أردوغان ينتقد سياسات ماكرون "المتخبطة": الطامع غير المؤهل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أردوغان ينتقد سياسات ماكرون "المتخبطة": الطامع غير المؤهل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th September 2020, 03:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أردوغان ينتقد سياسات ماكرون "المتخبطة": الطامع غير المؤهل

    أنا : المستشار الصحفى




    يواصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، توجيه الانتقادات لنظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على خلفية التوتر مع اليونان في منطقة شرق المتوسط بشأن التنقيب عن الغاز وهرولة باريس لدعمها، إذ اعتبر أن سياسات ماكرون "متخبطة"، مشدداً في الوقت ذاته على أن أنقرة ستفعل الأفضل من أجل مصلحتها.
    وخلال كلمة ألقاها اليوم الخميس، خلال اجتماعه برؤساء فروع حزب "العدالة والتنمية" بالولايات التركية، بحسب ما أوردته وكالة "الأناضول"، قال أردوغان: "لو فرضنا أن تركيا استغنت عن كل شيء، هل ستتخلص فرنسا من سياسة التخبط التي قادها إليها ذلك الطامع غير المؤهل (ماكرون) وتتبنى سياسات عقلانية"؟
    وتابع: "بدعم من شعبنا سنواصل القيام بكل ما نراه الأفضل والأصح من أجل مصلحة بلادنا"، قبل أن يضيف: "إذا تلقينا أجوبة واقعية وصادقة لكافة أسئلتنا حول شرق المتوسط، أصبح من الواجب علينا إعادة النظر في سياستنا".
    وأكد تصميم أنقرة على مواصلة الكفاح من أجل أصدقائها، مثلما تفعل من أجل مواطنيها، مشيرا إلى أن هذا هو نموذج تركيا في الكفاح، متعهداً في الآن نفسه بالاستمرار "في العمل على تنمية أمتنا التركية بكافة المجالات حتى لو انهارت أوروبا وأميركا اقتصاديا وديمقراطيا".

    وخلال فعالية أقيمت في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، أكد أردوغان، أنه "رغم استفزازات الطرف الآخر (اليونان) وسلوكه الصبياني شرق المتوسط، نتصرف بحكمة لأننا دولة عظيمة وعلى حق".
    وشدد على أن تركيا لن تسمح لأحد بعزلها داخل شواطئها رغم امتلاكها أطول سواحل على المتوسط، قبل أن يضيف "أدرك نظراؤنا (شرقي المتوسط) بأن لغة التهديد لا تنفع، وأن تركيا لن تخضع للابتزاز وقطاع الطرق".
    من جانب آخر، أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم، انتهاء الاجتماع الرابع بين وفدها ونظيره اليوناني، في مقر حلف شمال الأطلسي (الناتو)، بالعاصمة البلجيكية بروكسل.
    وأفادت الوزارة في بيان، بانتهاء الاجتماع الفني الرابع بين الوفدين التركي واليوناني، لبحث سبل "فض النزاع"، مضيفة أنه من المخطط عقد اللقاء التالي بين الوفدين، خلال الأسبوع المقبل، وفق "الأناضول".
    وسبق أن اتفق الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ، والرئيس التركي على انطلاق محادثات فنية بين أنقرة وأثينا، لتأسيس آليات تجنّب حدوث مناوشات شرقي المتوسط.
    وتتنازع اليونان وتركيا السيادة على مناطق في شرق المتوسط قد تكون غنية بالغاز الطبيعي. وقد تصاعد التوتر، نهاية أغسطس/ آب، عندما أجرى كل من البلدين مناورات عسكرية.
    وكان أردوغان قد دعا الدول الأوروبية إلى أن تكون عادلة ومتزنة في مسألة الخلافات القائمة في شرق البحر المتوسط، وذلك خلال لقاء أجراه أمس مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
    وبحث أردوغان مع ميركل العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية، بحسب بيان صادر عن دائرة الاتصال في الرئاسة التركية.
    وأكد أردوغان أن الخلافات في شرق المتوسط يمكن حلها عبر المفاوضات طالما توفرت مقاربة بناءة وقائمة على العدل، مشيراً إلى ضرورة أن تكون الدول الأوروبية "عادلة ومتزنة في قضية شرق المتوسط".
    وشدد على مواصلة بلاده تطبيق سياسات حازمة وفعالة بخصوص حقوق تركيا.

    وأعلنت فرنسا دعمها الواضح لليونان من خلال نشر سفن حربية وطائرات مقاتلة في المنطقة في مبادرة انتقدتها أنقرة بشدة. وعادت سفينة التنقيب التركية، التي شكلت محور التوتر، إلى سواحل تركيا، الأحد، لتمهد الطريق أمام تهدئة محتملة بين البلدين.
    وستكون الأزمة في شرق المتوسط مدرجة على جدول أعمال القمة الأوروبية في 24 و25 سبتمبر/ أيلول، في بروكسل، مع تهديد باحتمال فرض عقوبات على تركيا.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جدل مثير بين أمير سعودي ومعارض حول فتوى الريسوني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه اعترض صاروخا أطلق من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    يوفنتوس يحقق فوزا سهلا على دينامو كييف بثنائية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    طفلة بعمر الـ 14 تساعد العلماء للوصول لعلاج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    "نظام أمني بالخليج العربي".. مبادرة روسية ترفضها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]