الاحتلال هدم 3300 مسكن في مناطق "ج" بالضفة الغربية خلال 6 سنوات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الاحتلال هدم 3300 مسكن في مناطق "ج" بالضفة الغربية خلال 6 سنوات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th September 2020, 03:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الاحتلال هدم 3300 مسكن في مناطق "ج" بالضفة الغربية خلال 6 سنوات

    أنا : المستشار الصحفى




    كشف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية وليد عساف، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت خلال الست سنوات الماضية، 3300 مسكن في المناطق المصنفة "ج" بمواقع مختلفة في الضفة الغربية، غالبيتها في الأغوار الفلسطينية.

    وقال عساف في تصريحات صحافية له، خلال جولة نفذتها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية، اليوم الخميس، لمحافظة طوباس، "إن المتابعات القانونية التي تقوم بها الهيئة لمنع الهدم ساهمت في منع هجرة أهالي هذه المناطق، حيث إن 17 ألف مواطن يسكنون في مناطق (ج)".

    وأكد أن الهيئة تقود معارك قانونية في المناطق المهددة بالإزالة والترحيل، تجري متابعتها بداية من خلال محكمة الاحتلال العليا، وبعد ذلك يُتَوجَّه إلى المحاكم الدولية، علما أنها تشترط استنفاد التحركات القانونية محلياً قبل التوجه إليها.

    وأوضح عساف أنّ المزارعين والمستثمرين شُجِّعوا على استغلال السهل بالزراعات المروية، لكونه يحتوي على مصادر مياه جوفية، وهو ما حصل فعلاً، حيث بدأ السهل بزراعة المحاصيل المروية بعد أن كان المزارعون يستغلونه للزراعات البعلية فقط، وسُهِّل حفر آبار ارتوازية فيه، فيما شدد على أن الهيئة ستدعم المزارعين وستتوجه معهم لحرث الأراضي وزراعتها في مناطق الأغوار استعداداً للموسم الزراعي المقبل.

    وتطرق رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية إلى مخططات الاحتلال ومشاريعه، التي عملت منذ عقود على محاولة تهجير سكان الأغوار، ومنها مشروع ألون عام 1967 الذي يمنع الاعتراف بأي تجمع سكني جديد، وبالتالي كل بناء أو خط مياه أو كهرباء يُقدم له إخطار بوقف البناء ثم الهدم ثم الإزالة.

    في سياق آخر، هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، غرفة زراعية في منطقة خلة الزيتون ببلدة ترقوميا غرب الخليل جنوب الضفة الغربية تعود ملكيتها للمواطن محمد عبد العزيز قعقور، وفق تصريحات لمنسق المقاومة الشعبية في جنوب الضفة الغربية، راتب الجبور، فيما أشار إلى أن قوات الاحتلال استولت على عدد من الحاويات المخصصة لنقل البضائع، تعود ملكيتها للمواطنين، في أثناء وجودها على المدخل الشمالي لمدينة الخليل.

    من جهة ثانية، أفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بأن قوات الاحتلال أخطرت، اليوم الخميس، بهدم منزلين مأهولين، في منطقة وادي الحمص شمال شرق بيت لحم، ووقف البناء في منزل قيد الإنشاء ببلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم بحجة عدم الترخيص، فيما ذكر مدير بلدية تقوع، تيسير أبو مفرح، في حديث لوكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال استولت على مضخة باطون في أثناء صبّ الباطون في المنزل المخطَر، وحذّروا مالك المنزل من عدم العودة إلى العمل فيه، وإلا فسيتعرض للملاحقة القانونية.

    في سياق آخر، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الخميس، الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال نابلس شماليّ الضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال التي أغلقت الموقع الأثري أمام المواطنين، وفق ما أفاد به رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، لوكالة "وفا".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جدل مثير بين أمير سعودي ومعارض حول فتوى الريسوني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه اعترض صاروخا أطلق من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    يوفنتوس يحقق فوزا سهلا على دينامو كييف بثنائية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    طفلة بعمر الـ 14 تساعد العلماء للوصول لعلاج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    "نظام أمني بالخليج العربي".. مبادرة روسية ترفضها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]