نقيب الأطباء يفنّد واقع كورونا في أكبر سجون لبنان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نقيب الأطباء يفنّد واقع كورونا في أكبر سجون لبنان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th September 2020, 03:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new نقيب الأطباء يفنّد واقع كورونا في أكبر سجون لبنان

    أنا : المستشار الصحفى




    قلقٌ يوميٌّ تشهده السجون في لبنان بعد اختراق فيروس كورونا جميع الحواجز والإجراءات والتدابير الصحية لمبانيها وأروقتها، بدءاً بقوى الأمن، وصولاً إلى السجناء والموقوفين الذين رفعوا الصوت، قبل أسبوعٍ، مطالبين بالنظر إلى وضعهم، داعين إلى إنقاذهم مما أسموه "إعداماً جماعياً"، ومهددين بتحرّكات تصعيدية لا سقف لها.

    ويكشف نقيب الأطباء في لبنان، شرف أبو شرف، لـ"العربي الجديد"، أنّ عدد المصابين بفيروس كورونا في سجن رومية المركزي، (المتن الشمالي)، وهو أكبر سجن في لبنان وأكثرها اكتظاظاً، وتحديداً بين السجناء، وصل إلى 223 إصابة موثقة، مشيراً إلى أنّ فحوصات الـPCR التي خضع لها السجناء قد صدرت وأتت كلّها موجبة، فيما رُصدَت إصابة 13 عنصراً أمنياً تدريجياً بفيروس كورونا سابقاً، وُضعوا فوراً في حجر منزلي تفادياً لنقل العدوى.

    Over 200 #covid19 cases in the Roumiyeh prison according to #Lebanon' Order of Medicine.

    Prisoners have been expressing concerns in different videos over the past days - in this one an inmate says that there maybe blood shed if they are not released.pic.twitter.com/mUxQueuyAA

    — Luna Safwan - لونا صفوان (@LunaSafwan) September 17, 2020
    ويشير أبو شرف إلى أنّ المصابين توزّعوا على مبانٍ عدّة خُصّصت لإصابات كورونا، وذلك بحسب وضعهم، فقُسِّموا منفصلين، بين من ظهرت نتيجة فحصه التي أجراها موجبة بشكل كامل، أي 100%، وبين من يُشتبه في إصابته بالمرض.

    ويلفت نقيب الأطباء، لـ"العربي الجديد"، إلى أنّ المشكلة تكمن في أنّ عدداً من السجناء يرفضون التقيّد بالتدابير الوقائية، ما من شأنه أن ينقل العدوى في حالة إصابتهم بالفيروس إلى كلّ شخص يتعاطى أو يتعامل معهم، من طاقم طبي تمريضي، إلى العناصر الأمنية، مروراً بالسجناء، وصولاً إلى الأهالي خلال الزيارات، الذين بدورهم قد ينقلون الفيروس إلى الخارج، و"هنا خطورة الموضوع"، كما يقول.

    ويضيف أبو شرف أنّ "هناك حالات استوجبت نقلها إلى مستشفيات العاصمة اللبنانية بيروت وضواحيها، كذلك تُطبَّق تدابير وقائية وإجراءات مشددة داخل السجون حتى تكون آمنة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني والدولي، منظمة الصحة العالمية، نقابة الأطباء والقوى الأمنية".

    وشدد على أنّ "المطلوب تعاون الجميع، بمن فيهم السجناء، لتفادي أي تداعيات كارثية، والأمر ينطبق أيضاً على جميع اللبنانيين الذين يجب أن يلتزموا كل الإجراءات الوقائية، ولا سيما في ظلّ تسجيل أرقام مرتفعة جداً من الإصابات والوفيات يومياً".

    ويوضح نقيب الأطباء أنّ "الاكتظاظ الكثيف هو من المشاكل الكبرى في السجون، وجرت محاولات وخطوات سابقة للتخفيف منه، من طريق وزارة العدل ومجلس القضاء الأعلى والأجهزة المعنية والمختصة، سواء من خلال تسريع المحاكمات، وإخلاء سبيل من يعانون من أمراض مزمنة وحالات أخرى خاصة، ووصل الرقم إلى نحو 1300 شخص، ويجب أن تستغلّ القضية للمطالبة بالعفو العام، علماً أننا ضد هذا القانون، ونفضّل العفو الخاص".

    ويدعو أبو شرف إلى "الإسراع في المحاكمات الآن، لتفادي الخطر المحدق"، مشيراً إلى أنّ وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال ماري كلود نجم "بدأت تعمل على الموضوع، وقد التقت رئيس الجمهورية ميشال عون لهذه الغاية".

    وكانت وزيرة العدل اللبنانية قد أشارت، في حديث تلفزيوني، إلى أنّ "الاكتظاظ في السجون هو من المشاكل المزمنة التي يصعب حلّها في يومٍ أو اثنين، وكل الإجراءات التي اتخذت منذ انتشار فيروس كورونا في لبنان أثبتت نجاحها، والدليل أننا لم نسجل أي إصابة بالفيروس خلال 6 أشهر".

    في الإطار، عملت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مع السلطات في سجن رومية، على تحديث البنية التحتية، وإنشاء أجنحة عزل طبي، للأشخاص المشتبه في إصابتهم، أو المؤكدة إصابتهم مع أعراضٍ خفيفة.

    ولأجل ذلك، قدّمت اللجنة، وفق بيان لها، معدات الوقاية الشخصية، ومواد التنظيف، واستحدثت مناطق مخصصة لغسل اليدين وغرف للتعقيم، كذلك قدمت التوصيات والمبادئ التوجيهية الفنية بشأن كيفية الاستجابة والرعاية وإجراءات الوقاية الصحية والفحص المخبري، والحجر الصحي، والعزل الطبي. ويجري العمل حالياً على تفعيل آليات الإحالة إلى المستشفى ورفع مستوى جناح الاحتجاز في مستشفى الإحالة.
    في سجن #رومية نعمل حالياً لتفعيل آليات الإحالة إلى المستشفى ورفع مستوى جناح الاحتجاز في مستشفى الإحالة.

    ننسق مع سلطات الاحتجاز في سجن رومية منذ مارس / آذار بشأن الوقاية من #فيروس_كورونا والاستجابة له.@LebISF pic.twitter.com/YnDHF1qPOo

    — اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان (@ICRC_lb) September 15, 2020
    ونفذ أهالي السجناء اعتصامات عدّة في الأيام الماضية أمام قصر العدل في بيروت، للمطالبة بإصدار قانون عفو عام عن أبنائهم، وحمايتهم وإنقاذهم من تداعيات تفشي فيروس كورونا داخل السجن الذي على حدّ قولهم يفتقد المعايير الوقائية.

    وقد أظهرت مقاطع مصوّرة جرى تداولها عبر "تويتر" ومواقع التواصل الاجتماعي، طريقة نوم السجناء على الأرض، بجانب بعضهم، بأعدادٍ كبيرة، دون مراعاة التباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة.
    افادت مصادر من داخل سجن رومية انه تم نقل عدد من السجناء إلى المستشفى لمعاناتهم من اعراض كورونا وتدهور حالتهم الصحية.
    وكان السجناء قد عانوا من سعال قوي وألم في الحلق واحمرار في العينين ووجع رأس شديد وحرارة مرتفعة ودوخة مستمرة إضافة إلى ألم في المفاصل#سجن_رومية #كورونا pic.twitter.com/l1C4uyKd04

    — Tami Kozhaya (@TamiKozhaya) September 13, 2020



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جدل مثير بين أمير سعودي ومعارض حول فتوى الريسوني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه اعترض صاروخا أطلق من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    يوفنتوس يحقق فوزا سهلا على دينامو كييف بثنائية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    طفلة بعمر الـ 14 تساعد العلماء للوصول لعلاج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    "نظام أمني بالخليج العربي".. مبادرة روسية ترفضها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]