محكمة فلسطينية تمدد توقيف الصحافي والمخرج عبد الرحمن الظاهر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    محكمة فلسطينية تمدد توقيف الصحافي والمخرج عبد الرحمن الظاهر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th September 2020, 03:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new محكمة فلسطينية تمدد توقيف الصحافي والمخرج عبد الرحمن الظاهر

    أنا : المستشار الصحفى




    مددت محكمة صلح نابلس، شماليّ الضفة الغربية، توقيف الصحافي والمخرج الفلسطيني، عبد الرحمن الظاهر، مدة خمسة أيام أخرى، رغم مرور ما يزيد على ثلاثين يوماً على توقيفه بتهمة "الذم الواقع على السلطة".

    وأشارت مجموعة "محامون من أجل العدالة"، في بيان لها، إلى أن المحكمة أصدرت التمديد برئاسة القاضي، مثنى الزبيدي، ورفضت طلب وكيل الدفاع عن "محامون من أجل العدالة" بالإفراج عن الظاهر المعتقل لدى جهاز الأمن الوقائي، وقررت المحكمة إجابة طلب النيابة العامة بتمديد توقيف الظاهر لمدة خمسة أيام، وذلك كله من أجل منح النيابة العامة الفرصة الكافية لاستكمال إجراءات التحقيق في الملف.

    وأكدت "محامون من أجل العدالة" أن الحالة الصحية للظاهر غير مطمئنة، حيث أفاد الظاهر للمحكمة بأنه يعاني من التهاب رئوي ونوبات سعال ونزف دموي، بسبب الظروف غير الصحية وغير اللائقة في الزنزانة التي يحتجز فيها.

    وأوضحت مجموعة "محامون من أجل العدالة" أن الدفاع ممنوع من زيارة الظاهر في مكان توقيفه منذ احتجازه وحتى تاريخه، فيما رأت المجموعة أن ما يُمارس بحق الظاهر بحجة تطبيق القانون وإنقاذه، هو في حقيقته مجزرة قانونية تُرتكب بحقه، ولا سيّما أنه يجري انتهاك القانون الأساسي الفلسطيني وضمانات المحاكمة العادلة التي تقتضي بالحد الأدنى تمكين الدفاع من زيارته في أيّ وقت، لا منعه من ممارسة هذا الحق.

    وجددت "محامون من أجل العدالة" مناشدتها النائب العام أكرم الخطيب، وكذلك كل المؤسسات والفعاليات الحقوقية العمل من أجل وقف تدخل الأجهزة الأمنية في عمل النيابة العامة وقرارات القضاة، لضمان الحفاظ على حيادية هذه المؤسسات التي تُرتكب باسمها مخالفات قانونية جسيمة، من أجل إضفاء شرعية على اعتقالات تعسفية وغير قانونية باسم الحق العام.

    وكانت مجموعة "محامون من أجل العدالة" قد أكدت في بيان سابق لها، أن محكمة صلح نابلس ترفض كل طلبات الإفراج التي يتقدم بها الدفاع عن الظاهر، وآخر طلب للإفراج تقدم به الدفاع منذ ثلاثة أيام؛ لم يتقرر بشأنه، بسبب مماطلة النيابة العامة في إحضار الملف التحقيقي لتمكين المحكمة من الاطلاع على سير التحقيقات.

    وأشارت إلى أن كل التهم والتحقيقات التي تقوم بها النيابة العامة لا تشكل أي جرم يعاقب عليه القانون، بل إن توقيفه هذه المدة الطويلة يعتبر مخالفة وخرقاً للقانون الأساسي الفلسطيني واعتداء على الحريات الشخصية، وهذا يتناقض بشكل جوهري مع التزامات السلطة الفلسطينية تجاه الاتفاقيات التي وقّعتها، وأيضاً يتناقض مع الخطاب الإعلامي للحكومة الفلسطينية "حرية سقفها السماء" الذي طالما عبّر عنه رئيس الوزراء في خطاباته وتصريحاته الإعلامية.

    ودعت "محامون من أجل العدالة" إلى تكثيف الضغط والمؤازرة لقضية اعتقال الناشط عبد الرحمن الظاهر، ومراسلة كل المؤسسات الرسمية والحقوقية من أجل الضغط للإفراج فوراً عن الناشط ظاهر، وكذلك العمل على وقف تدخل الأجهزة الأمنية التي تؤثر في دور النيابة العامة والقضاء، وتحدّ من استقلاليتهما في تطبيق القانون.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جدل مثير بين أمير سعودي ومعارض حول فتوى الريسوني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه اعترض صاروخا أطلق من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    يوفنتوس يحقق فوزا سهلا على دينامو كييف بثنائية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    طفلة بعمر الـ 14 تساعد العلماء للوصول لعلاج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    "نظام أمني بالخليج العربي".. مبادرة روسية ترفضها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]