سورية: مقتل 857 من الكوادر الطبية واعتقال وإخفاء 3353 منذ 2011 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سورية: مقتل 857 من الكوادر الطبية واعتقال وإخفاء 3353 منذ 2011


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th September 2020, 03:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سورية: مقتل 857 من الكوادر الطبية واعتقال وإخفاء 3353 منذ 2011

    أنا : المستشار الصحفى




    وثّقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 857 من الكوادر الطبية واعتقال وإخفاء 3353 آخرين منذ مارس/ آذار 2011، قرابة 85 بالمائة منهم من قبل النظام السوري.

    وأوضحت في تقرير أصدرته اليوم الخميس، أنها رصدت استهداف 862 مركزاً طبياً، 88 بالمائة منها من قبل النظام السوري وحليفيه الروسي والإيراني، ما فاقم المعاناة في ظل جائحة فيروس كورونا.

    وأضاف التقرير أن بين القتلى 87 قضوا بسبب التعذيب، على يد أطراف النزاع والقوى المسيطرة في سورية، قتلت قوات النظام السوري منهم 652، بينهم 84 قضوا بسبب التعذيب، فيما قتلت القوات الروسية 69، وقتل تنظيم "داعش" 36، فيما قتلت المعارضة المسلحة (الجيش الوطني) 29، بينهم اثنان قضيا بسبب التعذيب.

    ووفقاً للتقرير، فقد قتلت "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) ستة من الكوادر الطبية، أحدهم قضى بسبب التعذيب، وقتلت قوات التحالف الدولي 13، فيما قتلت هيئة تحرير الشام اثنين، وقتل 50 على يد جهات أخرى (لم يسمّها).

    وأشار أيضاً إلى أن ما لا يقل عن 3353 من الكوادر الطبية لا يزالون قيد الاعتقال أو الاختفاء القسري على يد الأطراف الرئيسة الفاعلة في سورية، 3327 منهم لدى النظام السوري، وأربعة لدى هيئة تحرير الشام، فيما لا يزال أربعة قيد الاعتقال أو الاختفاء القسري لدى الجيش الوطني، و13 لدى "قسد". وبحسب التقرير، فإنَّ خمسة من الكوادر الطبية كانوا قد اعتقلوا على يد تنظيم "داعش" ولا يزالون حتى الآن قيد الاختفاء القسري.

    وبحسب التقرير، فإن النسبة الأكبر من عمليات الاعتقال التي استهدفت الكوادر الطبية وقعت في عامي 2012 و2013.

    وسجَّل التقرير ما لا يقل عن 862 حادثة اعتداء على منشآت طبية على يد أطراف النزاع والقوى المسيطرة، كانت 543 منها على يد قوات النظام السوري، و208 على يد القوات الروسية، فيما نفَّذ تنظيم "داعش" 19، وارتكبت قوات التحالف الدولي 16 حادثة اعتداء.

    وأكد أن 15 حادثة اعتداء ارتكبتها المعارضة المسلحة، فيما سجل أربع حوادث على يد "قسد" واثنتين على يد هيئة تحرير الشام، وواحدة على يد الحزب الإسلامي التركستاني. وبحسب التقرير، فإنَّ 54 حادثة اعتداء وقعت على يد جهات أخرى (لم يسمّها).

    ولفت إلى أنَّ القوات الروسية استهدفت العديد من المنشآت الطبية، على الرغم من أنها كانت مشاركة في آلية تحييد الأماكن الإنسانية، وذلك قبل أن تعلن انسحابها منها في يونيو / حزيران 2020، مُشيراً إلى تعرض 11 مركزاً طبياً مشاركاً في الآلية للقصف 20 مرة على يد قوات الحلف الروسي - السوري.

    وبحسب التقرير، فإن هذا الحلف تعمّد قصف عشرات المنشآت الطبية الخاصة المدرجة ضمن دليل المشافي لدى وزارة الصحة التابعة للنظام السوري، والمرخصة من الوزارة، والوزارة على علم بإحداثيات مواقعها، وبالتالي فإنَّ النظام السوري يعلم تماماً ما هي المنشأة التي يقصفها.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جدل مثير بين أمير سعودي ومعارض حول فتوى الريسوني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه اعترض صاروخا أطلق من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    يوفنتوس يحقق فوزا سهلا على دينامو كييف بثنائية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    طفلة بعمر الـ 14 تساعد العلماء للوصول لعلاج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    "نظام أمني بالخليج العربي".. مبادرة روسية ترفضها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]