مواجهة مرتقبة في مجلس الأمن بشأن العقوبات الأممية على إيران - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مواجهة مرتقبة في مجلس الأمن بشأن العقوبات الأممية على إيران


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th September 2020, 03:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مواجهة مرتقبة في مجلس الأمن بشأن العقوبات الأممية على إيران

    أنا : المستشار الصحفى




    في تحدٍّ للمعارضة الساحقة للمنتظم الدولي، تستعد الولايات المتحدة بقيادة دونالد ترامب، لإعلان إعادة جميع العقوبات الدولية ضد إيران، في وقت ترى فيه قلة من الدول أن هذه الخطوة قانونية، وهو إجراء من شأنه أن يثير أزمة مصداقية في الأمم المتحدة.

    وستعلن إدارة ترامب بمفردها تقريباً على مستوى العالم يوم السبت أن عقوبات الأمم المتحدة، المخففة على إيران بموجب الاتفاق النووي لعام 2015، ستعود حيّز التنفيذ، وفق ما أوردته وكالة "أسوشييتد برس". لكن الأعضاء الآخرين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بمن فيهم حلفاء الولايات المتحدة، يعارضون، وتعهدوا بتجاهل هذه الخطوة.

    ويمهد ذلك الطريق لمواجهات غاضبة، حيث تستعد المنظمة العالمية للاحتفال بالذكرى السنوية الـ75 لتأسيسها في جلسة الجمعية العامة المحدودة المقررة الأسبوع المقبل بسبب الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

    والسؤال هو كيف ستردّ إدارة ترامب عندما يجري تجاهلها. وفرضت إدارة ترامب بالفعل عقوبات شديدة على إيران، لكنها قد تفرض عقوبات على الدول التي لا تطبق عقوبات الأمم المتحدة التي تدعي أنها أُعيد فرضها.

    وقد يؤدي الرفض الجماعي لموقف الولايات المتحدة إلى دفع الإدارة الأميركية، التي انسحبت بالفعل من العديد من وكالات الأمم المتحدة والمنظمات والمعاهدات، بعيداً عن المجتمع الدولي.

    وأمس الأربعاء، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره البريطاني دومينيك راب، في مقرّ الوزارة في واشنطن، إنّ "الولايات المتّحدة ستفعل ما دأبت على فعله دوماً. ستتحمّل نصيبها من المسؤولية". وأضاف: "سنبذل كلّ ما هو ضروري لضمان تطبيق هذه العقوبات واحترامها".

    وفي 20 أغسطس/ آب الماضي، لجأ ترامب إلى إجراء مثير للجدل، حين كلف بومبيو إخطار مجلس الأمن الدولي رسمياً بأنّ الولايات المتّحدة فعّلت بند "العودة إلى الوضع السابق" (سناب باك)، المنصوص عليه في الاتفاق النووي الإيراني، والذي يتيح إعادة فرض العقوبات الدولية على طهران تلقائياً، بعد مرور 30 يوماً من تاريخ التبليغ، أي فجر الأحد بتوقيت غرينيتش.

    لكنّ سائر أعضاء مجلس الأمن الدولي يخالفون الولايات المتّحدة في موقفها هذا، إذ إنّهم يعتبرون أنّ واشنطن فقدت حقّها في تفعيل هذه الآلية حين انسحبت من الاتفاق النووي في 2018.

    وفي خضمّ حملة مستعرة لإعادة انتخابه، يخطط ترامب لإلقاء كلمة لمخاطبة إيران أمام الجمعية العامة يوم الثلاثاء.

    ويقول مسؤولون إنه سيتطرق أيضاً إلى توسطه في إبرام اتفاقات بين الاحتلال الإسرائيلي والإمارات والبحرين لتطبيع العلاقات جزئياً لتقوية حاجز إقليمي ضد إيران.

    وبينما يسعى الرئيس الأميركي إلى إظهار أوراق اعتماده كرجل دولة قبل الانتخابات، أضاف عنصراً آخر من عدم اليقين في هذا المزيج من خلال التهديد بالانتقام "1000 مرة" بقوة أكبر ضد إيران إذا هاجمت موظفين أميركيين في الخارج.

    وبعد تقرير لموقع "بوليتيكو" الإخباري الأميركي عن تخطيط طهران لاغتيال السفيرة الأميركية لانا ماركس في جنوب أفريقيا، ثأراً لاغتيال قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في ضربة جوية أميركية بالقرب من مطار بغداد الدولي مطلع العام الحالي، حذّر ترامب، مساء الاثنين، في تغريدة عبر "تويتر"، إيران من شنّ أي هجوم على الولايات المتّحدة، مهدداً إياها بأن رد بلاده سيكون "أقوى ألف مرة".

    وأضاف ترامب أن "أيّ هجوم من إيران ضد الولايات المتّحدة، بغضّ النظر عن شكله، سيجابه برد عليها سيكون أقوى بألف مرة".

    According to press reports, Iran may be planning an assassination, or other attack, against the United States in retaliation for the killing of terrorist leader Soleimani, which was carried out for his planning a future attack, murdering U.S. Troops, and the death & suffering...

    — Donald J. Trump (@realDonaldTrump) September 15, 2020
    في المقابل، قللت إيران من أهمية هذه التهديدات، واعتبرت أنها "لها استهلاك انتخابي"، لكنها في الوقت نفسه، أكدت استعدادها لمواجهة أي هجوم أميركي، من دون أن تستبعد ذلك.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نجل محمود عبد العزيز يهدي تكريم والده لمحمود ياسين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 11:41 PM
    ثبات المعدل اليومي لحالات الوفاة والإصابة بفيروس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 11:41 PM
    أيرلندا أول عضو في الاتحاد الأوروبي يعيد فرض... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 11:41 PM
    فرنسا: قرار بإغلاق مسجد بانتان لـ"تورطه بالتحريض... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 11:41 PM
    ترامب يقول إنه سيشارك في المناظرة مع بايدن لكنه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2020 11:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]