قوى "الإصلاح" الجزائرية تقرر المشاركة بالاستفتاء على الدستور - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قوى "الإصلاح" الجزائرية تقرر المشاركة بالاستفتاء على الدستور


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th September 2020, 03:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قوى "الإصلاح" الجزائرية تقرر المشاركة بالاستفتاء على الدستور

    أنا : المستشار الصحفى




    دعا تكتل "القوى الوطنية للإصلاح"، الجزائريين إلى المشاركة الواسعة في النقاش والتصويت على الدستور الجديد الذي سيطرح للاستفتاء في مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، "للتعبير الحقيقي عن إرادة الشعب".
    ورغم ذلك، فقد قرر قادة الأحزاب والقوى المدنية والنقابات المشكلة للتكتل، خلال اجتماع لهم أمس الأربعاء عقد في مقر "حركة البناء الوطني" التي تتصدر المبادرة لإجراء تقييم ودراسة المسودة النهائية لتعديل الدستور، تأجيل اتخاذ قرار بالتصويت بنعم أو لا على مسودة الدستور إلى الاجتماع المقبل.
    ويعني هذا الموقف أن قوى التكتل حسمت موقفها بالمشاركة في الاستفتاء وتجنب الدعوة إلى مقاطعته، وغاب عن الاجتماع بعض الأطراف في التكتل، احتجاجا على تصويت نواب "حركة البناء الوطني" و"جبهة المستقبل" في البرلمان لصالح مسودة الدستور، دون العودة إلى التشاور مع باقي مكونات التكتل.
    وقرر قادة التكتل إبقاء اجتماع هيئة الرؤساء مفتوحا لمتابعة الأوضاع السياسية والتطورات الراهنة في البلاد، بعد توجيه الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، الاستدعاء الرسمي للهيئة الناخبة لإجراء الاستفتاء في الفاتح من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.


    وفيما ثمن بيان صدر عن الاجتماع "إدراج جزء هام من المقترحات التي قدمتها مبادرة القوى الوطنية للإصلاح، ضمن مسودة الدستور 2020"، أبدت تحفظها "على بعض المواد التي جاءت في المشروع الدستوري"، في إشارة على ما يبدو إلى قيام اللجنة الدستورية برفع المادة المتضمنة ترسيم اللغة الأمازيغية إلى مقام المواد الصماء في الدستور، والتي لا يمكن تعديلها في أي مناسبة مستقبلا.
    وفي 11 أغسطس/ آب الماضي أعلنت قوى سياسية ومدنية ونقابات مهنية وتنظيمات طلابية وكيانات قيد التأسيس وشخصيات وكفاءات وطنية وناشطون عن إنشاء تكتل "القوى الوطنية للإصلاح"، في مؤتمر عقد في العاصمة الجزائرية.
    ومن أبرز مكونات التكتل أحزاب "حركة البناء الوطني" (إسلامي) و"جبهة المستقبل" (قومي) و"الفجر الجديد" (محافظ) و"الحكم الراشد" وحزب "الوطنيين الأحرار"، إضافة إلى قوى قيد التأسيس كـ "حركة عزم" و"السيادة الشعبية" و"التحالف الوطني للتغيير"، وعلي جدي ممثلا عن القيادات التاريخية في "الجبهة الإسلامية للإنقاذ" المحظورة، إضافة الى نقابة القضاة وأرباب العمل والتجار والحرفيين.

    واستقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بعدها بأيام وفدا عن المبادرة لتسليمه مخرجاتها السياسية ووثائق المؤتمر، وساق مراقبون ذلك كمؤشر على وجود تبنٍّ للرئاسة واحتوائها لقوى المبادرة وإمكانية أن تمثل السند السياسي لمشروع تبون في تعديل الدستور.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نجل محمود عبد العزيز يهدي تكريم والده لمحمود ياسين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 11:41 PM
    ثبات المعدل اليومي لحالات الوفاة والإصابة بفيروس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 11:41 PM
    أيرلندا أول عضو في الاتحاد الأوروبي يعيد فرض... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 11:41 PM
    فرنسا: قرار بإغلاق مسجد بانتان لـ"تورطه بالتحريض... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 11:41 PM
    ترامب يقول إنه سيشارك في المناظرة مع بايدن لكنه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 11:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]