الأردن يلغي الحجر الفندقي للوافدين اعتباراً من الأربعاء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأردن يلغي الحجر الفندقي للوافدين اعتباراً من الأربعاء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th September 2020, 03:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأردن يلغي الحجر الفندقي للوافدين اعتباراً من الأربعاء

    أنا : المستشار الصحفى




    قال وزير النقل الأردني خالد سيف، اليوم الخميس، إنّ العمل بالحجر المؤسسي الفندقي المعمول به حاليا للقادمين إلى الأردن عبر المطار سيتوقف، وسيتم فرض حجر منزلي ابتداء من 23 سبتمبر/ أيلول الحالي.

    ويفرض الأردن حاليا على القادمين من دول مصنفة حمراء الحجر المؤسسي مدة 7 أيام، إضافة إلى الحجر 7 أيام منزليا وارتداء الإسورة الإلكترونية خلال الحجر المنزلي، فيما يفرض الحجر المؤسسي على القادمين من دول مصنفة صفراء، مدة 7 أيام، إضافة إلى 7 أيام منزليا من دون ارتداء إسورة إلكترونية، ولا يفرض على القادمين من دول مصنفة خضراء الحجر إطلاقا بعد التأكد أن نتيجة فحص كورونا PCR سالبة.

    وأضاف سيف خلال مؤتمر صحافي في رئاسة الوزراء اليوم، أن "على المسافر القادم التسجيل مسبقاً على منصة visit Jordan وتوفير فحص PCR بنتيجة سالبة كما هو معمول به حالياً، وهذه المتطلبات مستمرة وضرورية ولا تهاون فيها".

    وأشار إلى أن الأردن مستمر بإعلان قائمة تصنيف الدول والوجهات بحسب الحالة الوبائية لهذه الدول والتي تصنف إلى حمراء وصفراء وخضراء بحسب معايير صحية وضعتها وزارة الصحة. وتعلن هذه القائمة كل 14 يوما تقريباً.

    ولفت إلى أن الرحلات الجوية التجارية من وإلى الأردن انتظمت بحسب قائمة التصنيف للدول والوجهات، والبروتوكول الصحي للمطارات، ومتطلبات التسجيل المسبق على منصة visit Jordan منذ 8 سبتمبر/ أيلول، مضيفا أن "الأردن استقبل أكثر من 3 آلاف مسافر، قدموا من 9 وجهات عبر 45 رحلة، وغادر المملكة أيضاً 3 آلاف مسافر من خلال 41 رحلة".

    وأضاف أن "إجراءات العمل بالبروتوكول الصحي في مطار الملكة علياء الدولي تسير بشكل سلس، وبتعاون وثيق بين مختلف الأجهزة والقائمين على المرافق المعنية بمنظومة السفر ووفقا للاشتراطات الصحية الجديدة".

    وأوضح سيف أن هذه الإجراءات إلزامية وضرورية وضعت لحماية صحة المسافرين، وصحة المجتمع. وفي حال مخالفتها سيكون هناك إجراءات صارمة بحق المسافر وخطوط الطيران التي لم تلتزم بهذه الاشتراطات الصحية للمطارات الأردنية.

    وأشار أيضاً إلى أن مطار الملك الحسين الدولي في العقبة، قد استأنف أيضاً استقبال الرحلات الجوية الدولية المنتظمة وفقاً لنفس آلية عمل مطار الملكة علياء الدولي من حيث التصنيف الوبائي للدول، والبروتوكول الصحي، وإلزامية التسجيل على منصة visit Jordan.

    وقال سيف إن المسافرين القادمين من وجهات أو دول خضراء، سينتظرون في المطار لحين ظهور نتائج فحصهم عند الوصول، ومن تكون نتيجته سالبة سيغادر المطار ويدخل إلى المملكة دون حجر منزلي ودون إسوارة إلكترونية.

    ولفت إلى أن القادم من دول ووجهات صفراء ونتيجة فحصه سالبة، يحجر منزليا أيضاً لمدة أسبوع، ويراقب الالتزام بالحجر من قبل الحكام الإداريين.

    وأشار إلى أن إدارة عملية منظومة السفر بهذه الاشتراطات الصحية، تراعي أساسا تسهيل عودة الأردنيين، والتخفيف عنهم وعلى أسرهم، وأيضاً حماية صحتهم وصحة المجتمع.

    وأردف أن هذه الآليات تتطلب من جميع المسافرين والقادمين والعاملين في منظومة المطارات وخدماتها أعلى درجات الالتزام والتقيد بالاشتراطات والضوابط الصحية والوقائية حماية لهم وللمجتمع ككل.

    وشدد على أن العمل جارٍ لتسريع استكمال وتنفيذ متطلبات البروتوكول الصحي على جميع المعابر الحدودية للمملكة لاستقبال المسافرين عبرها وبما يتيح لهذه المعابر استئناف عملها وفق منظومة صحية مشابهة للمعمول بها حاليا في المطارات من حيث الفحص والحجر.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جدل مثير بين أمير سعودي ومعارض حول فتوى الريسوني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه اعترض صاروخا أطلق من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    يوفنتوس يحقق فوزا سهلا على دينامو كييف بثنائية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    طفلة بعمر الـ 14 تساعد العلماء للوصول لعلاج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    "نظام أمني بالخليج العربي".. مبادرة روسية ترفضها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]