العراق يدعو أوروبا لشطب اسمه من قائمة تمويل الإرهاب وغسل الأموال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق يدعو أوروبا لشطب اسمه من قائمة تمويل الإرهاب وغسل الأموال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th September 2020, 03:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العراق يدعو أوروبا لشطب اسمه من قائمة تمويل الإرهاب وغسل الأموال

    أنا : المستشار الصحفى




    دعا وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الأربعاء، من بروكسل، الدول الأوروبية إلى شطب اسم العراق من قائمة عالية الخطورة في مجال تمويل الإرهاب وغسل الأموال، فيما أكد مسؤولون عراقيون أنّ الوزير قدّم تقارير عن إجراءات العراق وخطواته بالسيطرة على ملفات غسل الأموال والفساد وتمويل الإرهاب.

    وأدرجت المفوضية الأوروبية، العراق مع دول أخرى، من بينها سورية وأفغانستان وباكستان واليمن، ضمن القائمة السوداء للدول التي تشكل مخاطر مالية على الاتحاد الأوروبي بسبب مؤشرات وجود غسل الأموال وتمويل الإرهاب فيها، معتبرة أنها باتت تمثل تهديداً للنظام المالي للاتحاد.

    ووفقاً لبيان أصدرته وزارة الخارجية العراقية، فإنّ "حسين التقى الممثل الأعلى للسياسة الخارجيّة والأمن في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، بمقر المفوضية الأوروبية في بروكسل، وبحث معه أهمية اتفاق الشراكة والتعاون المبرم بين العراق ودول الاتحاد، الذي يمثل الإطار الاستراتيجي للعلاقة بين الجانبين".

    وشدد الوزير على "أهمية استئناف عقد اجتماعات باقي اللجان الفرعية المنبثقة من اتفاق الشراكة والتعاون بين الجانبين، وهي لجنتا التجارة والطاقة".

    وجدد "تأكيد التزام العراق مبدأ احترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية"، معرِباً عن "رفضه المطلق لأن يتحول العراق إلى ساحة للصراع بين الأطراف المتنافسة، أو إلى منطلق للاعتداء على أي دولة أخرى"، مشدِّداً على "ضرورة دعم جهود العراق ليكون عامل استقرار، وتوافق في المنطقة والعالم".

    وتطرق الوزير، وفق البيان، إلى قرار الحكومة بإجراء انتخابات مبكرة في شهر يونيو/ حزيران المقبل، و"تطلعها إلى التعاون مع الجهات الدولية المهتمّة بهذا الشأن".

    مجدّداً دعوة الجهات المعنيّة في المُفوّضيّة للإسراع في فتح حوار مع الجهات الفنية المعنيّة في العراق؛ بغية استكمال تقييم أداء العراق في هذا المجال، ورفع اسمه من هذه القائمة.
    مُوجّهاً الدعوة للسيّد بوريل لزيارة العراق في أقرب فرصة مُمكِنة للتباحث في سُبُل تعزيز العلاقات الثنائيّة.

    — وزارة الخارجية العراقية (@Iraqimofa) September 17, 2020
    وأشار البيان إلى أنّ "الجانبين ناقشا موضوع شطب اسم العراق من لائحة المفوّضيّة الأوروبية للدول ذات الخطورة العالية في مجال غسل الأموال وتمويل الإرهاب".

    وجدد الوزير "دعوة الجهات المعنيّة في المفوّضيّة للإسراع في فتح حوار مع الجهات الفنية المعنيّة في العراق، بغية استكمال تقييم أداء العراق في هذا المجال، ورفع اسمه من هذه القائمة، موجهاً الدعوة ألى بوريل لزيارة العراق في أقرب فرصة ممكِنة للتباحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائيّة بين الجانبين".

    وثمّن الوزير العراقي "مواقف الاتحاد الأوروبي الداعمة للعراق في المجالات التنموية المختلِفة، وفي مجال المُساعَدات الإنسانيّة"، مشيداً بـ"حرص الاتحاد على تقديم الدعم السياسي والاقتصادي للعراق، ولا سيما مساعدته في مجال مواجهة جائحة كورونا والحد من انتشارها".

    وقال مسؤول في وزارة الخارجية، فضل عدم الكشف عن هويته، لـ"العربي الجديد"، إنّ "العراق قدّم ضمانات وتعهدات للمفوضية الأوروبية، باتخاذ إجراءات تسهم بشطب اسمه من بين الدول عالية الخطورة".

    وكشف أنّ "حسين سيقدم تقارير للاتحاد بشأن إجراءاته الأخيرة بالسيطرة على المنافذ الحدودية ومحاربة الفساد وغسل الأموال، لكي تسهم بشطب اسمه".

    وأشار المسؤول العراقي إلى أنّ "المفوضية وعدت بمراجعة التقارير، واتخاذ ما يلزم بخصوصها".

    ويترتب على إدراج العراق ضمن القائمة السوداء، تبعات خطيرة جداً، من بينها فرض قيود على التحويلات المالية من العراق وإليه، الأمر الذي سينعكس سلباً على الاستثمار وعمل المستثمرين في البلاد، وستحرم العراق الكثير من المزايا التي يتمتع بها في التعاملات المالية والمصرفية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نجل محمود عبد العزيز يهدي تكريم والده لمحمود ياسين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 11:41 PM
    ثبات المعدل اليومي لحالات الوفاة والإصابة بفيروس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 11:41 PM
    أيرلندا أول عضو في الاتحاد الأوروبي يعيد فرض... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 11:41 PM
    فرنسا: قرار بإغلاق مسجد بانتان لـ"تورطه بالتحريض... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 11:41 PM
    ترامب يقول إنه سيشارك في المناظرة مع بايدن لكنه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 11:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]