تقديرات: "حزب الله" مصر على تنفيذ عملية تستهدف جنودا إسرائيليين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تقديرات: "حزب الله" مصر على تنفيذ عملية تستهدف جنودا إسرائيليين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th September 2020, 01:02 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تقديرات: "حزب الله" مصر على تنفيذ عملية تستهدف جنودا إسرائيليين

    أنا : المستشار الصحفى




    في الوقت الذي كشف فيه موقع "والاه" الإسرائيلي، أن التقديرات السنوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، التي يعتزم رئيس أركان الجيش، الجنرال أفيف كوخافي، إعلانها تشير إلى عدم وجود خطر اندلاع حرب ضد إسرائيل على أي من الجبهات، وإلى أن "حزب الله" اللبناني و"حماس" الفلسطينية "مرتدعان"، إلا أن تقديرات في قيادات الجيش نقلها مراسلون عسكريون، في "والاه" و"يديعوت أحرونوت" و"هآرتس" تشير إلى أن "حزب الله" لا يزال، في المرحلة الحالية على الأقل، مصرا على محاولة تنفيذ عملية تستهدف جنوداً إسرائيليين.

    وبحسب هذه التقديرات، فإن الحزب، وبرغم عدم وجود نية لديه لتصعيد عسكري واسع، إلا أنه لم يتنازل بعد عن الانتقام لمقتل عنصر من عناصره، في الهجوم الإسرائيلي على مطار دمشق في يوليو/تموز الماضي.

    وفي هذا السياق، أشار عاموس هرئيل في "هآرتس" إلى أن "حزب الله" يصر على نفي أي محاولة من طرفه لتنفيذ عمليات على الحدود، مثل محاولة تسلل خلية من ثلاثة عناصر قال الجيش الإسرائيلي إنه قام في أواخر يوليو/تموز الماضي بإبعادها بنيران مكثفة في مزارع شبعا، وتعمد عدم إصابة أفرادها، ثم لاحقا عندما أطلق قنابل ضوئية وفوسفورية باتجاه الحولا وميس الجبل، وهي رواية غير صحيحة من "حزب الله"، فإن الحزب "صادق في حديثه عن إبقاء الجيش على أهبة الاستعداد في الجليل"، وهو استعداد يشد أعصاب الجيش ويقتطع من هيئة الأركان كثيرا من الوقت والموارد ، أكثر بكثير مما يعتقده المواطنون الإسرائيليون. إذ يواصل الجيش استدعاء ضباط للاحتياط لتعزيز ثكناته ونشر قوات كبيرة نسبيا في الشمال والابتعاد عن السياج الحدودي حتى لا يقدم الأهداف لـ"حزب الله".

    وفي هذا السياق نفسه، نبه المراسل العسكري في "يديعوت أحرونوت" يوسي يهوشواع، إلى أنه "نشأ وضع غريب، يتحرك فيه المدنيون على الطرقات في الشمال وعند المناطق الحدودية، فيما يختبئ عناصر الجيش ويبتعدون عن المناطق الحدودية وهو وضع سيكون على الجيش أن يعمل على تغييره".

    وأضاف يهوشواع الذي عنون تقريره بـ "50 يوما للتوتر على الجبهة الشمالية والجيش ليس مستعدا للاختباء"، أن "الجيش يستعد لإمكانية قيام "حزب الله" بالعمل مجددا على الحدود الشمالية، لكن ضباطا رفيعي المستوى يدعون أنه في حال وقوع إصابات وفقا لتهديدات نصر الله، ستكون هناك حاجة للرد بقوة تدفع نصر الله ثمنا حتى لو كان هذا الثمن عدة أيام من القتال في الشمال، من أجل تغيير المعادلة التي خطها التنظيم الشيعي".

    وبحسب يهوشواع، فإنه على الرغم من الضغوط الداخلية ولا سيما بعد انفجار مرفأ بيروت، فإن "حزب الله" يواصل محاولات تعقب وترصد جنود إسرائيليين لاستهدافهم.

    وعلى غرار ما نقله هرئيل بشأن تعزيز القوات الإسرائيلية على الحدود، قال يهوشواع في "يديعوت أحرونوت" إن الجيش في سياق استعداداته لمواجهة هجوم من قبل "حزب الله"، قد نقل قوات للجليل وقدرات نارية ، ونشر وحدات خاصة مثل "ماجلان" ووحدات للمظليين، في قيادة المنطقة الشمالية كما كثف أيضا نشاط سلاح الجو".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فينيسيوس هداف نهائي الأبطال..رفضه مانشسر يونايتد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:01 PM
    هل حرم الحكم صلاح من ركلة جزاء في نهائي الأبطال؟... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:01 PM
    أطفال نجوا من مجزرة تكساس يصفون لحظات الرعب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:01 PM
    أردوغان: ندعم مسار السلام الدائم بين أذربيجان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:01 PM
    أميركا بلا حليب... نموّ الأطفال مهدد بسبب إغلاق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]