جيسيكا كروغ.. فضيحة أكاديمية للمؤرخة التي انتحلت عرقاً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    جيسيكا كروغ.. فضيحة أكاديمية للمؤرخة التي انتحلت عرقاً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th September 2020, 03:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new جيسيكا كروغ.. فضيحة أكاديمية للمؤرخة التي انتحلت عرقاً

    أنا : المستشار الصحفى




    ينتحل البعض شخصيات لأناس بعينهم أو لوظائف محدّدة، ففي نيويورك مثلاً يعتقل مئة كلّ عام ينتحلون شخصية ضابط شرطة، بينما ينتحل البعض شخصيات ثرية أو مشهورة، وثمة من يشبه أحد النجوم فيتصرف مثله في الأماكن العامة ويقلّده ليلتبس الأمر على الناس، والحقيقة أن أسباب هذه الانتحالات مفهومة بعض الشيء وربما طريفة أيضاً، وهي الرغبة في ممارسة سلطة مؤقتة ما أو الاحتيال أو لفت الأنظار والاهتمام أو الحصول على شيء من بريق الشهرة، لكن كيف يمكن أن نفهم مسألة انتحال عرق؟

    أجل، هذه الواقعة الغريبة تشغل وسائل الإعلام الأميركية والبريطانية منذ أيام، فالكاتبة والمؤرخة الأميركية جيسيكا كروغ أعترفت فجأة أنها ليست من أصول سوداء كما كانت تدعي لسنوات، بل إنها امرأة يهودية بيضاء من مدينة كنساس سيتي.

    تبرعت ناشرتها بكل أرباح كتبها لجمعية تدعم الباحثين السود

    الواقعة التي حدثت الأسبوع الماضي وسُجلت في موسوعة ويكبيديا على الفور تحت عنوان "فضيحة أكاديمية"، فجرتها الناشطة وأستاذة التاريخ الأفريقي الأميركي بـ"جامعة جورج واشنطن"، وأثارت ردود الفعل والمواقف فطالبها زملاؤها بالتنحي عن عملها، وأعلنت ناشرتها تبرّعها بكلّ أرباح كتبها لجمعية تدعم الباحثين السود، وخرج رجال كانوا أصدقاءها باحثين عن الشهرة من خلال تقديم المزيد من المعلومات الخاصة عنها كامرأة.

    الأسئلة كثيرة ولا زالت غير مفهومة، لماذا فعلت كروغ ذلك؟ هناك من يقيس ادعاءها بالمكاسب التي حصلت عليها، فقد تلقّت كروغ الدعم المالي من مؤسسات ثقافية مثل "مركز شومبورغ للأبحاث في الثقافة السوداء" لكتاب كتبته عن مقاومة الهاربين لتجارة الرقيق عبر المحيط الأطلسي. ولكن وفقًا لمنشور على موقع "ميديام" كتبته كروغ نفسها، فإن حياتها المهنية كانت متجذرة في "تربة سامة من الأكاذيب". بعض من كانوا مقرّبين منها وصفوها بالمريضة، أما الجامعة فقد ألغت كلّ المواد التي كانت تدرّسها كروغ قبل أن تدعوها إلى الاستقالة، والتي قدمتها بالفعل.
    كتبت كروغ أن حياتها المهنية كانت متجذرة في "تربة سامة من الأكاذيب"

    كروغ ادعت بلغة آسفة في منشورها أنها زوّرت لنفسها هويات خلطت فيها بين شمال أفريقيا وسواد البرونكس المتجذر في الكاريبي، وقالت "تحملت هويات داخل ظل أسود لا يحق لي المطالبة بها". أولاً، سواد شمال إفريقيا، ثم سواد متجذر في الولايات المتحدة، ثم سواد برونكس المتجذر في الكاريبي".

    وكانت "دار ديوك" نشرت لها كتاب "الحداثات الهاربة" الذي احتفي به بشكل كبير ووصل إلى القائمة القصيرة لعدّة جوائز أكاديمية مرموقة. وتحدّثت جيزيلا فوسادو من الدار عما وصفته بـ "الاستيلاء المخادع والضار على مدى عقود من كروغ"، منتقدة كيف أن الأكاديمية "نشرت الصور النمطية العنصرية الجسيمة لبناء هويتها المزيفة، وقرنتا نفسها بها لتصير جزءاً من الدوائر السوداء واللاتينية التي تطفلت عليها".

    وقالت فوسادو: "هناك ألم شخصي من وجود شخص ينتحل هويتك بأكثر الطرق عنصرية، من خلال بناء الصور النمطية". "هناك أيضًا شعور مخجل بأنني، بصفتي شخصًا جاهد لدعم عملها، وساعدت في نشر عمل حصلت عنه في وقت مبكر من حياتها المهنية على التمويل والفرص الأخرى التي كانت مخصّصة للباحثين غير البيض".

    هذه الباحثة التي كتبت في إهداء كتابها "الحداثات الهاربة" قائلة "أشكر أجدادي، المجهولين الذين لم يتم الكشف عن أسمائهم، الذين نقلوا الحياة إلى مستقبل لم يكن لديهم سبب للاعتقاد بأنه يمكن أو يجب أن يوجد. أخي الأسرع والأذكى والأكثر سحرًا بيننا جميعًا. أولئك الذين لا أستطيع ذكر أسمائهم من أجل سلامتهم في الحي الذي أسكنه، في أنغولا، في البرازيل".
    هناك ألم شخصي من وجود شخص ينتحل هويتك بأكثر الطرق عنصرية

    وذكرت فوسادو أن المرة الأولى التي كذبت فيها الأكاديمي عليها كانت في عام 2017 عندما أخبرتها أنه يجب نطق اسمها كروز، وروت "قصة خيالية لكيفية وصول أجدادها إلى هذا البلد من منطقة البحر الكاريبي وكيف ارتكب مسؤولو الهجرة خطأً في كتابة اسمهم الأخير ".

    قالت هاري زياد، رئيسة تحرير موقع RaceBaitr، وهو موقع إلكتروني نشرت فيه كروغ مقالات، إنها لم تتقدم بالكشف عن خداعها العرقي إلا لأن الآخرين اكتشفوها وكانوا على وشك الإعلان عن ذلك ضد رغباتها. "إنها لم تفعل ذلك بدافع الخير، لقد فعلت ذلك لأنه تم اكتشافها".

    الآن، بدأ التشكيك يطال نتاج كروغ وأبحاثها وتدريسها، وقال الأستاذ المساعد لدراسات الشتات العالمي في "جامعة ولاية ميتشيغان" يوميرا فيغيروا إن كروغ "استحوذت على القليل جدًا - القليل جدًا - من الموارد والمساحات المتاحة للباحثين السود واللاتينيين واستخدمتها لصالحها".

    ليس هذا فقط، فقد كتب الصحافي الأسود كيسي جين ماكالا في مدونته عن تعرّضه للتنمر الإلكتروني من قبل كروغ لكونه نصف أبيض، وطالب بأن يخضع الأكاديميون زملاءها إلى المساءلة أيصاً، فهل يكفي أن يتحدث أحد ضد البيض، ليكون هذا الشرط الوحيد للقبول على أنه مثقف أسود؟"

    أما الصحافي إد غارسيا كوندي، فذكر أنها "في العام الماضي حضرت مهرجان بورتوريكو السنوي في شرق هارلم. وكانت ترقص السالسا مع علم بورتوريكو معلق على ملابسها. حسناً بدت كواحدة منا.كم عدد المنح والفرص التي سرقتها بالمرور على هذا النحو، كم عدد اللاتينيين الأفرو الحقيقيين الذين فاتتهم فرصة حاسمة للتقدم في حياتهم المهنية بسبب أنها استحوذت على ثقافة ليست لها؟".

    رغم كلّ ملابسات الانتحال، والقول بالمكاسب التي حققتها كروغ، لكن لا بد أن فرصاً كثيرة كانت أمام كروغ كباحثة يهودية بيضاء، فلماذا اختارت أن تنافس على المساحة القليلة الممنوحة للباحثين السود؟






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جدل مثير بين أمير سعودي ومعارض حول فتوى الريسوني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه اعترض صاروخا أطلق من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    يوفنتوس يحقق فوزا سهلا على دينامو كييف بثنائية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    طفلة بعمر الـ 14 تساعد العلماء للوصول لعلاج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    "نظام أمني بالخليج العربي".. مبادرة روسية ترفضها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]