أجهزة تنفس اصطناعي من "يونيسف" لدعم استجابة الأردن لفيروس كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أجهزة تنفس اصطناعي من "يونيسف" لدعم استجابة الأردن لفيروس كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th September 2020, 03:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أجهزة تنفس اصطناعي من "يونيسف" لدعم استجابة الأردن لفيروس كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    تسلّمت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الخميس، 40 جهاز تنفس اصطناعي متطورة، بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، لمواكبة الاستجابة الوطنية الأردنية لمجابهة فيروس كورونا.

    وشدد وزير الصحة الأردني سعد جابر، خلال تسلّم أجهزة التنفس الاصطناعي وفق بيان صادر عن الوزارة، على أهمية الشراكة مع منظمة "يونيسف" في دعم القطاع الصحي، من خلال ما وصفه بـ"الدعم السخي، ولا سيما في مواجهة هذا الوباء العالمي"، مبيّناً أنّ أجهزة التنفس ستساهم في دعم القطاع الصحي وعلاج الكثير من المرضى والأطفال في وحدات العناية المركزة الذين هم بأمسّ الحاجة إليها، بالإضافة إلى تعزيز قدرات الكوادر العاملة بالمستشفيات في محاربة الفيروس.

    من جهتها، قالت ممثلة "يونيسف" في الأردن تانيا شابويزات: "يبدو من الواقع الحالي أنّ تعايشنا مع جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) سيستمر على المدى الطويل، وبالتالي من الضروري المواصلة في تجهيز خدمات الرعاية الصحية بشكٍل كامل وحماية العاملين في المجال الصحي القائمين على خطوط الاستجابة الأمامية".

    وأضافت شابويزات: "تلتزم يونيسف دعم الحكومة الأردنية من أجل تعزيز نظام الصحة العامة للاستجابة لهذه الجائحات الحالية والمستقبلية لخلق عالم أكثر أماناً للأطفال".

    وجاء اهتمام منظمة "يونيسف" بتقديم هذا الدعم للأردن، ضمن سلسلة التوريد العالمية التابعة لها، إذ يمكن استخدام أجهزة التنفس الاصطناعي في وحدات العناية المركزة، للأطفال والبالغين على حد سواء، وذلك من أجل دعم نظام الصحة الوطني وتمكينه من الاستجابة لأي ارتفاع في حالات الإصابة الشديدة بفيروس كورونا، وفق البيان.

    ورفعت "يونيسف" من دعمها لوزارة الصحة الأردنية عبر توفير الإمدادات لمرافق الرعاية الصحية منذ بداية جائحة فيروس كورونا، ومن ضمنها أدوات الحماية الشخصية ومعقمات اليدين التي يجري شراؤها محلياً وعالمياً، بناءً على توافرها في السوق.

    كذلك تعمل على دعم الاستجابة الوطنية لكورونا من خلال حملات التواصل حول المخاطر والمشاركة المجتمعية التي تحثّ الأشخاص والمجتمع على الاستمرار في تطبيق كل تدابير التأهب والوقاية، ومن ضمن تلك التدابير التباعد الاجتماعي وارتداء أقنعة الوجه واتباع خطوات النظافة الصحية المناسبة، ومنها غسل اليدين.

    ويبلغ مجموع التبرعات التي قدمتها "يونيسف" للحكومة الأردنية، ما يقارب 3 ملايين دولار أميركي من الإمدادات الطبية كجزءٍ من الدعم المُقدم من وكالات الأمم المتحدة لتنفيذ خطة التأهب والاستجابة الوطنية لفيروس كورونا في عام 2020.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جدل مثير بين أمير سعودي ومعارض حول فتوى الريسوني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه اعترض صاروخا أطلق من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    يوفنتوس يحقق فوزا سهلا على دينامو كييف بثنائية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    طفلة بعمر الـ 14 تساعد العلماء للوصول لعلاج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    "نظام أمني بالخليج العربي".. مبادرة روسية ترفضها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]