مواجهات بين المعارضة و"قسد" شمالي سورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مواجهات بين المعارضة و"قسد" شمالي سورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th September 2020, 03:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مواجهات بين المعارضة و"قسد" شمالي سورية

    أنا : المستشار الصحفى




    شهدت خطوط القتال بين "الجيش الوطني السوري" المعارض، و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) في محافظات حلب والرقة والحسكة اشتباكات ليلة الأربعاء - الخميس، بالتزامن مع تحليق طائرات تركية في سماء المنطقة، واستهداف موقع عسكري لقوات النظام السوري قرب مدينة تل أبيض في ريف الرقة، شمال شرقي البلاد.
    وذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، أن "الليلة الفائتة شهدت اشتباكات وقصفاً مدفعياً متبادلاً بين فصائل الجيش الوطني المعارض من جهة و"قسد" من جهة أخرى على محاور قرية باب الخير ومزرعة حمدوش، في ريف الحسكة".
    وأشار إلى أن الفصائل المتقاتلة أطلقت قنابل مضيئة في سماء المنطقة، بهدف الكشف عن أية عمليات تسلل في المنطقة، ولم يذكر وقوع إصابات.

    من جهته، ذكر موقع "الخابور" المحلي أن فصائل تابعة للجيش الوطني قصفت مواقع لـ"قسد" قرب بلدة أبو رأسين في ريف مدينة رأس العين الشرقي.
    وفي ريف الرقة، شهدت أطراف قرية سارونج في ريف تل أبيض قصفاً متبادلاً بين فصائل "الجيش الوطني" وقوات النظام، تزامناً مع تحليق طائرات استطلاع وأخرى مقاتلة تركية.
    إلى ذلك، قالت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، إن المدفعية التركية استهدفت موقعاً لقوات النظام والمليشيات الموالية لها في المنطقة، دون أنباء عن وقوع خسائر.
    كما شهدت محاور قريتي مرعناز والعقلمية في ناحية شرا التابعة لمدينة عفرين في ريف حلب الشمالي الغربي قصفاً بين "قسد" وقوات المعارضة، وذلك في مواجهات مستمرة منذ أن تعرّضت نقطة تركية في المنطقة لقصف مدفعي.
    وكانت نقطة تركية في منطقة الغزاوية قرب مدينة عفرين تعرّضت قبل يومين لقصف مدفعي أوقع جرحى في صفوف الجيش التركي، وردّت حينها المدفعية التركية على مصادر النيران.
    وتشهد المناطق المتداخلة التي تسيطر عليها قوات المعارضة و"قسد" في الشمال السوري احتكاكات وقصفاً مدفعياً بشكل متكرر، ما يوقع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين والعسكريين.
    كما تتعرّض المناطق الخاضعة لسيطرة "الجيش الوطني" لتفجيرات واستهداف قياديين عسكريين، وتتهم المعارضة "قسد" دائماً بالوقوف خلف تلك العمليات.

    مداهمات في دير الزور
    على صعيد منفصل، داهمت قوات تابعة للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي الذي تقوده واشنطن برفقة "قوات سورية الديمقراطية" ليلة الأربعاء - الخميس بلدة الباغوز في ريف دير الزور الشرقي شرقي سورية، بحثاً عن مطلوبين لها.
    وتزامنت الحملة مع حدوث مواجهات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين مسلحين مجهولين وقوات من "قسد" بين مدينة البصيرة وقرية الشحيل، واستقدام الأخيرة وقوات التحالف قوات عسكرية إلى قرية الشحيل.
    وكانت "قسد" قضت في مطلع العام الفائت على آخر معاقل التنظيم في بلدة الباغوز، شرقي مدينة دير الزور، بعد معارك استمرت عدة أشهر.

    وبحسب مصادر محلية فإن قوات مكافحة الإرهاب اعتقلت أربعة أشخاص في القرية، بينهم طفل يبلغ 16 عاماً، دون معرفة الأسباب.
    وفي السياق، داهمت قوات تابعة لـ"قسد" المعابر النهرية ومعابر التهريب التي تربط مناطق سيطرتها بمناطق سيطرة قوات النظام، وصادرت بعض القوارب والعبارات النهرية.
    وتشنّ "قسد" بمشاركة قوات من التحالف الدولي حملات اعتقال ضد أشخاص تتهمهم بالارتباط بتنظيم "داعش" في ريف دير الزور بشكل متكرر.
    ووثّقت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" ما لا يقل عن 146 حالة اعتقال تعسفي أو احتجاز، في أغسطس /آب الفائت، كانت 58 منها على يد قوات النظام السوري، و36 على يد "قسد".
    وأشار التقرير إلى أن 31 حالة كانت على يد فصائل المعارضة المسلحة والجيش الوطني، و21 حالة على يد "هيئة تحرير الشام".
    ولفت إلى أن جميع الأطراف كـ"قسد" و"هيئة تحرير الشام" والمعارضة المسلحة (الجيش الوطني) جميعها ملزمة بتطبيق أحكام القانون الدولي لحقوق الإنسان، لكنّها ارتكبت انتهاكات واسعة عبر عمليات الاعتقال والإخفاء القسري.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : مواجهات بين المعارضة و"قسد" شمالي سورية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جدل مثير بين أمير سعودي ومعارض حول فتوى الريسوني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه اعترض صاروخا أطلق من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    يوفنتوس يحقق فوزا سهلا على دينامو كييف بثنائية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    طفلة بعمر الـ 14 تساعد العلماء للوصول لعلاج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM
    "نظام أمني بالخليج العربي".. مبادرة روسية ترفضها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 10:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]