيع لمساعدة شركة محلية في الحصول على عقد الإنشاءات.

    وقد اتُهم بشكل منفصل بإساءة استخدام السلطة للحصول على إرضاء لزوجته في ما يتعلق بمشروع سكن العمال. ودفعت زوجته بيتي تشيو ببراءتها من تلقي 372009 رينغت (89479 دولارًا) في عائدات غير مشروعة مرتبطة بالمشروع نفسه. وقالت إن المال كان أتعابها القانونية. اتهم ليم وكالة مكافحة الكسب غير المشروع بأنها أداة تستخدمها الحكومة الجديدة لاضطهاد المعارضة وتعهد بتبرئة نفسه في المحكمة.

    (أسوشييتد برس)





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المخابرات المصرية تستحوذ على أصول أكبر المؤسسات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:42 AM
    الغابات وتاريخها بمحاذاة البحر في يالوفا التركية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:42 AM
    صقلّية تستعد لدورة أولى من "مهرجان مواطِني... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:42 AM
    إطلاق سراح فوساكو شيغينوبو مؤسسة الجيش الأحمر من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:42 AM
    مآلات هبّة الكرامة الفلسطينية.. تعزيز الأبارتهايد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]