الإدارة الذاتية تعيد افتتاح معبر أمام المدنيين شرقيّ حلب* - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الإدارة الذاتية تعيد افتتاح معبر أمام المدنيين شرقيّ حلب*


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th September 2020, 03:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الإدارة الذاتية تعيد افتتاح معبر أمام المدنيين شرقيّ حلب*

    أنا : المستشار الصحفى




    أصدرت الإدارة الذاتية، يوم الأربعاء، قراراً يقضي بإعادة افتتاح معبر "عون الدادات" الواصل بين مناطق سيطرتها وسيطرة الجيش الوطني السوري في منطقة درع الفرات، بريف حلب الشمالي، ما يتيح للمدنيين العالقين في المنطقتين التنقّل والعودة إلى مناطقهم.
    وجاء في قرار الإدارة الذاتية: "يفتح معبر عون الدادات بدءاً من تاريخ 19/9/2020 ولغاية 30/9/2020 ضمناً. يسمح بدخول أبناء مناطق شمال وشرق سورية ممن يحملون إثبات شخصية (بطاقة شخصية، بطاقة إقامة، بطاقة وافد). يسمح بالخروج فقط للداخلين ببطاقة زيارة سابقاً، وتحديد الدخول فقط من المعبر".
    وحسب البيان، تكلّف إدارة مدينة منبج، لجنة صحية على المعبر لفحص القادمين من خارج حدود الإدارة الذاتية، وذلك ضمن إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا الذي تتسارع وتيرة الإصابات فيه بمناطق سيطرة الإدارة الذاتية والجيش الوطني".
    فرحان العميري، من أهالي مدينة منبج، أوضح لـ"العربي الجديد" أنّ افتتاح المعبر سيمنح العالقين، سواء في مناطق سيطرة الجيش الوطني أو الإدارة الذاتية، فرصة للعودة إلى مناطقهم بطريقة آمنة وغير مكلفة، بما أنّ طرق التهريب التي كان الأهالي يجبرون على سلوكها مكلفة وصعبة للغاية، وتبلغ تكلفة عبور الشخص الواحد منها، ما يعادل 100 دولار أميركي.
    ورأى العميري أنّ هذا سيلغي مخاوف سلوك طرق التهريب لدى العالقين، ودفع تكاليف كثيرة، خاصة أنه في الأشهر الماضية كانت طرق التهريب هي الخيار الوحيد لهم، إذ يتعرّض الأهالي للابتزاز من قبل المهرّبين، فضلاً عن مخاطر الطرق التي يسلكونها.
    وأغلق الجيش الوطني معبر "عون الدادات" في 13 مارس/ آذار، ضمن خطوات لمواجهة انتشار فيروس كورونا، دون تحديد تاريخ لإعادة افتتاح المعبر أمام حركة المدنيين. ثم سمح الجيش الوطني للمدنيين بالانتقال من المعبر لمدة ثلاثة أيام في شهر يونيو/ حزيران، الأمر الذي قوبل حينها بالرفض من قبل الإدارة الذاتية، فبقيت عوائل كثيرة عالقة على طرفي المعبر.

    المواطن حسام أبو يونس (36 عاماً) قال لـ"العربي الجديد"، إنّ إغلاق المعبر تحوّل إلى قضية ابتزاز للعالقين والراغبين في التنقل بين مناطق سيطرة الإدارة الذاتية والجيش الوطني. فمنذ مدة اضطر أقاربه إلى سلوك طريق التهريب، وصولاً إلى مدينة الباب في منطقة درع الفرات.
    ويرى أبو يونس أنّ مواجهة فيروس كورونا لا تقضي بإغلاق المعبر نهائياً بوجه الأهالي، خاصة أنّ هناك عوائل مقسومة بين مناطق الإدارة الذاتية ومناطق الجيش الوطني، ويضطر أفرادها إلى التنقل على الدوام، ويمكن اتخاذ تدابير وقائية من كورونا على المعبر، مع تركه مفتوحاً أمام الأهالي.
    ويقع معبر "عون الدادات" في الريف الشرقي لمحافظة حلب، ويربط بين منطقة منبج التي تسيطر عليها الإدارة الذاتية، ومنطقة جرابلس التي يسيطر عليها الجيش الوطني، والمعبر قريب أيضاً من الطريق الدولي الذي يصل بين محافظتي حلب والحسكة، وعلى مدار السنوات الماضية كان المعبر واحدةً من أهم نقاط العبور للمدنيين وتنقّلهم شماليّ سورية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جدل مثير بين أمير سعودي ومعارض حول فتوى الريسوني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه اعترض صاروخا أطلق من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    يوفنتوس يحقق فوزا سهلا على دينامو كييف بثنائية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    طفلة بعمر الـ 14 تساعد العلماء للوصول لعلاج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    "نظام أمني بالخليج العربي".. مبادرة روسية ترفضها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]