عودة "إمدادات ليبيا" تزيد قلق أسواق النفط.. والأسعار تتراجع - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    عودة "إمدادات ليبيا" تزيد قلق أسواق النفط.. والأسعار تتراجع


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st September 2020, 01:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb عودة "إمدادات ليبيا" تزيد قلق أسواق النفط.. والأسعار تتراجع

    أنا : المستشار الصحفى





    أثار قرار استئناف إنتاج النفط الليبي، واحتمال عودة إمدادات النفط الليبية مخاوف منتجي النفط من حدوث تخمة في الأسواق، خاصة في ظل توقعات بتراجع الطلب العالمي على الخام تحت وطأة تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا.



    وكانت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية، أعلنت، السبت، رفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والموانئ النفطية الآمنة؛ وأعطت التعليمات باستئناف إنتاج النفط والصادرات من "الحقول والموانئ الآمنة".



    ولم تحدد المؤسسة بعد الموانئ وحقول النفط التي رفعت حالة القوة القاهرة بها، لكن إجراءات إعادة التشغيل جارية في بعض المواقع بعد حصار بدأ في كانون الثاني/يناير وعطل إنتاج النفط بالبلد العضو في أوبك.

    وأعلن الناطق باسم مليشيات الانقلابي خليفة حفتر، أحمد المسماري، الجمعة، عن اتفاق تم التوصل إليه مع أحمد معيتيق، نائب رئيس المجلس الرئاسي للحكومة الليبية، لاستئناف إنتاج وتصدير النفط.



    وأكد مهندسان يعملان في حقل الشرارة النفطي الليبي أن العمال في الحقل الرئيسي استأنفوا العمليات بعدما أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط رفعا جزئيا لحالة القوة القاهرة. لكن لم يتضح متى قد يُستأنف الإنتاج.

    وقال المحللون لدى إيه.إن.زد في مذكرة اليوم: "لن تتحمل السوق دخول مزيد من الخام" في وقت يتقلص فيه الطلب بسبب القيود المرتبطة بفيروس كورونا، وفقا لرويترز.



    اقرأ أيضا: هذه خسائر ليبيا بعد 208 أيام من الغلق القسري لحقول النفط

    وبحلول الساعة الـ07:42 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم تشرين ثاني/ نوفمبر بنسبة 1.67 بالمئة أو 71 سنتا إلى 42.44 دولار.

    وتراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، تسليم تشرين ثاني/ نوفمبر، بنسبة 1.86 بالمئة أو 77 سنتا، إلى 40.53 دولار للبرميل.

    ومنذ يناير/ كانون ثاني الماضي، تراجع إنتاج النفط الليبي إلى متوسط 90- 100 ألف برميل نفط يوميا، وسط إغلاق غالبية الحقول النفطية من جانب مليشيات تتبع حفتر.

    وفي 2019، بلغ متوسط الإنتاج الليبي من الخام 1.2 مليون برميل يوميا، ووصل إلى 1.6 مليون برميل يوميا في 2010، بحسب بيانات منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك".



    وتفيد بيانات الشحن البحري على رفينيتيف أيكون أن الناقلة النفطية "مارلين شيكوكو" تتجه صوب مرسى الحريقة الليبي.



    وقال مهندس نفط بمرسى الحريقة لرويترز "ننتظر أن تبلغنا المؤسسة الوطنية للنفط بجدول للناقلات ونحن مستعدون للتصدير".

    وتشير بيانات شحن إلى أنه من المتوقع وصول الناقلة "مارلين شيكوكو"، التي يمكنها حمل نحو مليون برميل من الخام، في 24 سبتمبر أيلول.

    وأفاد مصدران تجاريان بأن شحنة الخام المنتظر تحميلها خاصة بشركة يوينيبك الذراع التجارية لشركة النفط الصينية التابعة للدولة سينوبك.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ماكرون يعلن إجراءات "ملموسة" لحماية المدارس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2020 10:11 PM
    وول ستريت جورنال: مسؤول بالبيت الأبيض زار سورية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2020 10:11 PM
    تونس تضخ 1.5 مليار دولار في شركات حكومية وتوافق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2020 10:11 PM
    استقرار المعدل اليومي لوفيات وإصابات كورونا في مصر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2020 10:11 PM
    "كلاكيت"... إذاعة إلكترونية تحاكي الشباب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2020 10:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]