البنوك اللبنانية تضغط على فرنسا للالتفاف على خطة الإنقاذ الحكومية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    البنوك اللبنانية تضغط على فرنسا للالتفاف على خطة الإنقاذ الحكومية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th September 2020, 03:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new البنوك اللبنانية تضغط على فرنسا للالتفاف على خطة الإنقاذ الحكومية

    أنا : المستشار الصحفى




    تحاول البنوك اللبنانية استباق الحكومة قبل أن يختار رئيس الوزراء الجديد مصطفى أديب أعضاءها، مما يجعل آفاق الإنقاذ تنحو نحو مزيد من الفوضى، وفق تقرير لوكالة "بلومبيرغ".

    فبعد ما يقرب من خمسة أشهر من الكشف عن خطة الإنقاذ والتوجه إلى صندوق النقد الدولي للحصول على 10 مليارات دولار، تكافح السلطات المالية لتتولى زمام الأمور. ويخشى المقرضون أن تكون أموالهم على المحك إذا تم تنفيذ مقترحات الحكومة.

    وتتشبث البنوك بإصلاحات بما في ذلك مبيعات الأصول الحكومية التي رفضها بالفعل صندوق النقد الدولي والحكومة السابقة. لكن في تغيير المسار، يركزون الآن جهودهم في الضغط على فرنسا، التي تولى رئيسها إيمانويل ماكرون مسؤولية الدفع الدولي للإصلاحات بعد الانفجار المدمر الذي وقع الشهر الماضي في بيروت.

    بالنسبة للاقتصاد، يعد النظام المصرفي اللبناني الأكبر في الشرق الأوسط -وأحد أكبر الأنظمة في العالم، وفي الأسبوع الماضي، عقدت جمعية مصارف لبنان اجتماعات في باريس مع مسؤولين من بينهم بيير دوكين، الدبلوماسي الفرنسي الذي اختاره ماكرون للإشراف على التمويل الذي تعهد به المانحون الدوليون للبنان في عام 2018.

    وكان القلق بشأن دعوات ماكرون لإجراء تدقيق في القطاع المصرفي وإعادة هيكلته، دافعاً رئيسياً لمهمة الضغط، وفقًا لما يقول أحد كبار المصرفيين المطلعين على الأمر، لـ"بلومبيرغ".

    وقال مسؤول في مكتب ماكرون إنه ليس على علم بالاجتماع. ولم ترد وزارة الخارجية الفرنسية على طلب للتعليق.

    وبينما عارض المسؤولون الفرنسيون في البداية مقترحات البنوك، فإنهم يدركون أنّ خطة الحكومة نفسها قد تكون محكوماً عليها بالفشل، كما قال شخص مطلع على المحادثات، مفضلاً عدم الكشف عن هويته. في غضون ذلك، توقفت المفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

    ليس من الواضح ما إذا كانت الاجتماعات في فرنسا قد أسفرت عن أي نتائج.

    وفقًا لملخص محادثات باريس التي أعدتها Global Sovereign Advisory واطلعت عليه "بلومبيرغ"، قالت جمعية المصارف بقيادة سليم صفير إنّ خطة الحكومة تهدد تحويلات المغتربين اللبنانيين. بث صفير انتقادات مماثلة خلال مكالمة عبر الهاتف هذا الصيف مع مجموعة لبنانية في الشتات في الولايات المتحدة.

    خطة الحكومة التي كشف عنها رئيس الوزراء آنذاك حسان دياب، في إبريل/ نيسان، بعد أن تخلّف لبنان عن سداد سنداته الدولية، في مارس/ آذار، تتوخى تخفيضات الديون التي تطاول رأس المال المشترك للمقرضين في لبنان، وتتطلب كفالة المساهمين، ولكنها تحمي معظم المودعين.

    وتقدر "الخسائر الكامنة" للبنك المركزي وكذلك تلك التي تكبدها المقرضون بنحو 69 مليار دولار على أساس سعر الصرف 3500 ليرة للدولار.

    وبدلاً من ذلك، حثت المصارف وهي أكبر دائني الدولة، على بيع الأصول، على اعتبار أنّ المصارف تريد صندوقًا مملوكًا للحكومة ولكنه مُدار من القطاع الخاص لإصدار ديون أو أدوات أخرى للبنك المركزي، والذي سيقوم بعد ذلك بسداد جزء من 80 مليار دولار مستحقة للبنوك التجارية.

    قاوم المسؤولون في الحكومة المنتهية ولايتها ومستشاروهم هذه الفكرة، بحجة أن أصول الدولة لا ينبغي أن تدعم حقوق المساهمين في البنوك.

    ويبدو أنّ البنوك "لا تزال في حالة إنكار" لإيجاد حل لا يتسبب في خسائر لمساهميها، وفقًا لدان قزي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي السابق لبنك "ستاندرد تشارترد" في لبنان، موضحاً "أدركت البنوك التي نجحت إلى حد ما في جهودها المحلية للضغط ضد حل يتضمن إنقاذ مساهميها أن المجتمع الدولي لن يفرج عن أي أموال حتى يتم التعرف على حجم الخسائر".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جدل مثير بين أمير سعودي ومعارض حول فتوى الريسوني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه اعترض صاروخا أطلق من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    يوفنتوس يحقق فوزا سهلا على دينامو كييف بثنائية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    طفلة بعمر الـ 14 تساعد العلماء للوصول لعلاج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    "نظام أمني بالخليج العربي".. مبادرة روسية ترفضها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]