تقدير إسرائيلي: أبوظبي وتل أبيب تتعاونان لتأسيس نظام أبرتهايد بالضفة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تقدير إسرائيلي: أبوظبي وتل أبيب تتعاونان لتأسيس نظام أبرتهايد بالضفة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th September 2020, 03:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تقدير إسرائيلي: أبوظبي وتل أبيب تتعاونان لتأسيس نظام أبرتهايد بالضفة

    أنا : المستشار الصحفى




    قال رجل استخبارات إسرائيلي سابق إن الإمارات تساعد إسرائيل على إرساء نظام فصل عنصري في الضفة الغربية.

    وعلق شموئيل مئير، الذي سبق أن خدم في "لواء الأبحاث" التابع لشعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان"، على تصريحات وزير الاقتصاد الإماراتي، عبد الله بن طوق، أن الإمارات وإسرائيل "بحثتا دمج بعض المناطق الفلسطينية في الاتفاقات الاقتصادية الموقعة بينهما"، بالقول إن ذلك "يعد بمثابة توجه إماراتي للمساعدة في تكريس نظام فصل عنصري في الضفة".

    وأضاف: "إنّ من يعرف ويعي تاريخ جنوب أفريقيا في أثناء نظام الفصل العنصري"، يمكنه أن يرى في تصريح الوزير الإماراتي أن "الإمارات وإسرائيل قررتا في إطار الاتفاقات تدشين بانتستونات (معازل عنصرية) في الضفة الغربية".

    تجاوز لمرجعيات حل الصراع

    من ناحية ثانية، لفت مسؤول إسرائيلي سابق الأنظار إلى أن اتفاقات التطبيع بين إسرائيل والإمارات تنكرت لكل المرجعيات التي تستند إليها عادة المشاريع التي تقدم لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

    وقال عيران تسيون، الذي شغل سابقاً منصب القائم بأعمال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي إن الاتفاق عند إشارته للقضية الفلسطينية لم يتطرق إلى قرارات الأمم المتعلقة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

    وفي سلسلة تغريدات نشرها على حسابه على "تويتر"، لفت تسيون إلى أن "اتفاق السلام" تجاهل قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة المتعلقة بالصراع: 188، 194، 242، و338، فضلاً عن تجاهله قرارات الشرعية الدولية التي نزعت الشرعية عن المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية.

    واستهجن المسؤول الإسرائيلي السابق أن يتجنب الاتفاق أي إشارة إلى اتفاقات أوسلو التي وقّعتها إسرائيل ومنظمة التحرير، معتبراً أن هذا يمثّل محاولة صريحة لإلغاء هذه الاتفاقات دون أن تكون إسرائيل ملزمة بدفع أي ثمن لقاء ذلك.

    واعتبر أن تجنب الإشارة إلى اتفاقات أوسلو يُعَدّ تجسيداً لمخطط رئيس الوزراء الإسرائيلي، المتمثلة في تصفية هذه الاتفاقات ورؤية حل الدولتين.

    وأشار إلى أن الاتفاق تجاهل أيضاً خطة السلام العربية، التي جرى تأطيرها في الكثير من القرارات الدولية، وضمنها قرارات صادرة عن مجلس الأمن والأمم المتحدة، متسائلاً: "هل سمح السعوديون (أصحاب المبادرة الأصليون) لهذا بأن يحدث؟".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نجل محمود عبد العزيز يهدي تكريم والده لمحمود ياسين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 11:41 PM
    ثبات المعدل اليومي لحالات الوفاة والإصابة بفيروس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 11:41 PM
    أيرلندا أول عضو في الاتحاد الأوروبي يعيد فرض... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 11:41 PM
    فرنسا: قرار بإغلاق مسجد بانتان لـ"تورطه بالتحريض... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 11:41 PM
    ترامب يقول إنه سيشارك في المناظرة مع بايدن لكنه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 11:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]